العرب في بريطانيا | إنشاء أول مستشفى ميداني ممول من بريطانيا في غزة

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

إنشاء أول مستشفى ميداني ممول من بريطانيا في غزة

مستشفى ميداني
شروق طه March 24, 2024

انطلقت جهود بريطانية لدعم الرعاية الصحية الطارئة في قطاع غزة المحاصر، عبر إنشاء أول مستشفى ميداني، حيث يتعرض السكان لأوضاع صحية صعبة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع والنقص الحاد في الموارد الطبية.

وفي هذا السياق، أُعلن عن إنشاء أول مستشفى ميداني ممول من قبل مؤسسات غير حكومية بالمملكة المتحدة في غزة، بجهود منظمة (UK-Med) الطبية غير الحكومية.

إقامة مستشفى ميداني

مستشفى ميداني

باكتمال بنائه، سيكون المستشفى المتنقل قادرًا على استقبال وعلاج ما لا يقل عن 250 مريضًا يوميًا، مقدمًا الخدمات الطبية من الرعاية الأساسية إلى العمليات الجراحية.

أُرسلت مستلزمات المستشفى الميداني من مدينة مانشستر إلى غزة، ويُتوقع وصوله خلال بضعة أيام ما قد يساهم في تقديم الرعاية الصحية للفلسطينيين المحاصرين.

سيعمل في المستشفى الجديد أطباء وممرضات دوليون، بما في ذلك من العديد من المملكة المتحدة، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة.

وسيحل المستشفى الميداني الجديد محل المرافق المؤقتة التي أقامتها المؤسسة الطبية الخيرية (UK-Med) سابقًا، والتي كانت تعالج حوالي 100 مريض يوميًا.

وفي ظل الظروف الصعبة في غزة، تشير المنظمات الإنسانية إلى الحاجة الملحة للمساعدة، حيث يوواجه القطاع نقصًا حادًا في الإمدادات الطبية والغذائية.

في ظل الاستهداف الإسرائيلي المباشر الممنهج لمستشفيات القطاع الذي تمارسه قوات الاحتلال على مدار 6 أشهر مضت.

تدهور الوضع الصحي

مستشفى ميداني

من جانبه، أشار السيد ديفيد وايتويك، الرئيس التنفيذي لمؤسسة (UK-Med) الطبية الخيرية، إلى ضرورة توفير الدعم للسكان المحاصرين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وأضاف أن هناك حاجة ماسة للخدمات الصحية في القطاع، مشيرًا إلى حالات الإصابات الخطيرة والأمراض الوبائية التي يعاني منها السكان.

وتأتي جهود أطباء المملكة المتحدة في إطار جهود دولية لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان المحاصرين في غزة، حيث تحاول عدة منظمات على تقديم الرعاية الصحية الطارئة لمئات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة.

وعلى صعيد متصل، تعاني المناطق الحدودية مثل رفح، جنوب قطاع غزة، من وضع إنساني صعب جراء تزايد أعداد النازحين ونقص الإمدادات الأساسية.

ورغم الجهود الدولية لتوفير المساعدة، يواجه السكان في المنطقة تحديات كبيرة للحصول على الرعاية الصحية والمواد الغذائية، نتيجة منع واستهداف الاحتلال الإسرائيلي المساعدات الإنسانية.

وفي هذا السياق، تحذر المنظمات الإنسانية من تفاقم الوضع الكارثي في قطاع غزة، مطالبة بزيادة الجهود الدولية لمساعدة السكان المحاصرين وتوفير الإمدادات الطبية الضرورية لهم.

 

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:59 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm