العرب في بريطانيا | إلغاء جميع اختبارات ⁧‫كورونا‬⁩ للمسافرين إلى إن...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

إلغاء جميع اختبارات ⁧‫كورونا‬⁩ للمسافرين إلى إنجلترا

إلغاء جميع اختبارات ⁧‫كورونا‬⁩ للمسافرين إلى إنجلترا
فريق التحرير January 24, 2022
إلغاء جميع اختبارات ⁧‫كورونا‬⁩ للمسافرين إلى إنجلترا (أنسبلاش)

أعلنت الحكومة البريطانيّة إلغاء إلزاميّة اختبارات فيروس كورونا للمسافرين الذين تلقّوا جُرعَتي اللقاح الإجباريّة. وجاء هذا القرار بعد انخفاض خطر متحوّر أوميكرون، والسيطرة على انتشاره في المملكة نسبيًّا، ما يعدّ خبرًا سعيدًا لمحبّي السياحة والسفر.

 

هذا وسيُعفى جميع من تلقّى جُرعَتي اللقاح من إجراء اختبارات فيروس كورونا للسفر بدءًا من الساعة 4:00 فجر يوم الجمعة 11 فبراير عام 2022.

وجاء في هذا القرار أيضًا إعفاء من لم يتلقَّ جُرعَتي اللقاح من الحجر الذاتي بعد السفر وإجراء فحص اليوم الثامن، ولكن ما زالت اختبارات فيروس كورونا قبل السفر وبعده إلزاميّة بالنسبة لهم.

وباستثناء من هم دون سنّ الثامنة عشرة؛ حيث لن يتمّ إلزامهم بإجراء فحص فيروس كورونا عند الوصول إلى الأراضي البريطانيّة.

 

 

وقال وزير النقل جرانت شابس: “إن إصدار هذه القرارات بشأن اللقاحات والمعزّزات جاء في الوقت المناسب؛ حيث إن هذا يعني أن قطاع السفر في المملكة المتحدة هو الأقلّ قيودًا في العالم”.

“وهذا يعني أنه بعد شهور من اختبارات فيروس كورونا قبل السفر وبعده، والحجر الذاتيّ عند الوصول، وغيرها من النفقات المُرهقة، سيتعيّن الآن على الأشخاص الذين تمّ تطعيمهم بالكامل عند سفرهم إلى المملكة المتحدة تأكيد موقعهم ومعلوماتهم عن طريقة تعبئة النموذج Passenger Locator فقط”.

كما تم إلغاء اختبارات ما قبل السفر للمغادرين من بريطانيا للملقَّحين سابقًا في 7 كانون الثاني/ يناير.

وقد طالب رؤساء شركات الطيران في بريطانيا بإنهاء قيود السفر المتعلّقة بكورونا في خطاب أرسلوه إلى الحكومة بعد أن صرّح وزير الصحة ساجيد جافيد أن الناس بحاجة للتعايش مع الفيروس كما هو الحال مع فيروس الإنفلونزا وبعد إعلان بوريس جونسون عن إنهاء قيود كورونا ضمن تدابير الخطّة “ب”.

 

عودة رحلات شركات الطيران من دون قيود

شركات الطيران في بريطانيا تطالب الحكومة بإنهاء قيود السفر المتعلقة بكورونا (أنسبلاش)
7 من كبرى شركات الطيران في بريطانيا تطالب الحكومة بإنهاء قيود السفر المتعلقة بكورونا (أنسبلاش)

وقالت شركات الطيران في الخطاب: بعد تراجع متحوّر كورونا الجديد أوميكرون وبعد أن أظهرت الأدلّة أن قيود السفر لها “تأثير محدود” في منع انتشار الفيروس، نطالب الحكومة بالسماح لنا بإعادة تنظيم الرحلات الجويّة السفر كالمعتاد ومن دون فرض قيود “على أقل تقدير” للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل. هذا وكان من المقرر بالفعل أن تقوم حكومة المملكة المتحدة بمراجعة متطلّبات السفر لإنجلترا الأسبوع المقبل.

