العرب في بريطانيا | أنشطة غير مكلفة في بريطانيا خلال صيف 2023

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أنشطة غير مكلفة في بريطانيا خلال صيف 2023

أنشطة غير مكلفة في بريطانيا خلال صيف 2023
فريق التحرير July 16, 2023

ألقت أزمة المعيشة بثقلها على العديد من العائلات البريطانية التي حرم بعضها من وسائل وخدمات الترفيه بعد ارتفاع ثمنها، لذلك جمعت هيئة خدمات المستهلك في بريطانيا بعض الأنشطة غير المكلفة خلال صيف 2023.

أنشطة غير مكلفة في بريطانيا خلال صيف

عروض الطعام المجاني للأطفال

تقدم العديد من المقاهي ومتاجر السوبر ماركت أطباقًا مجانية للأطفال.

وإليكم قائمة بعروض الطعام المجاني للأطفال:

-تقدم المطاعم الخاصة بمتاجر Ikea، وجبات شبه مجانية للطعام كل يوم بدءًا من الساعة ال11 صباحًا، ويبدأ سعر الوجبة من 95 بنسًا.

-تقدم متاجر موريسونز وجبة مجانية لأطفال عند شراء وجبة ب 4.49 باوند أو أكثر.

-تقدم متاجر تيسكو وجبة مجانية للأطفال عند شراء الفواكه الطازجة، ما يعني أنه يمكن الحصول على وجبة مقابل شراء الفواكه ب 60 بنسًا فقط، ويبدأ العرض من 24 تموز/ يوليو الجاري، وحتى 11 آب/ أغسطس في اسكتلندا، وقد بدأ في الثالث من تموز/ يوليو وسيستمر حتى الأول من أيلول/ سبتمبر في إيرلندا الشمالية.

زيارة المتاحف مجانًا

متحف التاريخ الطبيعي في لندن (Unsplash)
متحف التاريخ الطبيعي في لندن (Unsplash)

يمكن زيارة العديد من المتاحف التي تقدم عروضًا خاصة بالأطفال، حيث تتميز هذه العروض بروحها التفاعلية، ويمكن زيارة الكثير من هذه المتاحف مجانًا.

يستمتع الأطفال في متحف التاريخ الطبيعي في لندن باستكشاف الحفريات وأسرار الحياة القديمة على كوكب الأرض، عبر مجموعة من الأنشطة المجانية المتوفرة للأطفال وجميع أفراد الأسرة.

أما بالنسبة لعشاق القطارات، فننصحكم بعدم تفويت زيارة المتحف الوطني للسكك الحديدية في مدينة يورك، حيث يحظى المتحف بسمعة عالمية، ويمكن دخوله مجانًا

هذا وتنظم بعض المتاحف أثناء عطلة نهاية الأسبوع فعاليات ونشاطات للأطفال، حيث يستمتع الأطفال، بتعلم بعض الحرف اليدوية.

تجذب المنتزهات الترفيهية العديد من الزوار كل عام، نظرًا لما توفره من متعة لجميع أفراد العائلة، لكن تذكرة الدخول تكلف حوالي 200 باوند.

ونقدم فيما يلي بعض النصائح لتوفير المال عند زيارة الأماكن الترفيهية ومدينة الملاهي.

-الحجز مقدمًا : يمكن توفير حولي 47 في المئة من سعر تذكرة الدخول إلى الأماكن الترفيهية عن طريق الحجز عبر الإنترنت، على سبيل المثال يمكن شراء تذكرة الدخول على منتزه Thorn Park ب 32 باوند فقط عبر الإنترنت على الرغم من أن سعر التذكرة يبلع 64 باوند.

شراء بطاقة دخول مجانية لعام كامل: تساهم بطاقات الدخول السنوية في توفير الكثير من الأموال خاصة بالنسبة للزوار الذين يترددون كثيرًا على مدن الملاهي والأماكن الترفيهية.

على سبيل المثال يمكن الدخول إلى مدينة Legoland للألعاب طوال العام مقابل بطاقة سنوية بسعر 49 باوند، أي أنها أعلى ب 15 باوند فقط من ثمن التذكرة اليومية.

شراء قسائم Kellogg: يمكن عن طريق قسائم Kellogg تناول الوجبات الخفيفة مجانًا في العديد من مدن الملاهي وأماكن الترفيه مثل Alton Tower  Legolandو Chessington World of Adventuresو Sea Life aquarium, Madame Tussauds.

وجبات مجانية عبر Heinz Days out: تقدم متاجر Heinz وجبات مجانية للعائلات في أيام معينة، كما توفر لأفراد العائلة إمكانية الاستمتاع ببعض الأنشطة المجانية.

بطاقات اليانصيب: يمكن استخدام بطاقات اليانصيب للاستفادة من خصم بنسبة 25 في المئة عند زيارة العديد من المنتزهات وأماكن الترفيه في البلاد ومن بين هذه الأماكن Hampton Court و Blackpool Tower، و Edinburgh Castle.

