العرب في بريطانيا | أين تقع أسوأ مدينة ساحلية في بريطانيا؟

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أين تقع أسوأ مدينة ساحلية في بريطانيا؟

أين تقع أسوأ مدينة ساحلية في بريطانيا؟
عبلة قوفي July 24, 2024

صُنِّفت مدينة بانجور (Bangor) في غوينيد (Gwynedd) في ويلز بوصفها أسوأ مدينة ساحلية في بريطانيا حسَب استطلاع موقع “?Who”.

وقد وُصِفت المدينة بأنها مدينة باهتة ومتهالكة، حيث حصلت على 42 في المئة فقط من توصيات المشاركين في الاستطلاع الذي شمل مئة مدينة.

بانجور أسوأ مدينة ساحلية في بريطانيا

الإجازات في بريطانيا
أسوأ مدينة ساحلية في بريطانيا في عام 2024

ومع أن بانجور أُشِيد بها بوصفها موقعًا جيدًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة وساحل شمال ويلز، فإنها حصلت على نجمة واحدة في الطعام والشراب، والمعالم السياحية، والتسوق، وحصلت على نجمتين فقط في الجوانب الأخرى.

لكن السكان المحليين ردّوا على التصنيف قائلين: إن نتائج الاستطلاع أخفقت في تصوير “سحر بانجور الفريد” وتاريخها الغني. وقال مجلس المدينة لخدمة تقارير الديمقراطية المحلية: من المخيب للآمال أن نرى مدينة بانجور تُصنَّف واحدةً من أسوأ المدن الساحلية في بريطانيا. ففي الغالب تخفق مثل هذه التصنيفات في التقاط الصورة الكاملة والسحر الفريد الذي يجعل مدينة بانجور مميزة للغاية.

وقد أكد المجلس أيضًا أهمية بانجور التاريخية، مشيرًا إلى الذكرى السنوية القادمة لمرور 1500 عام على إنشائها في عام 2025، وسلط الضوء على معالم مثل كاتدرائية سانت دينيول ومركز بونتيو للفنون ومعرض ومتحف ستوريل.

وأضاف المجلس: بانجور هي أول وأقدم مدينة في ويلز. وبفضل وجود جهات معنية مثل جامعة بانجور وكوليج ميناي (Cole Menai)، تستحق مدينتنا حقًّا أن تُعرَف باسم مدينة التعلم والابتكار والرؤية. وأشار المجلس أيضًا إلى إطلالة بانجور على مضيق ميناي وكونها بوابة للجمال الطبيعي لمتنزّه إيري الوطني (سنودونيا Snowdonia).

وأقر المجلس بأن التصنيفات تسلط الضوء على المجالات التي تحتاج إلى تحسين، وتوفر فرصة لبانجور من أجل التغلب على العقبات التي تواجهها.

من جهة أخرى، حصلت أفضل مدينة ساحلية في ويلز “بورتميريون” (Portmeirion)، الواقعة في غوينيد أيضًا، على نسبة 83 في المئة، في حين حصلت لاندودنو (Llandudno) في كونوي (Conwy) على نسبة 78 في المئة.

وكانت أفضل مدينة ساحلية في بريطانيا هي بامبرغ (Bamburgh)، وهي قرية في نورثمبرلاند (Northumberland) يبلغ عدد سكانها نحو 400 نسمة، علمًا أنها فازت باللقب أربع مرات على التوالي.

المصدر: Express


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:28 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm