العرب في بريطانيا | عيادة طبية جنوب لندن تضطر لعلاج 52 ألف شخص بسبب...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

عيادة طبية جنوب لندن تضطر لعلاج 52 ألف شخص بسبب إغلاق العيادات في المنطقة

إغلاق العيادات
فريق التحرير October 7, 2022

تسبب إغلاق العيادات في منطقة جنوب لندن في نقص كبير للكوادر الطبية حيث أصبح في المنطقة 3 جراحين مختصين في الجراحة العامة فقط لعلاج ما يقرب 52 ألف شخص!

 

وفي هذا السياق قال الدكتور ساربجيت تشوهان، من عيادة “Eltham Medical Practice“، في اجتماع تخطيط لمجلس غرينتش قبل أيام: لسوء الحظ انخفض عدد الأطباء في المنطقة، وبالعودة إلى 10 أو 12 سنة مضت فقد كنا محظوظين بما يكفي للحصول على زهاء 12 طبيبا عاما في إلثام لنصل اليوم إلى 3 أطباء!

 

إغلاق العيادات الطبية وزيادة عدد المرضى في جنوب لندن

 

medical professionals working
ما تبعات إغلاق العيادات في منطقة جنوب لندن؟ (آنسبلاش)

 

تشير وثائق المجلس المطروحة على طاولة الاجتماع إلى أن حجم قائمة مرضى عيادة “Eltham Medical Practice” كان 11.000 مريض في عام 2011 ووصل إلى 24.778 مريض اعتبارًا من مارس الماضي. وجاءت هذه الزيادة الكبيرة في عدد المرضى بعد إغلاق هيئة الصحة الوطنية (NHS) عيادتين أصغر في نفس المنطقة. (ambien)

 

وعلى ضوء ذلك قال الدكتور شوهان: نحن في أمس الحاجة إلى المساحة، وفي الوقت يكون فيه إغلاق العيادات يزداد عدد المرضى وتصبح سلامتهم تحديا كبيرا لنا.

 

وأضاف الطبيب أن هناك عيادتين أخريين في ضواحي إلثام، لكنهما يقدمان الخدمات للمرضى من الأحياء المجاورة، وأوضح ذلك: يوجد 3 جراحيين لـ52 ألف مريض تقريبا، وهو عدد هائل جدا.

 

جاء اجتماع التخطيط  بطلب لتمديد مساحة العيادة على طريق وسيتمونت (Westmount Road) لبناء غرف إضافية.

 

وبهذا الصدد قال الدكتور شوهان إن عدم الموافقة على الطلب ستكون له عواقب “كارثية” وأن العائلات الجديدة التي تنتقل إلى إلثام قد لا تتمكن من التسجيل كمرضى.

 

سيعمل المخطط أيضًا على تحسين إمكانية الوصول إلى هذه العيادة ومنع المرضى من الخروج للتبديل بين المباني في أشهر الشتاء الباردة. وصف فيل راسل، مريض في العيادة، الوضع: يعمل أطبائي في هذه العيادة منذ 35 عامًا، وإنهم بحاجة ماسة إلى التوسيع لأن جميع مرضى العيادات الأخرى المغلقة أصبحوا هنا، لقد أصبح الغرف مكتظة مثل علب السردين وهذا يعود لفترة ما قبل الجائحة.

 

ووفقًا لبيانات سجل الرعاية الأولية ، ارتفع عدد المرضى المسجلين في العيادات العامة في لندن بنحو 220.000 مريض بين سبتمبر 2021 و سبتمبر 2022. ووجدت بيانات من “NHS Digital” أن منطقة جنوب شرق لندن لديها أكبر عدد من المرضى لكل عيادة في العاصمة بمتوسط 10.400 مريض.

 

المصدر: MyLondon  


 

اقرأ أيضًا: 

 

إغلاق عيادة الهوية الجنسية للأطفال في تافيستوك جنوب إنجلترا

أفضل 10 مراكز لإعادة التأهيل بعد الإدمان في بريطانيا

زراعة الأسنان في تركيا.. هل من الآمن السفر إلى تركيا لعلاج أسنانك؟