العرب في بريطانيا | موجة الحر ترفع أعداد المرضى بأقسام الطوارئ تزام...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

موجة الحر ترفع أعداد المرضى بأقسام الطوارئ تزامنا مع إضراب الأطباء

موجة الحر ترفع أعداد المرضى بأقسام الطوارئ تزامنا مع إضراب الأطباء
فريق التحرير June 15, 2023

أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى تسجيل أرقام قياسيّة في أعداد المرضى في بعض المستشفيات وأقسام الطوارئ، ويتزامن ذلك مع بدء إضراب الأطباء المبتدئين في إنجلترا.

وفي هذا السياق قال كبار الأطباء: إن التزامن بين الأمرين خلق وضعًا “صعبًا للغاية” لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

ارتفاع عدد المرضى بسبب موجة الحر تزامنا مع اضراب الأطباء

الأطباء المبتدئين
إضراب الأطباء المبتدئين للمطالبة بزيادة الأجور

وقال الدكتور إيان هيجينسون نائب رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ: “ارتفاع موجة الحر هذا الأسبوع، التي امتدت في جميع أنحاء البلاد، أدى إلى تزايد إقبال المرضى على المستشفيات، حيث يعاني العديد من الناس من أمراض ناجمة عن الطقس أو تفاقم أمراضهم السابقة بسبب الطقس”.

“يأتي ذلك في وقت تعاني فيه (NHS) وتواجه صعوبات كثيرة، وبالتزامن مع إضراب الأطباء المبتدئين ازداد الأمر سوءًا، حيث إن العديد من أقسام الطوارئ تواجه ضغوطًا كبيرة. على سبيل المثال: طلب أكثر من 1,250 شخصًا يوم الإثنين الماضي المساعدة في مستشفيات سانت جورج وإبسوم وسانت هيلير في جنوب لندن”.

وسجلت خمسة مستشفيات في جنوب لندن إقبالًا مرتفعًا هذا الأسبوع، ودفعت درجات الحرارة المرتفعة وكالة الأمن البريطانية ومكتب الأرصاد الجوية إلى تمديد التحذير الصحي من الحرارة الذي أصدراه حتى يوم الإثنين المقبل.

“التزامن بين الأمرين خلق وضعًا صعبًا للغاية”

الأطباء المبتدئين
إضراب الاطباء المبتدئين القادم بين مؤيد ومعارض

 

وبهذا الصدد قال الدكتور ريتشارد جينينغز، كبير المسؤولين الطبيين في مستشفيات سانت جورج إبسوم وجامعة سانت هيلير والمجموعة الصحية: “لم نكن قط أكثر انشغالًا منا الآن، ومع بدء الإضرابات سيكون أسبوعًا حافلًا بالصعوبات”. وأضاف: “لقد أسهم هذا الطقس بلا شك في ارتفاع عدد المرضى في أقسام الطوارئ لدينا”.

الاطباء المبتدئين يواصلون إضرابهم

 

وتابع: “عندما ترتفع درجات الحرارة، يمكن أن يعاني مزيد من الناس، ولا سيما أولئك الذين ينتمون إلى الفئات المعرضة للخطر، من أمراض مثل الإنهاك الحراري والجفاف، وكذلك حروق الشمس. وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس، فقد لا يكون هذا شيئًا يدعو للقلق، لكنه مخيف، وأحيانًا يحتاج أولئك الذين يعانون منه إلى مساعدة طبية”.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

طقس بريطانيا: مخاوف من حدوث فيضانات مفاجئة وسط موجة الحر

التدخين والشواء أكبر مسببات الحرائق خلال موجة الحر في بريطانيا

التدخين والشواء أكبر مسببات الحرائق خلال موجة الحر في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.