العرب في بريطانيا | أكثر 3 أسئلة بحثًا بعد اجتياز امتحانات الـGCSE ...

1445 ذو الحجة 25 | 02 يوليو 2024

أكثر 3 أسئلة بحثًا بعد اجتياز امتحانات الـGCSE في بريطانيا

أكثر 3 أسئلة بحثًا بعد اجتياز امتحانات الـGCSE في بريطانيا
فريق التحرير August 25, 2023

تُعَد امتحانات (GCSE) من الامتحانات المهمة في مسيرة الطلاب الدراسية، حيث يخضعون لاختبارات شاملة تُظهِر مستواهم في مجموعة متنوعة من المواد الدراسية. وبعد الجهد والتحضير الذي يستلزمه هذا الاختبار، يتجه اهتمام الطلاب إلى مرحلة جديدة من مسارهم التعليمي. فماذا بعد اجتياز امتحانات (GCSE) في بريطانيا؟

1- ما الخطوة التالية لاجتياز امتحان (GCSE)؟

أكثر 3 أسئلة بحثًا بعد اجتياز امتحانات الـGCSE في بريطانيا
امتحانات GCSE (Unsplash)

بعد نجاح الطلاب في امتحانات (GCSE)، يُفتَح أمامهم عالم جديد من الفرص. والخطوة الأولى والرئيسة تتمثل في مواصلة التعليم أو التدريب بدوام كامل حتى سن الثامنة عشرة. ويمكن للطلاب الاستمرار في المدرسة نفسها التي درسوا فيها مواد الـ(GCSE)، أو اختيار الالتحاق بكليات (Sixth-form) أو كليات التعليم العالي. وتوفر هذه المؤسسات بيئة تعليمية متقدمة، حيث يتاح للطلاب مزيدا من الحرية في اختيار المسارات التعليمية التي تناسب اهتماماتهم.

وتركز كليات (Sixth-form) كثيرًا على إعداد الطلاب للجامعة بتدريس المستويات A، في حين تقدم كليات (FE) مزيدًا من الدورات التقنية القائمة على المهارات. وثمة طريق شائع آخر يجب مراعاته وهو التدريب المهني. ففي أثناء دراستك في برنامج التدريب المهني، سوف تحصل على راتب وستقضي 80 في المئة من وقتك في مكان العمل للتدريب. ويمكن دراسة دورات مهنية مثل: (Btec Level 3s) و(TechBacs) و(Cambridge Technicals)، وفي إنجلترا (T-Levels) بعد شهادة (GCSE³).

2- ما أكثر المواد شعبية في المستوى A؟

أكثر 10 مواد شعبية في المستوى A هي: الرياضيات وعلم النفس وعلم الأحياء والكيمياء، والتاريخ وعلم الاجتماع وموضوعات الفن والتصميم، ودراسات الأعمال والفيزياء والجغرافيا.

3- ما الفرق بين AS والمستوى A؟

أكثر 3 أسئلة بحثًا بعد اجتياز امتحانات الـGCSE في بريطانيا
امتحانات GCSE’s (بيكساباي)

مستويات AS وA هي المحطة التالية بعد اجتياز الـ(GCSE)، حيث تمنح الطلاب فرصة لتوسيع آفاقهم ومداركهم. المستوى AS يمثل النصف الأول من المستوى A، ويمكن دراسته خلال السنة الأولى من دورة المستوى A التي تستمر عامين. وأما المستوى A فيتطلب تفرُّغًا أكبر ويستمر عامين، وهو مسار مثالي للطموحين.

هذا ويتكون مستوى AS من 180 ساعة تدريس، في حين أن المستوى A الكامل يتكون من 360 ساعة. وبخلاف (A Levels)، لا يمكنك الحصول على A*-E في (AS Level)، وA هي أعلى درجة يمكنك تحقيقها. ومع أن مستوى AS يمثل نصف المستوى A، فإنه يستحق أقل من نصف نقاط (UCAS). وتبلغ قيمة الدرجة A في المستوىAS 20 نقطة (UCAS)، في حين تبلغ الدرجة A في المستوى (A) 48 نقطة (UCAS³).


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:16 am, Jul 2, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 77 %
Pressure 1018 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:20 pm