العرب في بريطانيا | اسكتلندا: إخلاء 500 منزل في هاويك بعد أن جرفت ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

اسكتلندا: إخلاء 500 منزل في هاويك بعد أن جرفت الأمطار جسرين

اسكتلندا إخلاء 500 منزل في هاويك بعد أن جرفت الأمطار جسرين
فريق التحرير October 29, 2021
اسكتلندا: إخلاء 500 منزل في هاويك بعد أن جرفت الأمطار جسرين (أنسبلاش/ kismet)

تم إخلاء حوالي 500 منزل في هاويك الاسكتلندية بعد سقوط ما يصل ارتفاعه إلى قدم من مياه الأمطار وتسبب ذلك في جرف جسرين.

وفقا لما التقطته عدسات الصحافة البريطانية، تسببت الأمطار الغزيرة في اسكتلندا بفيضان نهر يمر عبر مدينة هاويك الاسكتلندية لدرجة دمرت جسرين وجرفت الحطام في اتجاه مجرى النهر.

ووجهت الشرطة السكان لإخلاء مساكنهم وسط مخاوف من حدوث مأساة أو خطر على حياتهم.

فيضانات في “كمبريا”

وفي منطقة أخرى واقعة في إنجلترا، شهدت كمبريا سقوط 13 بوصة من الأمطار العاتية – أي ما يزيد عن قدم بالارتفاع – وذلك في غضون 33 ساعة فقط.

حثت شرطة كمبريا الجميع في المقاطعة – بما في ذلك الآلاف من العائلات على الامتناع عن الخروج أو التنقل إلا إذا لزم الأمر. إذ تلقت العديد من المناطق الأخرى في البلاد تحذيرات مشابهة.

المخاطر لا تزال شديدة

وفقا لتحذيرات مكتب الأرصاد الجوية، فإن هناك المزيد من الأمطار في الطريق اليوم الجمعة 29 أكتوبر من المتوقع أن تكون غزيرةً للغاية.

وقد أصدر المكتب أربع تحذيرات منفصلة من الدرجة الصفراء للأمطار حيث يواجه البريطانيون يومًا ثانيًا من الفيضانات والسيول الغزيرة.

شملت التحذيرات ليوم الجمعة جنوب غرب اسكتلندا ومعظم ويلز ولانكشاير. وقد تم حث البريطانيين على الابتعاد عن التدفق السريع أو مياه الفيضانات العميقة. وبالمثل، أصدرت وكالة حماية البيئة الاسكتلندية 17 تحذيرًا من الفيضانات وخمسة تنبيهات يوم الجمعة.

ويأتي هذا مع تعرض غلاسكو أيضًا لأمطار شديدة قبل ثلاثة أيام فقط من استضافة المدينة لقادة العالم تحت إطار قمة البيئة (COP26). وبصددها تقطعت السبل بسائقي السيارات في مياه الفيضانات، بينما تخلى سائقون آخرون عن سياراتهم هربًا من أسوأ الأضرار. (hotcanadianpharmacy.com) (شاهد بعض لقطات الفيديو لأمطار غلاسكو هنا).

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.