العرب في بريطانيا | أنشطة عائلية يمكن القيام بها في بريطانيا يومي 2...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أنشطة عائلية يمكن القيام بها في بريطانيا يومي 22+23 أكتوبر 2022

أنشطة يمكن القيام بها في بريطانيا يومي 11-12 فبراير 2023
فريق التحرير October 21, 2022

في عطلة نهاية الأسبوع الماطرة تحتضن بريطانيا مجموعة من الأنشطة العائلية الزاخرة بالتنوع يومي 22+23 أكتوبر. تعرف على أبرزها في مدينتي لندن ومانشستر.

 

أبرز الأنشطة العائلية في بريطانيا يومي 22+23 أكتوبر:

لندن

أنشطة
أنشطة يمكن القيام بها في لندن يومي 22/ 23 أكتوبر 2022

 

مهرجان فلسطين الـ18

ينظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB) مهرجان فلسطين في بريطانيا كل عام؛ احتفالًا بالهُوِية الفلسطينية وملامحها التاريخية، وتأكيدًا على حق الفلسطينيين بالعودة إلى الديار.

يبدأ المهرجان يوم السبت 22 ﺗﺸﺮﯾﻦ الأول/أﻛﺘﻮﺑﺮ في منطقة هارو غرب لندن، ويحظى باستضافة النائب الإيرلندي ريتشارد بويد الشهير ﺑﻤﻮاﻗﻔﮫ المؤيدة للقضية الفلسطينية.

 

ريتشارد بويد ضيف شرف النسخة الـ 18 من مهرجان فلسطين في بريطانيا
غلاف الإعلان الرسمي لمهرجان فلسطين في بريطانيا عام 2022

 

وتحت شعار: “فلسطين في قلبي” أكد عدنان حميدان المدير العام للمهرجان ارتباط محبة فلسطين بقلوب أبنائها أينما كانوا ومهما بعدت بهم المسافات.

 

 

إضافة إلى مشاركة ريتشارد بويد، يتطلع المهرجان إلى مشاركات فنية مميزة لعدد من الأسماء اﻟﻔﻠﺴﻄﯿﻨﯿﺔ واﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻤﺘﻀﺎﻣﻨﺔ ﻣﻊ ﻓﻠﺴﻄﯿﻦ، من بينهم: الفنان اﻟﻜﻮﯾﺘﻲ اﻟﻤﻌﺮوف ﺣﻤﻮد اﻟﺨﻀﺮ، واﻟﻔﻨﺎن اﻟﻔﻠﺴﻄﯿﻨﻲ ﻛﻔﺎح زرﯾﻘﻲ، وفنانا اﻟﺮاب: اﻟﺒﺮﯾﻄﺎﻧﻲ ﻣﻦ أﺻﻞ ﻋﺮاﻗﻲ ﻟﻮﻛﻲ واﻷﻣﺮﯾﻜﻲ ﻣﻦ أﺻﻞ ﻓﻠﺴﻄﯿﻨﻲ وھﯿﺐ ﻧﻌﺴﺎن، وفرقة ﻣﯿﻚ ﻟﻠﺪﺑﻜﺔ ﻣﻦ ﯾﺎﻓﺎ.

  • المكان: (Byron Hall).

 

مهرجان لندن الأدبي

نبقى في عوالم الثقافة مع إحدى أبرز الفعاليات الأدبية في عاصمة الضباب، وهو مهرجان لندن الأدبي الذي يُنظَّم سنويًّا بحضور ألمع الأدباء والمؤلفين. وإضافة إلى حضور جراهام نورتون المهرجان في نهاية هذا الأسبوع، ستكون هناك ورشات عمل وألعاب إبداعية كثيرة جنبًا إلى جنب مع أنشطة للأطفال.

  • الموعد: من 20-30 أكتوبر.
  • المكان: (Southbank Centre).