وتمّ توقيع الخطاب من قبل رؤساء شركات الطيران التالية:

  • Ryanair
  • Easyjet
  • Loganair
  • British Airways Virgin Atlantic
  •  Jet2
  • مجموعة السفر لقضاء العطلات (Tui)
  • الهيئة التجاريّة للخطوط الجويّة البريطانيّة (Airlines UK).

المطالب الرئيسيّة

يحتوي الخطاب على ثلاثة مطالب رئيسية:

♦ السفر بدون قيود لجميع المسافرين أو على الأقل أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل

♦ الاستخدام المستهدف والشفّاف للقوائم الحمراء دون اختبار شامل أو الحجر الصحي في الفندق

♦ أن تستبعد الحكومة استخدام عمليات إغلاق الحدود وحظر الرحلات الجويّة استجابةً للمتغيّرات المستقبليّة المثيرة للقلق.

شركات الطيران في بريطانيا تطالب الحكومة بإنهاء قيود السفر المتعلقة بكورونا (أنسبلاش)
7 من كبرى شركات الطيران في بريطانيا تطالب الحكومة بإنهاء قيود السفر المتعلقة بكورونا (أنسبلاش)

وقال الرؤساء التنفيذيون إن قيود السفر كان لها تأثيرا مدمّرا على اقتصاد المملكة المتحدة، مع فوائد صحية هامشية.

وكتب رؤساء شركات الطيران: “هذا يعني عددًا أقل من رحلات العمل واستثمارًا أقل في اقتصادنا وفرصًا أقل لقضاء الإجازات ولم شمل الأصدقاء والعائلة في الخارج، وعدد أقلّ من الزوّار الدوليين”.

وتقدّر منظّمة (VisitBritain) أن ما يقرب من 50 مليار جنيه إسترلينيّ من الإنفاق السياحي من الخارج قد ضاعت منذ أن بدأ الوباء،كما أدّى كل ذلك إلى انخفاض الإيرادات الضريبيّة لتمويل الخدمات العامّة بما في ذلك هيئة الخدمات الصحيّة البريطانيّة (NHS).

ووفقا لرؤساء شركات الطيران، فإن تعافي صناعة الطيران في المملكة المتحدة أمر حيوي؛ ليس فقط لأكثر من نصف مليون شخص يعملون فيها ولكن لكل من يعيش ويعمل في المملكة المتحدة.

ومن جهته، قال متحدث باسم الحكومة البريطانيّة: “نواصل إبقاء إجراءات السفر لدينا قيد المراجعة ولم نتخذ أي قرارات حتى الآن”.

وأضاف قائلا: “نحن ندرك تأثير إجراءات السفر على صناعة السفر والسياحة، ولهذا السبب تمكّنت الشركات من الاستفادة من حزمة غير مسبوقة من الدعم الحكوميّ منذ بداية الوباء، بما في ذلك حوالي 8 مليارات جنيه إسترلينيّ لقطاع النقل الجوي.”

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي يجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم والذين يسافرون إلى إنجلترا حجز مسبق لاختبار فيروس كورونا ليتمّ إجراؤه في اليوم الثاني بعد وصولهم. كما أنهم لا يحتاجون إلى الحجر الصحي بمجرد وصولهم إلى إنجلترا.

أمّا في حال لم يتمّ تطعيم المسافرين بشكل كامل، فيجب عليهم إجراء اختبار كورونا قبل 48 ساعة من رحلتهم ويجب أن يحجزوا مسبقًا لإجراء اختبارين في اليوم الثاني واليوم الثامن بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة. وبمجرد وصولهم إلى إنجلترا، يجب عليهم الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

المصدر: The independent


اقرأ المزيد:

بوريس جونسون يعلن إنهاء معظم قيود كورونا في إنجلترا

فرنسا تُلغي قيود السفر عن القادمين إليها من بريطانيا

الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة