العرب في بريطانيا | أكثر من 400 طالب لجوء يصلون بريطانيا في يوم واحد

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

أكثر من 400 طالب لجوء يصلون بريطانيا في يوم واحد

أكثر من 400 طالب لجوء يصلون بريطانيا في يوم واحد
رجاء شعباني March 6, 2024

عبر أكثر من 400 لاجئ القنال الإنجليزي بقوارب صغيرة يوم الإثنين الماضي، وهو أعلى عدد يومي مسجل حتى الآن هذا العام. وأُعلِن الإجمالي اليومي في الوقت الذي اتفقت فيه بريطانيا وأربع دول أوروبية أخرى على إبرام اتفاقية تستهدف “منع توريد ما يتعلق بالقوارب الصغيرة”.

وأظهرت أرقام وزارة الداخلية أن 401 شخص عبروا القنال يوم الإثنين، ما يرفع الإجمالي حتى الآن لهذا العام إلى 2,983 شخصًا. وجاء ذلك بعد وصول 327 شخصًا يوم الأحد، وهم أول مجموعة تصل في مارس. وكانت أعلى حصيلة يومية لعام 2024 قد سُجِّلَت في الـ17 من يناير، حينما عبر 358 شخصًا في دوفر.

تنسيق أوروبي 

بريطانيا تمنح اللجوء لعدد قياسي من طالبيه في 2023
بريطانيا تمنح اللجوء لعدد قياسي من طالبيه في 2023

ويأتي ذلك بالتزامن مع ما مُنِيت به خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا من هزائم في مجلس اللوردات. يشار إلى أن بريطانيا اتفقت هي وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وستعمل الدول على تبادل المعلومات لعرقلة شحن قطع الغيار المستخدمة في تجميع القوارب الهوائية، التي تنقل المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا، مثل المحركات والمواد القابلة للنفخ.

وبهذا الصدد أوضح وزير الداخلية جيمس كليفرلي أن الاتفاقية تُظهِر “التزامنا الدائم بتقويض عمل العصابات الإجرامية وإيقاف القوارب”. وأعلنت الحكومة البريطانية يوم الإثنين أنها توصلت إلى اتفاق مع فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا، المعروفة بمجموعة كالي. وبموجب هذه الاتفاقية ستتبادل البلدان المذكورة المعلومات، وستمنع المهرّبين من استخدام القوارب الصغيرة في السواحل الفرنسية.

 

زيادة في قبول طالبي لجوء في بريطانيا بعد المحاولة الثانية.. فما الإجراءات؟
400 طالب لجوء يصل بريطانيا

وأشار وزير الداخلية جيمس كليفرلي أيضًا إلى أن الحكومة ستتعاون مع شركات وسائل التواصل الاجتماعي؛ لوقف الترويج لعصابات التهريب عبر الإنترنت، مؤكدًا أن “العمل الوثيق مع جيراننا الأوروبيين أمر أساسي لحل أزمة الهجرة غير الشرعية”.

 

المصدر: بي بي سي نيوز 


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:34 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 71 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm