العرب في بريطانيا | ارتفاع متوقع في أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ارتفاع متوقع في أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

ارتفاع متوقع في أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا
فريق التحرير May 7, 2022

سيشهد المسافرون بالقطارات في بريطانيا ارتفاعًا بمئات الجنيهات على أسعار تذاكر القطارات الموسمية في العام المقبل، وذلك مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم وسط أزمة تكاليف المعيشة المتصاعدة، حيث يتوقع أن ترتفع أسعار التذاكر بمعدل 12%.

يتوقع الخبراء الماليُّون أن يصل النمو السنويّ لمؤشر أسعار التجزئة (RPI) – المقياس الذي تستخدمه الحكومة لتحديد الزيادة على أسعار تذاكر القطارات – إلى 11.8% في تموز/ يوليو 2022، وهو أعلى مستوى منذ ثمانينيات العقد الماضي.

 

معدلات التضخم تؤثر على أسعار تذاكر القطارات

عادة ما يتمّ استخدام مؤشر أسعار التجزئة RPI في تموز/ يوليو لتحديد قيمة الزيادة التي ستحصل على أسعار التذاكر في كانون الثاني/ يناير المقبل، على الرغم من أن تطبيق الزيادة قد تأخر حتى آذار/مارس خلال العامين الماضيين لمنح الناس مزيدًا من الوقت لشراء التذاكر بسعر أرخص.

من الناحية العملية، فإنَّ ارتفاع سعر التذكرة بنسبة 11.8 في المئة سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة التذكرة الموسمية السنوية إلى لندن بأكثر من 500 باوند، فسيكون السعر عند السفر من برايتون (من 4480 باوندًا إلى 5009 باوندات)، ولوتون (من 4716 باوندًا إلى 5273 باوندًا)، وريدينغ (من 5044 باوندًا إلى 5640 باوندًا).

ستكون هناك أيضًا ارتفاعات تزيد عن 600 باوند عند السفر من كامبريدج مثلًا (من 5124 باوندًا إلى 5729 باوندًا)، ومن أكسفورد (5756 باوندًا من 6435 باوندًا)، في حين سترتفع تذكرة بيتربورو (من 7388 باوندًا إلى 8260 باوندًا)، أي زيادة تقارب الـ 900 باوند. وبالنسبة للمسافرين إلى العاصمة من باث (من 9108 باوندات إلى 10183 باوندًا) بزيادة تصل إلى أكثر من 1000 باوند.

 

غضب مستخدمي القطارات

ارتفاع متوقع في أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا
غضب شديد لدى مستخدمي القطارات بعد سماع توقعات بارتفاع أسعار التذاكر السنوية بنسبة 12% (أونسبلاش)

بالطبع أشعلت هذه التوقعات غضب المسافرين. حيث قال نورمان بيكر عضو في حملة لتحسين النقل العام في بريطانيا لديلي ميل: ” إنَّ زيادة 12% على أسعار التذاكر ستكون قاسية جدًا على مستخدمي القطارات في وقت نحن بأمس الحاجة فيه لقطاراتنا. ففي ظل أزمة تكاليف المعيشة التي نعيشها وأزمة التغير المناخي كان الأولى بالحكومة أن تلغي زيادة الأسعار المرتبطة بمؤشر أسعار التجزئة RPI لجعل السفر عبر القطارات الصديقة للبيئة أكثر سهولة”.

وأضافت إيما جيبسون، الرئيسة التنفيذية لمنظمة (London Travel Watch): “أنَّ احتمالية زيادة مستويات التضخم عن 10%، وبالتالي ارتفاع الأسعار بشكل أكبر في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، سيكون مقلقًا جدًا للأشخاص الذين يعانون بالفعل مع تكاليف المعيشة”.

وأضافت: “قد يكون هذا عاملًا حاسمًا في قيام بعض الركاب بالتوقف عن استخدام القطارات، خاصة إذا كانوا قادرين على العمل من المنزل”.

يأتي ذلك بعد يوم من توقع بنك إنجلترا ارتفاع “مؤشر أسعار المستهلكين (Consumer Prices Index)” من 7% حاليًا إلى أكثر من 10% في تشرين الأول/ أكتوبر – أعلى مستوى له في 40 عامًا – بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

بينما صرّح المتحدث باسم وزارة النقل لديلي ميل: “نحن لا نعلق على التوقعات، ولم يتم اتخاذ أيّ قرار بشأن أسعار تذاكر السكك الحديدية الوطنية”.

تأتي هذه التوقعات بعد شهرين فقط من دخول أكبر زيادة في أسعار تذاكر القطارات منذ ما يقرب العقد من الزمان حيز التنفيذ، مع زيادة تصل إلى 3.8% في إنجلترا وويلز، مما أضاف أكثر من 100 باوند إلى تكلفة العديد من تذاكر القطارات السنوية.

 

المصدر: ديلي ميل


اقرأ أيضاً:

خمس طرق للسفر بالحافلات والقطارات في بريطانيا بأسعار معقولة

تسيير القطارات دون ركاب على خط إليزابيث الجديد في لندن قبيل افتتاحه الرسمي

هيئة النقل في بريطانيا تخطط لإغلاق المئات من منافذ بيع التذاكر بمحطات القطارات

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:14 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm