العرب في بريطانيا | أكثر مدن بريطانيا تأثرا بمتحور كورونا الجديد في...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أكثر مدن بريطانيا تأثرا بمتحور كورونا الجديد في سبتمبر 2023

أكثر مدن بريطانيا تأثرا بمتحور كورونا الجديد في سبتمبر 2023
فريق التحرير September 15, 2023

تشهد بريطانيا زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد، إذ أعلنت السلطات الصحية إحصاءات حديثة تشير إلى أن حالات دخول المستشفيات قد وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ نهاية شهر إبريل. وفي الأيام السبعة التي سبقت الـ2 من سبتمبر، سُجِّلت 8961 حالة دخول إلى المستشفيات، بزيادة تبلغ 22.6 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا للأرقام الصادرة أمس الخميس.

ومن المناطق البريطانية، لفتت ليدز الأنظار بتسجيلها 184 حالة جديدة، تلتها كورنوال وجزر صقلية بـ161 حالة، وبيرمنغهام بـ141 حالة. وأثار هذا الارتفاع الملحوظ في أعداد المصابين قلقًا كبيرًا.

ارتفاع حاد في حالات الإصابة بمتحور كورونا في سبتمبر!

أكثر مدن بريطانيا تأثرا بمتحور كورونا الجديد في سبتمبر 2023
فيروس كورونا (Unsplash)

وتظهر بيانات منفصلة صادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) أن حالات دخول المستشفى للمصابين بفيروس كورونا بلغت 4.6 لكل 100 ألف شخص في الـ10 من سبتمبر، وهذا ارتفاع ملحوظ مقارنة بمعدل الأسبوع السابق، إذ كان المعدل 3.7 لكل 100 ألف شخص.

ورغم هذا الارتفاع، فالمستوى الحالي لا يزال أقل بكثير مما سُجل خلال عيد الميلاد في العام الماضي، إذ بلغ المعدل 11.8 لكل 100 ألف شخص. كما أنه يبقى أقل بكثير من الأرقام القياسية التي شهدناها في الفترة الأولى من انتشار الوباء. ومع ذلك، يشير هذا الارتفاع الملحوظ خلال الأشهر الأخيرة إلى أن الوضع يتطلب اتخاذ تدابير حازمة.

وحذر الخبراء في الشهر الماضي من احتمال ظهور موجة جديدة من كوفيد-19 بعد ارتفاع حالات الإصابة ودخول المستشفيات. وناشدوا الناس بارتداء الكِمَامات مجددًا واتباع التدابير الوقائية بدقة.

بريطانيا تواجه موجة جديدة من كوفيد بعد زيادة حالات الإصابة!

أكثر مدن بريطانيا تأثرا بمتحور كورونا الجديد في سبتمبر 2023
أكثر مدن بريطانيا تأثرا بمتحور كورونا الجديد في سبتمبر 2023 (Pixabay)

ويأتي ذلك بعد اكتشاف متحور جديد لفيروس كورونا في المملكة المتحدة، وهو المتحور (BA.2.86) الذي ظهر أول مرة في الـ18 من أغسطس. وقد تفشى هذا المتحور بسرعة في دار رعاية بمنطقة نورفولك في نهاية أغسطس، وأكدت الجهات المختصة إصابة 33 من أصل 38 من السكان و12 موظفًا بالفيروس. وكشفت فحوص المختبر بعد ذلك عن وجود 22 مقيمًا يحملون المتحور (BA.2.86)، إضافة إلى ستة موظفين.

ومع أن المتحور (BA.2.86) يتميز بعدد كبير من الطفرات مقارنة بالمتحورات الأخرى المعروفة، فالبيانات المتاحة حتى الآن محدودة جدًّا، ما يجعل من الصعب تحديد تأثيره النهائي في قابلية انتقال الفيروس أو خطورته.

وبهذا الخصوص أشار الدكتور رينو بيندرا، مدير الحوادث في (UKHSA)، إلى أن الجهات المعنية المحلية تتعاون مع الجهات الدولية لزراعة العينات وتحليل الأدلة على المتحور الجديد. ونبهت السلطات إلى ضرورة تقديم اللقاح للمؤهلين بأسرع وقت ممكن، مع أن الحصول على بيانات كافية لإجراء تقييم دقيق قد يستغرق بعض الوقت.

جدير بالإشارة أن الجهات المعنية قدمت موعد طرح لقاح معزز ضد كوفيد-19 من أكتوبر إلى سبتمبر؛ تحسُّبًا لمواجهة المتحور (BA.2.86). وقد بدأ برنامج التلقيح في إنجلترا في الـ11 من سبتمبر، وهو مُوجَّه ابتداءً لسكان دور رعاية البالغين وضعيفي المناعة. وبعد ذلك سيُوسَّع نطاق اللقاح ليشمل جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فصاعدًا.

المصدر: الإندبندنت


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
2:14 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
light rain
Humidity 89 %
Pressure 1004 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm