العرب في بريطانيا | ازدياد السيارات الكهربائية في شوارع لندن قد يؤد...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

ازدياد السيارات الكهربائية في شوارع لندن قد يؤدي إلى تآكل الطرق بشكل أسرع

ازدياد السيارات الكهربائية في شوارع لندن قد يؤدي إلى تآكل الطرق بشكل أسرع
فريق التحرير September 20, 2023

اعترف عمدة لندن صادق خان بأن ازدياد الاعتماد على السيارات الكهربائية في شوارع لندن قد يؤدي إلى تآكل الطرق بسرعة، ودعا خان إلى إجراء مزيد من الأبحاث؛ لفهم الآثار الناتجة عن الاعتماد على السيارات الصديقة للبيئة.

صادق خان يدعو لإجراء المزيد حول دور السيارات الكهربائية في تآكل الطرق

ما التبعات المترتبة على تزايد استخدام السيارات الكهربائية في بريطانيا؟
ما التبعات المترتبة على تزايد استخدام السيارات الكهربائية في بريطانيا؟

وقال خان بهذ الصدد: “تعود السيارات الكهربائية بفوائد كبيرة على البيئة، إذ لا تنتج هذه السيارات غاز ثنائي أوكسيد الكربون أو أي غازات أخرى ملوثة للهواء، وتمتاز بمحركات أكثر هدوءًا من تلك المستعملة في السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل”.

وأضاف: “لكننا ما زلنا بحاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث؛ لفهم أثر السيارات الكهربائية في تآكل الطرق، ومن هنا فإننا ندعوا الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية إلى خفض أوزان السيارات قدر الإمكان”.

وأردف قائلًا: “في الحقيقة تشهد أوزان السيارات بصفة عامة ازديادًا بنسبة واحد في المئة كل عام وعلى مدى عقود، ما يعني أن المشكلة لا تقتصر على السيارات الكهربائية فقط. ومع استمرار التطور في تكنولوجيا صناعة بطاريات السيارات، فقد نشهد انخفاضًا في وزن البطاريات، ما سيخفف من تبعات السيارات التي تُسهِم في تآكل الطرقات”.

عمدة لندن يؤكد فوائد السيارات الكهربائية

عمدة لندن صادق خان
عمدة لندن صادق خان

وأشار خان إلى أن الأوزان الثقيلة للسيارات الكهربائية ليست السبب الوحيد وراء تآكل الطرقات، مؤكدًا أنه ينبغي لفت النظر إلى فوائد هذه السيارات التي تحافظ على نظافة الهواء من الغازات السامة، إضافة إلى اعتمادها على الكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة.

وكان خان قد أشرف على توسيع مناطق خفض الانبعاثات في لندن خلال آب/أغسطس الماضي، في خطوة للحد من تلوث الهواء وتغير المناخ، ويسعى خان إلى خفض عدد السيارات بالاعتماد على وسائل النقل.

وقال خان بهذا الشأن: “الغاية من استراتيجية النقل الجديدة الاعتماد على وسائل النقل العام في 80 في المئة من الرحلات المنطلقة من لندن، ما سيقلل الاعتماد على السيارات التي تؤدي إلى تآكل طرق العاصمة”.

ما تأثير الحافلات الكهربائية على بنية الطرق؟

حافلات ذاتية القيادة
الحافلات الكهربائية أثقل وزنًا من غيرها وبالتالي أكثر تأثيرًا على بنية الطرقات

لكن الاعتماد على الحافلات الكهربائية سيؤدي بدوره إلى تآكل الطرقات أيضًا، لذلك أكد خان ضرورة العمل لتطوير بطاريات الحافلات بحيث تصبح أخف وزنًا. وقال: “تفيد الحافلات الكهربائية البيئة كثيرًا، فهي تُسهِم في الحفاظ على نقاء الهواء، ومحركاتها لا تُصدِر أي ضجيج، لكنها قد تكون أثقل من الحافلات الأخرى بسبب اعتمادها على عدة بطاريات كهربائية”.

وأضاف خان: “أشارت هيئة النقل في لندن إلى أن الاعتماد على الحافلات الكهربائية لن يؤدي إلى تآكل الطرقات على المدى الطويل، ومع ذلك فإننا في مجلس بلدية لندن سنراقب حال الطرق خلال السنوات القادمة؛ لمعرفة التأثيرات المحتملة للحافلات على بنية الطرق”.

وقال أيضًا: “إن هيئة النقل في لندن توقعت رفع قدرة بطاريات الحافلات، في ظل التطور التقني الذي تشهده صناعة السيارات، وسينتج عن ذلك انخفاض وزن الحافلات الكهربائية في المستقبل، إضافة إلى أن الاعتماد على هذه الحافلات سيُسهِم في تقليل عدد السيارات في شوارع العاصمة وطرقها عبر توفير بديل بيئي للركاب”.

المصدر: My London


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:34 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 71 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm