العرب في بريطانيا | 190 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في بريطانيا! ...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

190 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في بريطانيا!

جدري القرود
فريق التحرير June 1, 2022

اكتُشِف 11 حالة جديدة مصابة بفيروس جدري القرود في إنجلترا، حسب تصريحات مسؤولي الصحة.

 

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي الذي قد أُكِّد في الـ 7 من أيار/ مايو إلى 183 حالة.

 

كما ظهرت 4 حالات إصابة بالفيروس في اسكتلندا؛ اثنتان منها في أيرلندا الشمالية وواحدة في ويلز، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة بالمملكة المتحدة إلى 190 حالة، حيث أُبلِغ عن الحالة الأولى في أيرلندا يوم السبت الماضي.

 

مستوى خطورة الفيروس

جدري القرود
190 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في بريطانيا! (بيكساباي)

 

وفي هذا الصدد تقول وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA): إن الخطر على عامة السكان لا يزال منخفضًا؛ لأن الفيروس ينتقل من خلال الاتصال الجسدي بصورة كبيرة ولا ينتشر بسهولة.

 

ومع ذلك، يمكن للفيروس أن يعيش على أسطح بعض الأشياء، مثل ملاءات الأَسِرَّة أو المناشف.

 

وقالت الدكتورة روث ميلتون كبيرة المستشارين الطبيين في (UKHSA): “الخطر على عامة الناس من جدري القردة لا يزال منخفضًا، ولكن من المهم أن نعمل على الحد من انتقاله”.

 

لقاح جدري القرود
190 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في بريطانيا! (بيكساباي)

 

وأضافت قائلة: “نُذكِّر الناس بضرورة توخي الحذر من الأماكن الجديدة، وملاحظة ظهور تقرحات أو بثور على أي جزء من الجسم”.

 

وتابعت حديثها: “إذا اشتبه أي شخص بأن هذه الأعراض قد تكون لديه فيجب عليه عزل نفسه، والاتصال بـهيئة الصحة العامة (NHS) على الرقم 111، أو خدمة الصحة الجنسية المحلية في أقرب وقت ممكن”.

 

يُذكَر في هذا السياق أن وكالة الأمن الصحي اشترت أكثر من 20 ألف جرعة من لقاح الجدري، لتُقدَّم للمخالطين المقربين الذين شُخِّصت إصابتهم بجدري القرود؛ لتقليل مخاطر الإصابة بأعراض المرض الحادة.

 

منظمة الصحة العالمية 

 

 

 

أبلغت أكثر من 20 دولة لا يتوطن فيها جدري القرود عن زيادة مفاجئة للمرض الفيروسي، مع وجود أكثر من 300 حالة إصابة مؤكدة أو مشتبه بها في أوروبا.

 

وقالت خبيرة جدري القرود في منظمة الصحة العالمية روزاموند لويس: إنها لا تتوقع أن يتحول انتشار المرض إلى جائحة أخرى، لكنها أشارت إلى أنه لا تزال توجد أمور مجهولة حول المرض.

 

وتابعت قائلة: “نشعر بالقلق من احتمال إصابة الأفراد بهذه العدوى من خلال التعرض لمخاطر عالية إذا لم تكن لديهم المعلومات التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم”.

 

هذا وأضافت لويس أن جدري القرود يمكن أن يستغل ضعف المناعة التي خلَّفها مرض الجدري قبل 40 عامًا، قائلة: لا تزال الفرصة سانحة لتحجيم المرض حتى لا يتفشى.

 

المصدر: سكاي نيوز


 

اقرأ أيضًا:

إرشاد مخالطي المصابين بفيروس جدري القرود بعدم مغادرة البلاد

بريطانيا تتجه لفرض الحجر الصحي على المصابين بـ جدري القرود