العرب في بريطانيا | أيها أرخص لقضاء العطلة الصيفية بريطانيا أم فرنس...

1446 ربيع الثاني 20 | 24 أكتوبر 2024

أيها أرخص لقضاء العطلة الصيفية بريطانيا أم فرنسا أم إسبانيا؟

أرخص لقضاء العطلة الصيفية
فريق التحرير June 19, 2022

مع ارتفاع تكاليف السفر والإقامة في بريطانيا، لم تعد الأخيرة الوجهة السياحية المفضلة للبريطانيين لقضاء عطلة الصيف حيث أصبح أغلبهم يتطلعون للاستمتاع بدفء الشمس في شواطئ بلدان أخرى، وهنا يتساءل الكثيرون أيها أرخص لقضاء العطلة الصيفية: بريطانيا أم فرنسا أم إسبانيا؟

تشير الأبحاث التي أجرتها “Guardian Money” إلى أن قضاء عطلة الصيف بالنسبة لعائلة تسافر من لندن إلى فرنسا أو إسبانيا عبر القنال ربما تكون أقل تكلفة من عطلة تقضيها في منطقة ديفون جنوبي إنجلترا. في حين أن السفر إلى إسبانيا بالطائرة أكثر تكلفة ولكنه قد يكون مناسبا للبعض خصوصًا بما يتعلق بالوقت المستغرق للوصول وأحوال الطقس.

هذا وارتفعت أسعار الإقامة في بريطانيا بشكل كبير، كما أشارت الأرقام أيضا إلى أن تكلفة الإقامة في فرنسا وإسبانيا خلال العطلة الصيفية قد ارتفعت بمعدل أسرع مقارنة بتكلفة الأولى.

تُظهر البيانات التي قدمها موقع “Trivago” أن متوسط تكلفة الإقامة، الذي يغطي الفنادق وخيارات الخدمة الذاتية مثل الأكواخ، في فرنسا خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس من هذا العام بلغت 126£ لليلة ، مقارنة بـ 106£ خلال نفس الفترة في عام 2019 أي زيادة بنسبة 19% تقريبًا.

وفي إسبانيا ، ارتفع متوسط تكلفة الإقامة لليلة الواحدة بنسبة 16% من 106£ إلى 123£ مع وجود بعض المناطق الأعلى تكلفة مثل مالقا، ساحل كوستا ديل سول، كيث قفز متوسط الأسعار بنسبة 34%.

تدفع هذه الأرقام البريطانيين إلى استحسان الوضع في بلادهم التي سجلت زيادة قياسية في متوسط أسعار الإقامة بنسبة 12% من 98£ في عام 2019 إلى 110£ هذا الصيف وفقًا لـTrivago.

وتظهر بيانات أخرى قدمت إلى (Guardian Money) من طرف مزود التكنولوجيا في الفنادق (allora.ai) أن متوسط أسعار الفنادق في بريطانيا لعام 2022 ارتفع بنسبة 10% مقارنة بالصيف الماضي في ظل أزمة غلاء المعيشة والتضخم التي تعاني منها الفنادق على غرار جميع القطاعات في البلاد.

وفي المقابل، وجد موقع ويتش (?Which) أن متوسط سعر الرحلات الجوية إلى البلدان الأوروبية انخفض منذ عام 2019. ووجد الموقع أيضا أن متوسط تكلفة رحلة بالطائرة من المملكة المتحدة إلى أوروبا في أغسطس تم حجزها في مارس من هذا العام كان 92£ مقارنة بـ 182£ في عام 2019 ، وذلك بمقارنة ستة رحلات من مطار لندن ستانستيد إلى وجهات تشمل البندقية وبرشلونة حيث كانت تكلفة السفر إليها لهذا العام أرخص بكثير.

 

العطلة الصيفية في بريطانيا

يقول بول تشارلز المدير التنفيذي لوكالة استشارات السفر PC Agency: “مع ارتفاع التضخم فإن معظم العطلات في المملكة المتحدة أكثر تكلفة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة فضلاً عن ارتفاع تكاليف الطعام والشراب”.

ويضيف بول أنه يوجد هناك طلب كبير على قضاء العطلة الصيفية في بريطانيا منذ ظهور الوباء ما أدى إلى ارتفاع الأسعار. وأضاف موضحا: “ومع ذلك ، يتعين عليك الموازنة بين تكلفة العطلة المرتفعة في المملكة المتحدة وحقيقة أنه يمكنك قضاء عطلتك بتكاليف أقل دون حجوزات أو رحلات جوية”.

وفي هذا الصدد أشار موقع ويتش إلى بعض البلدات الساحلية “الأقل شهرة وتكلفة” داخل بريطانيا والتي يصل متوسط سعر الفندق فيها إلى 100£ أو أقل لليلة، منها: لاندودنو (Llandudno) في شمال ويلز ، وفيلي (Filey) في شمال يوركشاير ، ولينماوث (Lynmouth) في ديفون ، وبيرويك أبون تويد (Berwick-upon-Tweed) في نورثمبرلاند (Northumberland) ، وتينماوث (Tynemouth) في شمال تينيسايد .

وتبلغ تكلفة عطلة أسبوع واحد لأربعة أشخاص في بريطانيا دون تكاليف الطعام حوالي 842£.

 

السفر إلى فرنسا بالعبارات

beach near road at daytime
نيس، فرنسا (آنسبلاش)

 

بالنسبة للعديد من البريطانيين خاصة المقيمين في جنوب شرق إنجلترا والذين يرغبون في نقل سياراتهم وقيادتها إلى فرنسا ، فإن العبارات من دوفر (Dover) إلى كاليه (Calais) ودوفر إلى دونكيرك (Dunkirk) هي عادةً أرخص الطرق للوصول إلى هناك. ومع ذلك وبناءً على المكان الذي تعيش فيه والمكان الذي ستسافر إليه في فرنسا ، قد يختار البعض الإبحار من نيوهافن (Newhaven) أو بورتسموث (Portsmouth) أو بول (Poole) أو بليموث (Plymouth) .

كما تصل تكلفة قضاء عطلة صيفية لمدة أسبوع بالنسبة لعائلة مكونة من أربعة أشخاص في فرنسا إلى 775£ دون حساب تكاليف الطعام.

 

السفر إلى إسبانيا

aerial view photography of island
مايوركا ، إسبانيا (آنسبلاش)

 

يوفر موقع “ Skyscanner” أدوات التقويم الخاصة بالرحلات الجوية من بريطانيا إلى إسبانيا وأسعارها التي تختلف حسب التواريخ، فستجد مثلا سعر رحلة عودة لأربعة أشخاص 554£ في تاريخ معين و 574£ في تاريخ آخر.

وتبقى إسبانيا الأغلى في تكلفة العطلة الصيفية للعائلات والتي تصل إلى 1.971£ بالنسبة لعائلة مكونة من أربعة أشخاص دون حساب تكاليف الطعام.

 

المصدر: The Guardian


اقرأ أيضا: 

القاهرة ضمن أرخص الوجهات السياحية الصيفية للبريطانيين في 2022

أجمل شواطئ بريطانيا وأقلها ازدحامًا في صيف 2022

10 نصائح لتفادي اضطرابات السفر في بريطانيا صيف 2022

loader-image
london
London, GB
10:28 pm, Oct 24, 2024
temperature icon 13°C
few clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:40 am
Sunset Sunset: 5:48 pm