 

التزلج على الجليد

بقي شهران على احتفالات عيد الميلاد التي ينتظرها سكان لندن على أحرّ من الجمر، وها هي أول حلبات التزلج على الجليد الموسمية تُفتح تحت الأضواء المتلألئة بجانب ناطحات السحاب في شرق لندن. ستكون حلبة التزلج مسقوفة، ما يعني أن المطر لن يمنعك من اللعب.

إليك الدليل الكامل لحلبات التزلج على الجليد في عيد الميلاد.

  • الموعد: 22 أكتوبر- فبراير 2023.
  • المكان: (Canary Wharf).

 

حفلة الشاي مع بادينغتون الدب

نأتي إلى حصة الأطفال من أنشطة نهاية الأسبوع في لندن، حيث يمكن للعائلات اصطحاب الأطفال إلى حفلة الشاي التي ستكون بترحيب من بادينغتون الدب المعروف بصنع شطائر مربى البرتقال اللذيذة ليحظوا بوقت ممتع معه وهو يسرد القصص.

  • الموعد: 23 أكتوبر في الساعة الـ11 صباحًا.
  • المكان: (Waterstones Piccadilly).

 

مانشستر

أنشطة
أنشطة يمكن القيام بها في مانشستر يومي 22+ 23 أكتوبر 2022

ساحة التزلج على الجليد المرعبة!

من لندن إلى مانشستر تُفتتح ساحة التزلج على الجليد المرعبة بطابع الهالوين في الهواء الطلق في حدائق كاتدرائية مانشستر لهذا الشتاء يوم الجمعة. الجديد في حلبة التزلج لهذا العام هو مسار التزلج حول شجرة عيد الميلاد الكبيرة، وستكون مفتوحة حتى الـ2 من يناير مع ضرورة الحجز المسبق.

تستغرق كل لعبة 45 دقيقة مع اختلاف أسعار التذاكر على حسَب أوقات الذروة، التي تتراوح بين 14.50 و17 باوند للكبار، وبين 12.50 و15 باوند للصغار الذين تبلغ أعمارهم بين 3 أعوام و12 عامًا، فضلًا عن التذاكر العائلية والموسمية وإمكانية الحجز الجماعي.

  • الموعد: 22 أكتوبر- 2 يناير.
  • المكان: (Cathedral Gardens).

 

معرض خيري للفن الرقمي

سيُفتتح معرض فني رقمي جديد في نهاية هذا الأسبوع في روتشديل؛ لعرض أعمال الفنانة المحلية كلير ماكي في أكثر من جناح، وستذهب عائداته كلها إلى مؤسسة (Emmaus) الخيرية التي تدعم المشردين في إعادة بناء حياتهم.

  • الموعد: من 20 أكتوبر حتى يناير من الساعة الـ9 صباحًا إلى الساعة الـ5 مساء.
  • المكان: (Emmaus Department Store).

أوركسترا أفلام الخيال العلمي

نختتم قائمة الأنشطة العائلية يومي 22+23 أكتوبر 2022 بأوركسترا مانشستر التي ستقدم حفل الموسيقى التصويرية لأفلام الأبطال الخارقين والخيال العلمي بعنوان: (Symphonic Universe The Music of The Avengers and Beyond).

يشمل الحفل: الموسيقى التصويرية لداني إلفمان في فيلم باتمان، والموسيقي الشهير هانز زيمر في فيلم (The Dark Knight Rises) وفيلم (Man of Steel)، وموسيقى جون ويليامز في فيلم (Star Wars). وسيتولى الناقد السينمائي على راديو بي بي سي 1 وناقد فيلم (1xtra) علي بلامب تقديم الحفل.

يتراوح سعر التذاكر بين 28.50 و47.50 باوند. للحجز انقر هنا.

  • الموعد: 23 أكتوبر.
  • المكان: (Bridgewater Hall).

 

 

المصدر: Londonist 


 

اقرأ المزيد:

10 من أفضل الأنشطة العائلية في بريطانيا

أنشطة يمكن القيام بها في لندن يومي 8+9 أكتوبر 2022

أفضل الأكواخ الخشبية للإقامة في غابات بريطانيا في 2022