العرب في بريطانيا | ارتفاع ضريبة الطرق على السيارات القديمة في بريط...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ارتفاع ضريبة الطرق على السيارات القديمة في بريطانيا بدءا من إبريل 2024

ضريبة الطرق
شروق طه March 25, 2024

أعلنت وكالة تسجيل السيارات في المملكة المتحدة (DVLA) عن ارتفاع ضريبة الطرق (VED) على السيارات القديمة في بريطانيا اعتبارًا من الأول من نيسان/ إبريل.

يأتي هذا القرار في ظل أزمة تكاليف المعيشة وتزايد الضغوط على السائقين، حيث كان سائقو لندن قد واجهوا رسومًا إضافية بعد التوسع في منطقة منخفضة الانبعاثات (ULEZ) العام الماضي.

ارتفاع ضريبة الطرق

ضريبة الطرق

تُفرض ضريبة الطرق (VED) على كل مركبة تستخدم الطرق العامة في المملكة المتحدة ومن المقرر أن يرتفع المعدل بما يتماشى مع التضخم.

وقال خبير الضرائب آندي وود، إنه من المتوقع أن ترتفع المدفوعات لمعظم السائقين بنسبة تتماشى مع التضخم، والذي يُقدَّر بحوالي 6 في المائة.

وأوضح أن القواعد الضريبية تختلف بشكل كبير للسيارات المسجلة قبل مارس 2001، حيث تعتمد الضرائب على حجم المحرك بدلاً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2).

فعلى سبيل المثال، السيارات ذات المحركات التي تقل عن 1.5 لتر تتحمل ضريبة سنوية قدرها 200 باوند، بينما تخضع المحركات الأكبر حجما لضريبة قدرها 325 باوند.

لذلك ينصح آندي وود بضرورة التحقق من مواصفات المحرك عند التفكير في المركبات القديمة، حيث قد تختلف الأسعار.

ويشير إلى أن الأفراد الذين يعتمدون على أنواع الوقود التقليدية قد يحتاجون إلى تخصيص أموال إضافية لضرائب سياراتهم، والتي قد تصل إلى مئات الباوندات.

أنظمة ضريبة السيارات (VED)

ضريبة الطرق

تدير المملكة المتحدة ثلاثة أنظمة مختلفة لضريبة السيارات (VED)، وتختلف هذه الأنظمة اعتماداً على وقت تسجيل السيارة.

النظام الأول

النظام الأحدث، الذي قُدم في عام 2017، ينقسم إلى معدلين: أحدهما يُطبق على السنة الأولى من القيادة على الطريق، ويستند إلى انبعاثات السيارة، بينما يُطبق الثاني بعد السنة الأولى ويعتمد على تكلفة السيارة.

أوضح آندي أن السيارات المُسجلة بعد نيسان/ إبريل من ذلك العام ستواجه زيادة تبلغ 10 باوندات في مدفوعات السنة الأولى، وذلك بناءً على انبعاثاتها.

وقد تشهد السيارات ذات الانبعاثات العالية ارتفاعًا في معدل الضريبة لتصل إلى 2,745 باوند، وهو ارتفاع يصل إلى 140 باوند عن العام الماضي.

من المقرر أن يظل السعر الثاني ثابتاً، بمعدل قدره 190 باوند، أو 180 باوند للمركبات ذات الوقود البديل.

النظام الثاني

تُفرض ضرائب على المحركات المُسجلة بين عامي 2001 و 2017 استنادًا إلى الانبعاثات فقط، حيث ستشهد السيارات الأكثر تلوثًا ارتفاعًا في سعرها من 695 باوند إلى 735 باوند.

في حين أن السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة قد تشهد ارتفاعًا يتراوح بين 20 و 35 باوند.

النظام الثالث

بالنسبة للسيارات المُسجلة قبل عام 2001، فإن الضريبة تعتمد على حجم المحرك، حيث ستُفرض رسوم ثابتة على السيارات التي يقل حجم محركها عن 1549 سم مكعب بقيمة 200 باوند، بينما ستتكلف المحركات الأكبر مبلغ 325 باوند.

بدءًا من 1 نيسان/ إبريل 2025، سيُطلب من المركبات الكهربائية التي تم سُجلت بعد عام 2017 دفع ضريبة السيارات (VED) بنفس معدل طرازات البنزين أو الديزل ذات النطاق الأدنى في السنة الأولى، ثم يُطبق عليها السعر القياسي من هناك فصاعداً.

كما سيخضعون لملحق السيارة الباهظ الثمن بقيمة 410 باوند إذا تم سُجلت بعد ذلك التاريخ وتبلغ قيمتهم أكثر من 40 ألف باوند.

 

المصدر: الصن


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm