العرب في بريطانيا | إيلون ماسك مستعد لحل مشكلة الجوع في العالم ولكن...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

إيلون ماسك مستعد لحل مشكلة الجوع في العالم ولكن بشرط

إيلون ماسك مستعد لحل مشكلة الجوع في العالم ولكن بشرط (وكالة الأناضول/ Yasin Öztürk)
فريق التحرير November 2, 2021

إيلون ماسك مستعد لحل مشكلة الجوع في العالم ولكن بشرط (وكالة الأناضول/ Yasin Öztürk)

تعهد إيلون ماسك ببيع حصة بقيمة 6 مليارات دولار في شركته تسلا بشرط تقديم الأمم المتحدة توضيحا لكيفية مساعدة النقود في “حل مشكلة الجوع في العالم”.

نقلا عن الصحف البريطانية، فقد زعم الملياردير أنه مستعد لبيع أسهم في شركة السيارات تسلا (Tesla) بقيمة 6 مليارات دولار (4.4 مليار جنيه إسترليني). لكنه وضع شرطا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. وهو توضيح تام لكيفية استخدام الأموال بمساعدة إطعام 42 مليون شخص وإنقاذ الأرواح.

ويأتي ذلك بمثابة استجابة لأحد تصريحات ديفيد بيزلي، وهو رئيس برنامج الغذاء العالمي. إذ أفاد بأن على مليارديرات العالم “التقدم الآن” لإنقاذ الأرواح.

غرد السيد ماسك: “إذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي أن يوضح هنا على تويتر بالضبط كيف ستحل 6 مليارات دولار مشكلة الجوع في العالم، سأبيع أسهم تسلا الآن وأقوم بتنفيذ ذلك. ولكن يجب أن تكون بسجلات مفتوحة علنيا، حتى يرى الجمهور كيف وعلى ماذا يتم إنفاق الأموال”.

وفقا لآخر الأرقام، تبلغ ثروة ماسك حوالي 311 مليار دولار. لذا فإن 6 مليارات دولار تمثل نسبة لا تصل إلى 2 بالمئة من صافي ثروته. وسبق أن قال إنه يخطط لإنفاق هذه الثروة على مساعي مختلفة مثل إرسال البشر إلى المريخ.

هل بإمكان ماسك حل مشكلة الجوع بنسبة بسيطة من ثروته؟ 

وفي رد على ماسك، غرد بيزلي بدوره قائلاً إن التبرع قد لا يحل مشكلة الجوع في العالم بشكل تام، ولكنه يمكن أن ينقذ عشرات الملايين من الأرواح على المدى القصير.

وكتب: “ست مليارات دولار لن تستطيع حل مشكلة الجوع في العالم بشكل نهائي. لكنها ستمنع عدم الاستقرار الجيوسياسي والهجرة الجماعية وتنقذ 42 مليون شخص على شفا المجاعة. بمساعدتك يمكننا أن نجلب الأمل، ونبني الاستقرار، ونغير المستقبل”. ثم عرض مقابلة السيد ماسك للحديث عن المخططات بشكل أعمق.

تقول الأمم المتحدة إن 42 مليون شخص في 43 دولة يواجهون ظروفاً شبيهة بالمجاعة أو على شفاها. والأكثر تضرراً موجودون في إثيوبيا ومدغشقر وجنوب السودان واليمن. تم إنشاء برنامج الأغذية العالمي، أكبر منظمة إنسانية في العالم، لتقديم المساعدة لجوعى العالم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.