العرب في بريطانيا | مطار هيثرو على موعد مع إضراب عمال شحن الأمتعة ب...

1446 ربيع الثاني 22 | 26 أكتوبر 2024

مطار هيثرو على موعد مع إضراب عمال شحن الأمتعة بين يدي عيد الميلاد

فوضى الإضرابات تحل على مطار غاتويك في أغسطس 2023
فريق التحرير December 3, 2022

يواجه مسافرو مطار هيثرو الذين يخططون للذهاب في رحلة قبل عيد الميلاد اضطرابًا مرتقبًا بسبب إضراب عمال شحن الأمتعة اعتبارًا من 16 ديسمبر.

وسيؤثر إضراب عمال شحن الأمتعة في مطار هيثرو الذي يستمر 72 ساعة في المباني 2 و3 و4 على الرحلات الجوية التي تديرها 10 شركات طيران كبرى. ويأتي الإضراب حول زيادة الأجور حيث قالت نقابة يونايت (Unite) إنّ هؤلاء العمال لم يتلقوا زيادة أجور “عادلة”.

 

إضراب عمال شحن الأمتعة في مطار هيثرو

building interior photograph
إضراب عمال شحن الأمتعة في مطار هيثرو (آنسبلاش)

 

قالت الأمين العام للنقابة العمالية شارون جراهام: لقد قدمت شركة الطيران (Menzies) عرضًا جيدًا لمجموعة واحدة من عمالها لكنها ليست مستعدة لتقديم عرض مماثل لعمال شحن الأمتعة.

من جهة أخرى قال ميغيل جوميز سجونيسون، نائب المدير التنفيذيّ لفرع أوروبا في شركة الطيران نفسها: إننا مستعدون لمزيد من الإضرابات ونعمل عن كثب مع الشركاء الرئيسين لوضع خطط طوارئ مناسبة.

وأضاف موضحًا: نبقى ملتزمين بالسعي إلى التوصل إلى حلّ بشأن أجور عمال شحن الأمتعة لدينا حتى يتمكنوا من الحصول على زيادتهم الآن، ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق عملي للطرفين خلال اجتماعنا مع النقابات يوم الثلاثاء.

 

ما شركات الطيران المتضررة من الإضراب؟

white and red passenger plane flying in the sky during daytime
الشركات المتضررة من إضراب عمال شحن الأمتعة بهيثرو (آنسبلاش)

 

سيؤثر إضراب عمال شحن الأمتعة في مطار هيثرو على شركات طيران الآتية: كندا إير (Air Cananda) ، والخطوط الجوية الأمريكية (American Airlines)، ولوفتهانزا (Lufthansa)، وسويس إير (Swiss Air)، وإير برتغال (Air Portugal)، والخطوط الجوية النمساوية (Austrian Airlines)، وكانتاس (Qantas)، ومصر إير (Egypt Air)، وإير لينجوس (Aer Lingus)، وفينير (Finnair).

وسيشمل الإضراب 350 عاملًا يعملون لدى شركة Menzies، عُرضت عليهم صفقة زيادة أجور بنسبة 9.5 في المئة بأثر رجعي إلى مايو 2022 وزيادة أخرى بنسبة 1 في المئة اعتبارًا من يناير 2023 علمًا أنّ معدل التضخم يقف الآن عند 14.2 في المئة، كما أنّها زيادة أقل من التي عُرضت على عمال البضائع في الشركة.

ويأتي هذا الإضراب في أعقاب إضراب مماثل في نوفمبر شمل زهاء 250 عاملًا من إجمالي 1500 عامل واستمر ثلاثة أيام، والذي كان يمكن أن يكون أكثر انتشارًا حيث خطط ضعف عدد عمال شحن الأمتعة الشهر الماضي للدخول في إضراب حتى وافقت شركة دناتا المنافسة على زيادة أجور جيدة لعمالها في مطار هيثرو البالغ عددهم 350 عاملًا.

وفي هذا السياق قال متحدث باسم مطار هيثرو إنّ إدارة المطار على علم بالإضراب، كما أنها شجعت شركاء المطار الذين سيتأثرون به على وضع خطط الطوارئ وستدعم المسافرين أيضًا في حال استمرار الإضراب.

 

 

المصدر: بي بي سي 


 

اقرأ المزيد:

عمال مطار هيثرو يضربون في الفترة التي تسبق كأس العالم

ارتفاع رسوم التنقل بالقطار بين مطار هيثرو ووسط لندن

القبض على رجل في مطار هيثرو بعد دهسه أربعة أشخاص

 

loader-image
london
London, GB
9:33 pm, Oct 26, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:43 am
Sunset Sunset: 5:44 pm