العرب في بريطانيا | ارتفاع الأسعار يجبر الفقراء في بريطانيا على الا...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

ارتفاع الأسعار يجبر الفقراء في بريطانيا على الاختيار بين الطعام والإنترنت

ارتفاع الأسعار
فريق التحرير July 27, 2022

وسط ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية، يواجه العديد من البريطانيين خيارًا صعبًا، بين الدفع مقابل الوصول إلى الإنترنت أو استخدام الأموال للضروريات اليومية كالطعام والتدفئة.

من جهة أخرى يساهم بنك البيانات الوطني -الذي أسسته (Virgin Media O2) ومؤسسة (Good Things Foundation)- في وصول الأشخاص إلى 20 جيجابايت من البيانات شهريًّا.

 

 

ويمكن لنحو 400 منظمة ومجموعة مجتمعية تعمل مع مؤسسة (Good Things Foundation) طلب تبرعات من بيانات الهاتف المحمول -على شكل بطاقات (SIM) أو قسائم- من بنك البيانات للأشخاص الذين تدعمهم.

وفي هذا السياق يصف بنك البيانات الوطني نفسه بأنه مثل بنك الطعام، ولكن للحصول على بيانات الجوال والنصوص والمكالمات المجانية.

 

ارتفاع الأسعار

Shares-gd193d0ee7 1280
ارتفاع الأسعار يجبر الفقراء في بريطانيا على الاختيار بين الطعام والانترنت (Pixabay)

أدى الضغط العام على الموارد المالية مع زيادة تكاليف الغذاء والطاقة إلى ارتفاع كبير في الفواتير المرتبطة بالتضخم من العديد من شركات الاتصالات الكبرى.

وشهدت بعض حزم الهواتف المحمولة زيادات في منتصف العقود تصل إلى 11 في المئة، وفقًا لموقع مقارنة الأسعار (Uswitch)، مع أن هذه الزيادات تؤثر فقط في بعض العملاء. وبالنسبة إلى الآخرين فإن الخبراء يقولون: إن مشاريع القوانين ظلت مستقرة إلى حد ما.

سابقًا قدرت هيئة تنظيم الاتصالات (OfCom) أن 1.1 مليون أسرة تكافح من أجل تحمل تكاليف خدمة الإنترنت المنزلي.

 

 

ويشير استطلاع حديث للرأي أجرته مؤسسة جوزيف رونتري على 4 آلاف شخص بالغ من ذوي الدخل المنخفض إلى أن 7 في المئة متأخرون في سداد فواتير الإنترنت الخاصة بهم، بمتوسط يبلغ 171 باوند.

وفي اجتماع حكومي عُقد الشهر الماضي، وحضرته وزيرة الثقافة نادين دوريس ورؤساء شركات الإنترنت والهاتف المحمول الكبرى، قالت الحكومة: إنها حصلت على التزامات قوية من شركات الإنترنت والهاتف المحمول لمساعدة العائلات بشأن الفواتير.

وأكدت الحكومة أن مفاوضاتها أسفرت عن مجموعة من التخفيضات الاجتماعية المتاحة في جميع أنحاء البلاد.

التخفيضات الاجتماعية

Hands-gb428dd49e 1280
ارتفاع الأسعار يجبر الفقراء في بريطانيا على الاختيار بين الطعام والانترنت (Pixabay)

 

ويمكن للتخفيضات الاجتماعية، أو الصفقات المنخفضة التكلفة التي تقدمها معظم الشركات للأسر ذات الدخل المنخفض أن تقلل بشكل كبير من الفواتير.

ولكن في رسالة إلى شركات الإنترنت في نيسان/ إبريل، أشارت دوريس إلى أن 1-2 في المئة فقط من المدرجين ضمن الائتمان الشامل يحصلون على تلك التخفيضات، ودعت الشركات إلى بذل مزيد من الجهد لترويجها.

وبهذا الصدد تحتفظ هيئة تنظيم الاتصالات (Ofcom) في قائمة عبر الإنترنت بالشركات التي تقدم تخفيضات اجتماعية، إذ تفضل بعض الشركات الكبرى أن يقدم العميل طلبًا للحصول على التخفيضات، لذلك يمكن تقديم هذه التعريفات تلقائيًّا.

 

المصدر:  BBC


 

اقرأ أيضًا:

تعرف على تسعيرات الأغذية الأساسية في بريطانيا بعد ارتفاع الأسعار

طلبة الدراسات العليا في بريطانيا يطالبون بمزيد من الدعم لمواجهة ارتفاع الأسعار

9 نصائح لخفض فاتورة تعبئة وقود سيارتك في ظل ارتفاع الأسعار

loader-image
london
London, GB
10:09 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 72 %
Pressure 1008 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm