العرب في بريطانيا | استمرار إضرابات القطارات في أنحاء بريطانيا هذا ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

استمرار إضرابات القطارات في أنحاء بريطانيا هذا الأسبوع

إضرابات القطارات
فريق التحرير November 7, 2022

في ظل إعلان عمال السكك الحديدية عن إضرابات القطارات، يحسُن بك أن تتحقق اليوم من جدول القطارات التي تنوي استخدامها.

 

 

إضرابات القطارات

 

إضرابات القطارات
استمرار إضرابات القطارات (Pixabay)

 

دعا عمال القطارات إلى عدة إضرابات كان مقررًا تنفيذها في الـ5 والـ7 والـ9 من تشرين الثاني/نوفمبر؛ للمطالبة بزيادة الأجور وتعديل لوائح العمل وشروطه.

 

ورغم ذلك، فإن بعض شركات القطارات الـ14 التي كان مقررًا أن يُضرب عمالها لاتزال خدماتها مستمرة، ويشمل ذلك شركتي (C2C) و(Great Anglia).

إلا أن التقارير تشير إلى أن معظم الشركات تعطلت نتيجة هذا الإضراب، ويقول البعض إن التعطيل سيؤثر أيضًا في حركة القطارات يوم الأربعاء.

 

وفي هذا السياق قالت رابطة شركات تشغيل القطارات (The Rail Delivery Group): إن تمديد الإضرابات سيؤثر على توفر العدد المناسب من سائقي القطارات، ويمكن أن ينتهي الحال بالاستعانة ببعض المتطوعين!

 

حركة القطارات اليوم

 

إضرابات القطارات
تعرف على حركة القطارات اليوم في ظل إعلان عن إضرابات القطارات (Pixabay)

 

أعلنت شركة ويست ميدلاندز للسكك الحديدية (West Midlands Railway) أنها ستخفض رحلاتها، بينما تعمل على تحديد مستوى الخدمة الذي يمكن أن تتبناه يوم الأربعاء.

 

في حين ستبدأ خدمات ساوث إيسترن للسكك الحديدية (South Eastern Railway) متأخرة عن المعتاد وتنتهي في وقت أبكر من المقرر، ولن تكون هناك خدمة على خطوط وادي ميدواي (Medway Valley) أو مدينة شيرنيس (Sheerness).

 

وبهذا الصدد قالت شركة ساوث ويسترن للسكك الحديدية (South Western Railway): إنها لن تستطيع تفعيل خدماتها الكاملة اليوم، ومن المتوقع أن تعمل قطاراتها بين الساعة السابعة صباحًا والسابعة مساء فقط.

ومع ذلك، فقد أكدت أنها ستستأنف خدماتها الكاملة يومي الأربعاء والخميس.

 

جدير بالذكر أن شركات القطارات تنصح الزبائن بالتحقق من الخدمات قبل سفرهم، والتأكد مجددًا خلال اليوم.

 

المفاوضات

 

إضرابات القطارات
مفاوضات زيادة الأجور (Pixabay)

 

قالت نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري (RMT) يوم الجمعة: إنها أوقفت الإضرابات بعد تلقي وعد من شركات تشغيل السكك الحديدية بزيادة الأجور، وأشارت إلى أنها ستشارك في مفاوضات مكثفة مع الشركات وشبكة السكك الحديدية.

 

وأكد ستيف مونتغمري رئيس رابطة شركات تشغيل القطارات (The Rail Delivery Group) يوم الخميس، أن شركات القطارات تعمل على تقديم عرض بشأن زيادة الأجور للنقابات العمالية.

إلا أن صناع القرار في السكك الحديدية والحكومة قالوا إن موقفهم لم يتغير.

 

وفي هذا الإطار، قال وزير السكك الحديدية الجديد هيو ميريمان يوم الخميس: إن الحكومة ترغب في العمل بطريقة إيجابية وبناءة؛ لإيجاد حل لأزمات السكك الحديدية المستمرة.

 

 

 

المصدر: BBC

 


 

اقرأ أيضًا:

إضافة يومين على جدول إضرابات القطارات في بريطانيا

نقابات موظفي القطارات في بريطانيا تعلن عن إضرابات جديدة في نوفمبر 2022

إلغاء إضرابات عمال القطارات والبريد الملكي بعد وفاة الملكة إليزابيث