العرب في بريطانيا | ارتفاع ضئيل على أسعار السجائر في بريطانيا وفق ا...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ارتفاع ضئيل على أسعار السجائر في بريطانيا وفق الميزانية الجديدة للدولة

ارتفاع ضئيل على أسعار السجائر في بريطانيا وفق الميزانية الجديدة للدولة
فريق التحرير October 28, 2021
ارتفاع ضئيل على أسعار السجائر في بريطانيا وفق الميزانية الجديدة للدولة (أنسبلاش/ pawel_czerwinski)

قرر ريشي سوناك رفع أسعار السجائر في بريطانيا وفق الميزانية الجديدة للدولة لعام 2021، وذلك اعتبارا من الساعة السادسة مساء الأربعاء 27 أكتوبر.

بموجب الخطة، سيصل سعر السجائر في جميع أنحاء بريطانيا إلى 13.6 جنيهًا إسترلينيًا. بينما تشير الأنباء إلى احتمالية ارتفاع أسعار الكحول أيضا بعد ارتفاع الحد الأدنى للأجور.

كشف مستشار الخزانة ريشي سوناك في ميزانيته لعام 2021 أن ضرائب التبغ سترتفع من جديد. وبالتالي ستزيد تكلفة العلبة التي تحمل 20 سيجارة بمقدار 88 بنس. وهذا يعني أن تكلفتها سترتفع لتصل إلى 13.60 جنيهًا إسترلينيًا.

ووفقا لصحيفة بريطانية، يأتي رفع الضرائب دون سابق إنذار لتجنب احتمالية قيام المدخنين بشراء السجائر بالجملة قبل أن ترتفع أسعارها في المحلات.

مع هذا الارتفاع، تصل الزيادة على سعر السجائر إلى جنيه واحد كامل بعد أن تم رفعها بـ 22 بنس في نوفمبر 2020.

كان من المتوقع فرض ضرائب أعلى في جوانب مختلفة عقب رفع الحد الأدنى للأجور في جميع أنحاء بريطانيا الذي يضيف في المتوسط ​​حوالي ألف جنيه إسترليني قبل الضريبة إلى الراتب السنوي للعامل بدوام كامل. (اقرأ هنا للمزيد من التفاصيل عن مستجدات الحد الأدنى للأجور).

إلى جانب التبغ والسجائر، يقال إن الضرائب على الكحول ستزداد بشكل يعتمد على كمية الكحول في الشراب. إذ صرح السيد سوناك أنه “كلما زادت قوة المشروب الكحولي، زاد المعدل الضريبي”.

خلال إعلان الميزانية الثانية لحكومة المملكة المتحدة لهذا العام بعد ظهر يوم الأربعاء 27 أكتوبر، وعد السيد سوناك بأن المخطط سيؤدي إلى “زيادة النمو وزيادة الوظائف وخفض الديون”.

ما زالت الأوضاع الاقتصادية للبلاد وسكانها هشة عقب تداعيات جائحة كورونا، لذلك تحتاج بريطانيا مخططا قويا يدعم تعافي اقتصادها.

 


اقرأ المزيد:

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 9.50 جنيه إسترليني بالساعة في أبريل

ضرائب الثروة ستصل إلى 86 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

جونسون يسعى لزيادة عامة في الضرائب على 25 مليون بريطاني

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.