العرب في بريطانيا | اعتداء عنصري على محجبة في بليموث جنوب غرب إنجلت...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

اعتداء عنصري على محجبة في بليموث جنوب غرب إنجلترا

اعتداء عنصري على محجبة في بليموث جنوب غرب إنجلترا
فريق التحرير August 8, 2022

ما لم تتوقع حليمة أن تواجهه بعد ما اختارت أن تعتنق الدين الإسلاميّ وترتدي الحجاب هو أن تتعرض لاعتداء عنصري. فحليمة، والتي فضلت ألّا نذكر اسم عائلتها، اعتنقت الدين الإسلاميّ مؤخرًا بعد رحلة طويلة من البحث.

في البداية، حضرت حليمة، التي ولدت ونشأت في بليموث، نشاطًا في مركز التقوى الإسلاميّ وأصيبت بالقشعريرة فور دخولها المركز. فقالت “أتذكر أنّني كنت أفكر حينها “هذا هو المكان الذي أنتمي إليه””.

 

 

وأضافت: “لقد كان الأمر مؤثرًا حقًّا، فكلّما تحدّث الإمام أكثر تأكّدت أنّه من المقدّر لي أن أكون مسلمة. ولكن كنت قلقة من ردة فعل أولادي وعائلتي. كنت خائفة أن يظنّ الناس أنّي إرهابية”

وبسبب خوفها من ردة فعل الناس اختارت حليمة أن تصلي وترتدي الحجاب سرًّا لبعض الوقت، ولكن لم يدم ذلك طويلًا. فقالت حليمة أنّ والدتها سألتها يومًا “لماذا خلعتي حجابك؟” فعلمت حينها حليمة أنّ والدتها تعلم بأمر حجابها ومتقبلة له.

 

اعتداء عنصري على محجبة في بليموث جنوب غرب إنجلترا
اعتداء عنصري على محجبة في بليموث جنوب غرب إنجلترا (Unsplash)

 

اعتداء عنصري في سوبرماركت في بليموث

 

أعلنت بعد ذلك حليمة إسلامها في فبراير 2020.

منذ ذلك الحين، وجدت حليمة الحياة في بليموث صعبة وعانت من اعتداءات عنصرية كثيرة. فأثناء إغلاقات كوفيد، تعرضت حليمة للهجوم في سوبر ماركت بينما كانت مع أطفالها، وهو ما ترك طفلها الأصغر خائفًا.

فحليمة قالت إنّ أطفالها يدعمونها وأن ابنتها جيسيكا التي تبلغ من العمر 17 عامًا ستذهب إلى المسجد معها وسترتدي الحجاب فيه. ولكن طفلها أوين الأصغر بين أطفالها تأثر جدًّا بحادثة السوبرماركت وطلب منها ألّا ترتدي الحجاب وأن تبدو طبيعية”.

فأثناء الحادثة، اعتدت على حليمة امرأة وقالت لها عدة مرات “كيف لبريطانية أن ترتدي هذا على رأسها؟ كيف بإمكانك ارتداء هذا الشيء؟”.

وأكملت حليمة متحدثة عن الاعتداء: “ما زلت أذكر الحادثة ولون الحجاب الذي كنت أرتديه. كنت أحاول حماية أطفالي ودفعهم بعيدًا عن المرأة التي كانت تعتدي علينا. ولكن في النهاية، سحبها أحدهم بعيدًا وطردها خارج السوبرماركت.”

 

المصدر Plymouth Herald

 


 

اقرأ المزيد

قرابة نصف المساجد في بريطانيا تعرضت لهجمات عنصرية خلال 3 أعوام فقط

الهجمات العنصرية في بريطانيا طالت ثلث المساجد فيها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة!

مدارس في بريطانيا متهمة بتجاهل مشاكل العنصرية أو إنكارها