العرب في بريطانيا | ارتفاع عدد الأطفال الذين ينتظرون أكثر من 12 ساع...

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

ارتفاع عدد الأطفال الذين ينتظرون أكثر من 12 ساعة في قسم الطوارئ

ارتفاع عدد الأطفال الذين ينتظرون أكثر من 12 ساعة في قسم الطوارئ
محمد علي July 4, 2024

كشفت البيانات الرسمية في بريطانيا عن ارتفاع أعداد الأطفال الذين ينتظرون أكثر من 12 ساعة في قسم الطوارئ إلى نحو تسعة أضعاف ما كانت عليه خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وانتظر أكثر من 1056 من الأطفال الذين لم يتجاوزوا سن الـ18 أكثر من 12 ساعة في عام 2023، لتلقي الخدمات الصحية في مستشفيات إنجلترا، وفقًا للبيانات التي قدّمها 29 مستشفى خاصًّا بهيئة خدمات الصحة في إنجلترا.

واضطر نحو 293 طفلًا إلى الانتظار مدة تربو على 12 ساعة لتلقي العلاج في مستشفى (Barts Health NHS Foundation Trust).

وأظهرت البيانات أن عدد الأطفال دون سن الـ18 الذين اضطروا إلى الانتظار أكثر من 12ساعة لتلقي العلاج انخفض إلى 81 طفلًا فقط في عام 2020، وقد يعود ذلك إلى قواعد كورونا التي فرضت في ذلك الوقت.

لكن الارتفاع في أعداد الأطفال الذين انتظروا ساعات طويلة من أجل الحصول على الخدمات الصحية بعد عام 2020، يعود إلى تراكم قوائم أسماء المرضى في مستشفيات بريطانيا، التي منحت الأولوية لمرضى كورونا في وقت سابق.

كيف يتأثر الأطفال بتدهور خدمات قسم الطوارئ في مستشفيات بريطانيا؟

الازدحام الشديد على قسم الإسعاف في مستشفيات بريطانيا يؤثر على الأطفال
الازدحام الشديد على قسم الإسعاف في مستشفيات بريطانيا يؤثر على الأطفال

ووفقًا للجمعية الطبية البريطانية ارتفع إجمالي عدد الأشخاص الذين ينتظرون أكثر من 12 ساعة لتلقي العلاج في مستشفيات بريطانيا بنسبة تعادل 102 ضعف بين أيار/مايو 2019 وأيار/مايو 2024، ليصل عددهم إلى نحو 42600 شخص.

وتقول الجمعية: “إن استمرار الضغط على خدمات الرعاية الصحية والنقص الكبير في القوى العاملة، أدى إلى إطالة أوقات الانتظار”.

ويرى الأطباء أن معاناة الأطفال لا تقتصر على الانتظار أوقاتًا طويلة في أقسام الطوارئ، وإنما تشمل الأعداد المذكورة الأطفال الذين انتظروا أوقاتًا طويلة أيضًا من أجل الحصول على الدعم النفسي.

وكانت هيئة خدمات الصحة البريطانية قد أعلنت هدفها المتمثل في خفض ساعات الانتظار في أقسام الطوارئ إلى أربع ساعات، إلا أنها أخفقت في تطبيقه منذ تموز/يوليو عام 2015.

بدوره تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بخفض قوائم انتظار المرضى في هيئة خدمات الصحة البريطانية، وكان ذلك من الوعود الانتخابية التي أصدرها سوناك في كانون الثاني/يناير عام 2023.

ووفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة (King’s Fund) في عام 2022، فإن الزيادة الكبرى في أوقات انتظار المرضى ضمن أقسام الطوارئ في بريطانيا، يمكن تفسيرها بزيادة إقبال المرضى على هذه الأقسام، إلى جانب كون معظم الأسرّة مشغولة.

سوناك يفشل في تحقيق وعوده المتعلقة بتحسين القطاع الطبي

سوناك ينتقد تصرف رئيس البرلمان بشأن تصويت غزة وخطابات العزل تتراكم
حزب العمال يتنقد ريشي سوناك بعد فشله في تحسين الخدمات الطبية

وأشار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في مناظرة تلفزيونية خاضها في أيار/مايو الماضي، إلى أنه نجح نسبيًّا في خفض قوائم الانتظار، لكنه اعترف أن لم يحقق التقدم المرجو في هذه الملف.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت الكلية الملكية للطب الإسعافي في بريطانيا عن وجود 300 حالة وفاة أسبوعيًّا؛ بسبب الانتظار في أقسام الطوارئ خلال عام 2023.

وعلّق وزير الصحة في حكومة الظل ويس ستريتنج على هذه البيانات بالقول: “لقد أخفق حزب المحافظين في حماية أطفالنا، إذ يتألم آلاف الأطفال في أقسام الطوارئ دون الحصول على الرعاية الطبية الفورية”.

وأضاف: “واستجابة لذلك وضع حزب العمال خططًا لخفض أوقات الانتظار في مستشفيات بريطانيا، وسنسعى لتأمين خدمات الإسعاف للأطفال في أسرع وقت ممكن”.

وختم قائلًا: “إن هيئة خدمات الصحة البريطانية تبذل ما بوسعها من أجل التغيير، لذلك لا بد من التصويت لحكومة جديدة”.

المصدر: آي (i)


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:46 am, Jul 7, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 78 %
Pressure 1010 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm