العرب في بريطانيا | ارتفاع فواتير الطاقة يشكل اعلى قلق لأصحاب المنا...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

ارتفاع فواتير الطاقة يشكل اعلى قلق لأصحاب المنازل في بريطانيا

ADVANCED (C1) - FILE 7 - AUDIO - STUDENT BOOK - NEW ENGLISH FILE
رجاء شعباني March 28, 2024

كشفت دراسة استقصائية حديثة، أجرتها شركة هاليفاكس وشملت عيّنة من 2,000 صاحب منزل في المملكة المتحدة، عن ارتفاع ملحوظ في فواتير الطاقة، وبات هذا الارتفاع هاجسًا كبيرًا لدى 49 في المئة من الناس.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الزيادة في التكاليف تُعَد مصدر القلق الأساس لأصحاب المنازل، ما دفع 39 في المئة منهم إلى إعطاء الأولوية لتحسين مساكنهم في مجال كفاءة الطاقة.

وتسلط الدراسة الضوء على اتجاه متزايد نحو اعتماد حلول الطاقة المتجددة. فقد أظهرت نتائجها أن نحو 56 في المئة من المشاركين اتخذوا مؤخرًا إجراءات مثل العزل الحراري أو تركيب النوافذ ذات الزجاج المزدوج أو الألواح الشمسية.

أزمة فواتير الطاقة

انخفاض بنسبة 15% على فواتير الطاقة في بريطانيا اعتبارًا من إبريل 2024
انخفاض بنسبة 15% على فواتير الطاقة في بريطانيا اعتبارًا من إبريل 2024

وأعربت نسبة كبيرة جدًّا (89 في المئة) من المشاركين عن رضاهم التام بقرار تركيب الألواح الشمسية، وأبدى عدد مماثل استعدادهم الكبير لتوصية الآخرين باتخاذ الخطوة نفسها. فضلًا عن ذلك، أفاد نحو 84 في المئة منهم بانخفاض ملحوظ في فواتير الطاقة لديهم بعد تركيب الألواح.

ولاحظ أكثر من نصف المشاركين (51 في المئة) تحسنًا ملحوظًا في كفاءة الطاقة داخل مساكنهم، وذلك وفقًا للارتقاء الذي طرأ على تصنيف شهادة أداء الطاقة (EPC).

فواتير الطاقة

وفي تصريح صحفي بشأن نتائج الدراسة، قال أندرو عاصم، مدير المنازل في شركة هاليفاكس: “في ظل الارتفاع المستمر لتكاليف الطاقة وتزايد المخاوف بشأن أزمة المناخ، يلجأ عدد متزايد من مالكي المنازل إلى استكشاف طرق فعالة لخفض استهلاك الطاقة”.

وأضاف عاصم: “يمكن أن يكون التحول إلى الطاقة الشمسية نهجًا استراتيجيًّا ذا جدوى اقتصادية للمساعدة في خفض فواتير الطاقة على المدى الطويل، وبخاصة عند دمجه مع بطارية منزلية، أو إجراءات أخرى لتعزيز كفاءة الطاقة، مثل: العزل المناسب للعُلِّيِّة واستخدام المصابيح الموفرة للطاقة”.

 

المصدر انرجي لايف نيوز 


إقرأ أيَّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:22 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 20 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm