العرب في بريطانيا | إيزي جيت تُصدر تحذيرات إلى المسافرين لهذه الوجهة

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

إيزي جيت تُصدر تحذيرات إلى المسافرين لهذه الوجهة

إيزي جيت تُصدر تحذيرات إلى المسافرين لهذه الوجهة
محمد علي October 14, 2024

حذرت شركة إيزي جيت المسافرين إلى إيطاليا من تبعات الإضراب الذي سينفذه طاقم الشركة في إيطاليا بدءًا من الـ27 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وهو ما أكدته وزارة النقل الإيطالية.

إيزي جيت تحذر المسافرين إلى إيطاليا بسبب الإضراب المرتقب

شركة طيران بريطانية
شركة طيران بريطانية

وسيؤثر الإضراب على الرحلات المتجهة إلى بعض المناطق السياحية الشهيرة في إيطاليا، مثل ميلانو ونابولي والبندقية. وأشار موقع (Edinburgh Live) إلى أن هذه الوجهات السياحية هي الأكثر تفضيلًا لدى السياح الاسكتلنديين.

ووفقًا لشركة إيزي جيت، فإن إضراب فرعها في إيطاليا سيبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا، ويستمر حتى الخامسة مساءً.

وحذرت الشركة المسافرين إلى إيطاليا من تداعيات الإضراب الذي قد يؤدي إلى تأخير بعض الرحلات المنطلقة من اسكتلندا إلى إيطاليا وإلغاء بعضها الآخر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تعويض المسافرين بمبلغ 520 باوند

إمكانية المطالبة بتعويض مالي
إمكانية المطالبة بتعويض مالي

كما أشارت شركة (AirAdvisor) للاستشارات المتعلقة بخدمات الطيران إلى أن المسافرين المتضررين من الإضراب يمكنهم المطالبة بتعويض قدره 520 باوند.

وسيتزامن الإضراب مع عطلة منتصف العام الدراسي في بريطانيا، التي تبدأ يوم الإثنين الـ14 من تشرين الأول/ أكتوبر، وتستمر حتى الإثنين الـ21 من تشرين الأول/أكتوبر، حيث تستغل العائلات هذه العطلة للخروج في رحلات سياحية.

وبهذا الصدد قال متحدث باسم شركة إيزي جيت: “إن الشركة ملتزمة بالتعاون مع الهيئات التنظيمية التي تمثل موظفينا في إيطاليا، ونطالب اتحاد (UIL) الذي سينفذ الإضراب بالتراجع عنه واللجوء إلى طاولة المفاوضات. كما نطمئن المسافرين بأننا سنبذل أقصى ما نستطيع لتجنب تبعات الإضراب”.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة إلغاء 232 رحلة جوية من البرتغال وإليها؛ بسبب إضراب طاقم الطائرة لثلاثة أيام في آب/أغسطس الماضي.

وأشارت شركة (AirAdvisor) الاستشارية في شؤون الطيران إلى أن الإضرابات في فروع إيزي جيت قد تؤثر على رحلات مختلفة، ودعت الشركة المسافرين إلى زيارة موقعها الإلكتروني؛ للتأكد من أن الرحلات ما زالت قائمة.

وقالت شركة (AirAdvisor): “إن إلغاء إحدى الرحلات قد يؤدي إلى تأخير رحلات أخرى، أو تأخير موعد المغادرة، ما يضطر شركة الطيران إلى تغيير موعد الرحلة”.

المصدر: ديلي إكسبريس


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:47 am, Oct 18, 2024
temperature icon 10°C
mist
Humidity 96 %
Pressure 1015 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm