العرب في بريطانيا | ارتفاع متوقع في رواتب التقاعد البريطانية يصل إل...

1446 ربيع الأول 12 | 16 سبتمبر 2024

ارتفاع متوقع في رواتب التقاعد البريطانية يصل إلى 400 باوند سنويًا

fb906a56-59cc-4a8d-a05f-53851ed4ba84
ديمة خالد September 4, 2024

من المتوقع أن تشهد رواتب التقاعد البريطانية زيادة تصل إلى 400 باوند سنويًا، ما يعني أن مئات الآلاف من المتقاعدين سيخضعون للضريبة.

ارتفاع في رواتب التقاعد في بريطانيا قد يعني خضوع المتقاعدين لضريبة الدخل

ارتفاع متوقع في رواتب التقاعد البريطانية يصل إلى 400 باوند سنويًا
ضريبة (Unsplash)

ووفقًا لوثائق وزارة الخزانة التي اطلعت عليها BBC، من المتوقع أن يرتفع المعاش الحكومي الكامل إلى حوالي 12,000 باوند بحلول العام المالي 2025/26، بعد زيادة قدرها 900 باوند في 2023. ومع ذلك، فإن هذه الزيادة قد تؤدي إلى فرض “ضريبة التقاعد” على 300,000 متقاعد إضافي، نتيجة تجميد الإعفاء الشخصي عند 12,570 باوند حتى عام 2028.

وتشير التقديرات إلى أن ثلثي المتقاعدين الذين يدفعون ضريبة الدخل حاليًا سيشهدون تقليص الزيادة المتوقعة في معاشاتهم إلى 320 باوند فقط بعد خصم الضريبة. وتعتمد السياسة الجديدة على زيادة المعاشات سنويًا بناءً على أعلى نسبة للضخم. ومع استقرار التضخم حاليًا عند حوالي 2٪ من المتوقع أن تكون الزيادة متماشية مع نمو الأجور.

ومن المقرر أن تتخذ وزيرة الدولة ليز كيندال القرار النهائي بشأن الزيادة المرتقبة في المعاشات قبل إعلان ميزانية أكتوبر المقبلة.

وأثناء الانتخابات الأخيرة، وعد حزب المحافظين بعدم فرض ضرائب على المتقاعدين من دخل المعاش الحكومي. إلا أن حزب العمال لم يقدم تعهدًا مماثلًا. ورغم ذلك، أكدت وزيرة المالية راشيل ريفز التزام الحكومة الحالية بالحفاظ على هذه السياسة حتى نهاية هذا البرلمان.

وفي هذا السياق، صرّح السير ستيف ويب، الشريك في شركة LCP لاستشارات المعاشات، أن تجميد عتبات الضرائب في أبريل 2025 سيؤدي إلى فرض ضرائب على أكثر من 300,000 متقاعد إضافي. وأوضح أن معظم المتقاعدين الذين سيدفعون ضريبة الدخل بمعدل أساسي سيتبقى لهم 320 باوند فقط من الزيادة المتوقعة بعد خصم الضرائب.

قرار الحكومة للحد من دعم وقود الشتاء

ارتفاع متوقع في رواتب التقاعد البريطانية يصل إلى 400 باوند سنويًا
الضريبة في بريطانيا (Pixabay)

ولكن في الوقت نفسه، تواجه الحكومة ضغوطًا كبيرة بسبب قرارها لتقليص الفئة المستفيدة من دعم وقود الشتاء لتقتصر فقط على المستفيدين من ائتمان المعاشات، وهي خطوة تهدف إلى توفير 1.5 مليار باوند لسد العجز في المالية العامة. ويتوقع أن ترتفع فواتير التدفئة في الشتاء على المتقاعدين بنحو 500 باوند مقارنة بالعام الماضي، ما يفاقم من معاناة الكثيرين منهم.

ودافعت وزيرة المالية راشيل ريفز عن قرار لخفض دعم وقود الشتاء، مشيرة إلى أن زيادة المعاش الحكومي المتوقعة ستجعل المتقاعدين أفضل حالًا بنحو 900 باوند هذا العام، رغم انخفاض فواتير الطاقة مقارنة بالعام الماضي. إلا أن التحليلات تشير إلى أن نحو 1.6 مليون متقاعد يعيشون تحت خط الفقر سيفقدون الدعم.

ومن جهتها، أشارت هيلين موريسي، رئيسة قسم التقاعد في منصة Hargreaves Lansdown، إلى أن المتقاعدين الأكبر سنًا الذين يحصلون على المعاش الحكومي الأساسي سيعانون بشكل خاص من إلغاء دعم وقود الشتاء، حيث أنهم يحصلون على أقل زيادة في المعاش مقارنة بالمتقاعدين الجدد الذين يستفيدون من النظام الثابت.

وفي تعقيب حكومي، أكد متحدث باسم وزارة الخزانة أن الحكومة ملتزمة بضمان أن يعيش كبار السن بكرامة، مشيرًا إلى أن المعاش الحكومي يشكل الأساس لتحقيق ذلك، وأن المتقاعدين الذين يعتمدون فقط على المعاش الحكومي الجديد لن يدفعوا أي ضرائب على دخلهم.

———————————————————————

اقرأ أيضًا

سن التقاعد في بريطانيا قد يرتفع قريبًا إلى 71 عامًا

جيريمي هانت يؤكد أن تجميد عتبة ضريبة الدخل مستمر حتى عام 2028

توقعات ميزانية الخريف: زيادة الضرائب وتشديد الإنفاق على المعونات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:08 am, Sep 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1026 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:37 am
Sunset Sunset: 7:13 pm