العرب في بريطانيا | بدء أكبر إضراب لموظفي القطارات في بريطانيا - ال...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

بدء أكبر إضراب لموظفي القطارات في بريطانيا

بدء أكبر إضراب لموظفي القطارات في بريطانيا
فريق التحرير July 27, 2022

حذّر مشغلو القطارات في بريطانيا من اضطرابات كبيرة في النقل اليوم الأربعاء 27 تموز/ يوليو بسبب بدء إضراب لموظفي القطارات عقب تعثر المحادثات حول الأجور وشروط العمل مرة أخرى.

ومن المقدر إضراب نحو 40 ألف موظف من موظفي القطارات من أعضاء نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البحريّ والبريّ (RMT)، ما سيحدّ من خدمات السكك الحديدية في البلاد.

 

شركات تشغيل القطارات المتأثرة بآخر إضراب لموظفي القطارات:

نيتوورك ريل (Network Rail) شيلترن ريلويز (Chiltern Railways) قطارات كروس كونتري (CrossCountry Trains) غريت آنجليا (Great Angila) سكة حديد لندن الشمالية الشرقية (LNER)
إيست ميدلاندز ريلويز (East Midlands Railways) ترينيتاليا سي تو سي (C2C) غريت ويسترن ريل واي (Great Western Railway) نورثرن تراينز (Northern Trains) ساوث إيسترن  (South Eastern)
ساوث وسترن  (South Western) ترانسبينين إكسبرس (TransPennine Express) آفانتي ويست كوست  (Avanti West Coast) قطارات ويست ميدلاندز وجي تي آر (West Midlands Trains and GTR)  هيثرو إكسبريس (Heathrow Express)
لومو (Lumo) هال تراينز (Hull Trains) غراند سينترال (Grand Central) ترانسبورت فور ويلز (Transport for Wales) سكوتريل (ScotRail)
ميرسي ريل (Merseyrail) تايمز لينك (Thameslink) لندن نورث ويسترن رايلواي (London Northwestern Railway) كاليدونيان سليبر (Caledonian Sleeper) ستانستيد إكسبريس (Stansted Express)

 

هل سيتأثر مترو أنفاق لندن؟

بدء أكبر إضراب لموظفي القطارات في بريطانيا
أحدث إضراب لموظفي القطارات في بريطانيا قد يؤثر على خطوط مترو الأنفاق

لا يشمل الإضراب موظفي مترو أنفاق لندن، ولكن قد يشهد الركاب اضطرابات في الخطوط التي تتقاطع مع (Network Rail) مثل:

  • خط (District)
  • خط (Bakerloo)
  • خط (Elizabeth Line)
  • خط (London Overground)

 

نُشر يوم السبت 23 تموز/ يوليو، جدول الرحلات والخطوط التي ستخرج عن الخدمة يوم الإضراب حيث قدّرت شركة (Network Rail) أنّها ستتمكن من تشغيل نحو 20 في المئة من قطاراتها فقط، في حين قد تتوقف خدمات القطارات كليًّا في بعض مناطق البلاد. لذلك نصحت الشركة زبائنها بزيارة الموقع الرسمي والتخطيط لرحلاتهم لتجنب أي تأخيرات متعلقة بالإضرابات.

بدء أكبر إضراب لموظفي القطارات في بريطانيا (2)
يأتي إضراب الأربعاء كامتداد لأكبر إضرابات القطارات البريطانية منذ عام 1989 (الأناضول/ Wiktor Szymanowicz)

هذا وأكدت نقابات النقل البريطانية أن الإضرابات لن تتوقف إلا بعد أن يتوصل الموظفون ومشغلو القطارات إلى اتفاق حيال الأجور والوظائف والمعاشات التقاعدية. وبالفعل أعلنت نقابة (RMT) مزيدًا من الإضرابات المنظمة في شهر آب/ أغسطس.

 

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

سكوت ريل تحذر الركاب من إلغاء الرحلات بسبب إضراب الموظفين

إضافة يومين على جدول الإضراب لموظفي القطارات في بريطانيا

وزير التعليم البريطاني ناظم الزهاوي يطالب بزيادة رواتب المعلمين 9 في المئة لتجنب الإضراب