– تسمح بعض المنتزهات وأماكن الترفيه بإحضار الطعام والشراب أثناء زيارتها، ومع ذلك فقد تكون هناك بعض الشروط لإدخال هذه الوجبات.

رحلة ليوم واحد

يمكن الخروج في رحلة ليوم واحد إلى شاطئ البحر أو الأماكن الريفية مع توفير معظم رسوم المواصلات.

حيث أعلنت إنجلترا مؤخرًا عن تجميد سعر تذكرة الحافلات عند 2 باوند فقط حتى نهاية تشرين الأول / اكتوبر القادم، كما توجد العديد من الطرق لتوفير رسوم تذكرة القطارات، بما في ذلك تقاسم سعر التذكرة مع شخص آخر أو الاستفادة من برامج الخصم.

وتوفر شركة السكك الحديدية National Railway عرضًا لشراء تذكرتي قطار بسعر تذكرة واحدة فقط، وذلك في العديد من الخطوط مثل London Dungeon و Sea Life ، و ZSL London.

السينما ومشاهدة الأفلام

أرخص دور السينما في مدينة مانشستر في 2023
دور سينما تقدم عروضًا بأسعار شبه مجانية

تقدم العديد من دور السينما في بريطانيا عروضًا على أسعار تذاكر الأفلام :

-يمكن شراء تذاكر للأطفال مقابل 2.50 باوند فقط عن طريق Cinema world’s Movies for Juniors

-تقدم دار عرض Odean Kids عرضًا على أسعار التذاكر حيث يدفع الكبار ثمن البطاقة الخاصة بالصغار، وتعتبر العروض سارية خلال العطلات المدرسية، وأيام السبت.

-تقدم دار سينما Vue عرض Mini Mornings، حيث يبلغ سعر التذكرة 2.50 باوند في أيام العطل المدرسية ويعتبر العرض ساري المفعول بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، ويمكن حضور بعض العروض المسرحية الحية بأسعار مخفضة.

-ينظم برنامج Disney Magical Mondays عروضًا أيام الإثنين، حيث يمكن حضور مسرحية The Lion King/ Frozen مقابل 29.50 باوند.

-ادخل اليانصيب لحضور بعض العروض المجانية بما في ذلك عرض Hamilton، وفي حال الفوز باليانصيب، يمكن شراء تذاكر بسعر يتراوح بين 10 و 35 باوند.
اختيار مقاعد بحجوزات رخيصة، يمكن حجز مقاعد بأسعار أرخص ضمن الصفوف الخلفية.

-زيارة المسارح المحلية، توفر زيارة المسارح المحلية تكاليف المواصلات وعادة ما تكون أرخص مقارنة بالعروض المسرحية المقدمة في المدن الكبرى.

-يمكن الاستفادة من الخصومات على أسعار التذاكر عند زيارة الموقع الإلكتروني للمسرح الذي يقام فيه العرض.

مهرجانات في الهواء الطلق

10 مهرجانات للمشي في بريطانيا خلال فصلَي الربيع والصيف 2023
أبرز المهرجانات في الهواء الطلق في بريطانيا خلال صيف 2023

يمكن زيارة المهرجانات التالية مجاًنا:

كرنفال Notthinghill: يقام هذه المهرجان سنويًا للاحتفال بالثقافة الكاريبية، وهو مزيج من تشكيلة من عروض الغناء والرقص والموسيقى والمسيرات التي تجوب شوارع لندن، كما يقدم خلاله الطعام المجاني.

يقام المهرجان لثلاثة أيام خلال عطلة نهاية الأسبوع في شهر آب/ أغسطس والحضور مجاني، ويخصص يوم الأحد للعائلات حيث تنظم مواكب الأطفال.

مهرجان Bristol International Balloon Fiesta: يقام هذا المهرجات في Ashotoj Court State، في بريستول خلال الفترة الممتدة بين 19 و 13 آب/ أغسطس ويمكن حضوره مجانًا، حيث تنطلق فيه مئات المناطيد عند الفجر.

مهرجان Edinburgh Frings: تنظم العاصمة الاسكتلندية مهرجانها السنوية للفنون والمسرح ابتداءً من 4 وحتى 28 آب أغسطس، ويتضمن بعض العروض المجانية التي تنظم في الهواء الطلق.

يمكن زيارة الآثار الغامضة التي يعود بعضها لحقبة ما قبل التاريخ، إلى جانب القلاع الرومانية، وتلك التي تعود إلى العصور الوسطة، والعديد من المواقع في الريف الإنجليزي التي تندرج ضمن المناطق التراثية.

 

المصدر: مجلة ويتش


 

اقرأ أيضاً :

أنشطة في بريطانيا خلال يومي 24-25 يونيو 2023

أنشطة في بريطانيا يومي 15-16 يوليو 2023

أنشطة بريطانيا خلال يومي 8-9 يوليو 2023

 

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:47 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm