العرب في بريطانيا | إلغاء رحلات القطارات في بريطانيا يصل لأسوأ مستو...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

إلغاء رحلات القطارات في بريطانيا يصل لأسوأ مستوى على الإطلاق

إلغاء رحلات القطارات في بريطانيا يصل لأسوأ مستوى على الإطلاق
فريق التحرير September 22, 2022

بلغت معدلات إلغاء رحلات القطارات في بريطانيا الحد الأقصى، في أعلى مستوى تسجله على الإطلاق مع استمرار اضطرابات السفر والتنقل.

وأظهرت إحصائيات حديثة أن ما يقرب من قطار واحد من كل 25 قطارًا -3.7 في المئة- توقف عن العمل خلال 12 شهرًا مضت حتى 20 آب/أغسطس.

 

Train-g1efcc7cd4 1280
توقف رحلات القطارات في بريطانيا (Pixabay)

 

وتُعد هذه النسبة هي الأعلى في سوء خدمات القطارات منذ بدء سجلات الإحصاء في عام 2015، وقد صُنِّفت شركة تشغيل القطارات (Avanti West Coast) بأنها الأسوأ خلال الأسابيع الأخيرة.

يأتي ذلك في ظل سلسلة من إضرابات عمال السكك الحديدية للمطالبة بزيادة أجورهم بما يتناسب مع ارتفاع نِسَب التضخم وغلاء تكلفة المعيشة في البلاد، مع توقعات اندلاع مزيد من الإضرابات في الشهر المُقبل.

 

 

وفي هذا السياق أكدت نقابة السائقين (Aslef) يوم الثلاثاء الماضي، أن أعضاء 12 شركة سينظمون إضرابات جديدة يومي 1 و5 تشرين الأول/أكتوبر، ما يؤثر في أولئك الذين يسافرون إلى مؤتمر حزب المحافظين في برمنغهام.

ولليوم الثالث على التوالي، تعطلت حركة القطارات يوم أمس الأربعاء من لندن وإليها؛ بسبب تلف الأسلاك الكهربائية العلوية، ما تسبب في تأخر مواعيد القطارات في محطات: كينغز كروس (Kings Cross)، وبادينجتون (Paddington)، ومورجيت (Moorgate).

 

إلغاء رحلات القطارات في بريطانيا

Tube-g780c501f8 1280
إلغاء رحلات القطارات في بريطانيا (Pixabay)

 

خلال الفترة الممتدة بين 24 تموز/يوليو و20 آب/أغسطس، كشفت بيانات مكتب السكك الحديدية والطرق عن إلغاء 4.9 في المئة من خدمات القطارات.

وبين هذين التاريخين، صُنِّفت شركة تشغيل القطارات (Avanti West Coast) بأنها أسوأ مشغل قطارات في المملكة المتحدة، إذ بلغ توقف الخدمات التابعة لها 14.9 في المئة.

 

 

ووصف عمدة مانشستر الكبرى آندي بورنهام توقف خدمات القطارات التابعة لها بأنها “فوضى عارمة”.

وعلى نفس المقياس، بلغت نسبة توقف خدمات القطارات في السكك الحديدية في شمال شرق لندن (LNER) بـ11.0 في المئة، في حين بلغت النسبة في إيست ميدلاندز (East Midlands Railway) 5.5 في المئة، وفي غراند سنترال (grand central railway) 12. (Alprazolam) 0 في المئة.

 

London-g71356a35a 1280
خدمات القطارات تصل لأسوأ مستوى (Pixabay)

 

وسجلت شركة تشغيل القطارات (Govia Thameslink Railway) ثاني أسوأ خدمة، إذ بلغ توقف الخدمات فيها 11.1 في المئة.

تعكس درجات الإلغاء النسبة المئوية للخدمات التي أُلغِيت كليًّا أو جزئيًّا، وتُحسَب الإلغاءات الجزئية على أنها نصف إلغاء.

هذا وبرَّرت شركة تشغيل القطارات (Avanti West Coast) توقف خدماتها في أحيانٍ كثيرة بسبب نقص الموظفين، ووعدت بإعادة بناء جدول زمني يحفظ استمرارية الخدمات.

 

 المصدر: I News


 

اقرأ أيضًا:

تساقط أوراق الخريف يتسبب في اضطرابات في حركة القطارات في بريطانيا!

إضراب جديد لسائقي القطارات في بريطانيا في شهر سبتمبر 2022

المواعيد المتوقعة لإضراب القطارات في بريطانيا