العرب في بريطانيا | بريطانيا تحظر دخول دعاة وعلماء مسلمين بدعوى &qu...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

بريطانيا تحظر دخول دعاة وعلماء مسلمين بدعوى “مكافحة التطرف”

"مكافحة التطرف"
شروق طه March 3, 2024

في ظل تصاعد درجات تقييد حركات اليسار والمسلمين في بريطانيا، وضعت الحكومة البريطانية خططًا جديدة تحظر بموجبها عددًا من الشخصيات العامة المسلمة والدعاة والعلماء، تحت ذريعة “مكافحة التطرف”.

ووفقًا لهذه الخطط، سيحدد المسؤولون بعض الشخصيات من دول مثل: أفغانستان وباكستان وإندونيسيا،يمكن إضافتهم إلى قوائم الحظر من التأشيرات، وسيُرفض دخول الأشخاص المدرجين في القائمة تلقائيًا إلى المملكة المتحدة.

ذريعة “مكافحة التطرف”

"مكافحة التطرف"

ويعتقد الوزراء أيضًا أن بإمكانهم استخدام سلطات الأمن القومي الحالية لمنع الأشخاص من دخول المملكة المتحدة الذين يعتبرون “خطرًا على الصالح العام”، دون تحديد معايير أو أدلة حقيقية لاتخاذ بموجبها هذه الخطوة.

وفي حديثه من أمام داونينغ ستريت مساء الجمعة، قال رئيس الوزراء ريشي سوناك: “إنه في أعقاب نتيجة الانتخابات المرعبة لجورج غالاوي الذي أصبح نائبًا عن روتشديل، فإن تصاعد التطرف يتطلب ردًّا منا جميعًا”، حسب زعمه.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة التلغراف، أن وزارة الداخلية تدرس مقترحات لتضييق الخناق على المنظمات اليسارية وسط تحذيرات من تحالفها مع الجماعات الإسلامية.

وتدعو مراجعة رسمية أجراها اللورد والني، مستشار الحكومة المستقل، الوزراء إلى معالجة ما زعم أنه “تهديد متزايد تشكله الجماعات اليسارية التي تحالفت مع الإسلاميين في المسيرات المؤيدة لفلسطين في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

إدعاءات لا دليل عليها!

"مكافحة التطرف"

وأضاف اللورد والني لصحيفة التلغراف: “أحد استنتاجات مراجعتي هو فهم التهديد من الجماعات اليسارية المتطرفة المناهضة للديمقراطية، إلى جانب التهديد الذي يشكله الإسلاميون واليمين المتطرف”.

ويدعو تقريره جميع قادة الأحزاب السياسية الرئيسة إلى إصدار تعليمات لنوابهم بعدم التعامل مع أي منظمة تسعى إلى تخويف النواب أو خرق القانون للحصول على ما يريدون.

وعلى الرغم من حالة التقييد المستمرة التي تتبعها الحكومة، استمرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في جميع أنحاء إنجلترا وويلز أمسِ، بعد تحذير السيد سوناك من أن المظاهرات والديمقراطية نفسها مستهدفة من قبل “المتطرفين” حسب زعمه.

وتتوالى هذه الادعاءات على الرغم من تقارير شرطة العاصمة التي تأكد سلمية جميع المسيرات التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وعدم وجود أي دليل على زعم الحكومة “بتقويض المتطرفين للديمقراطية”.

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:53 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm