العرب في بريطانيا | خمس من أكثر المناطق المشمسة في بريطانيا صيف 2023

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

خمس من أكثر المناطق المشمسة في بريطانيا صيف 2023

في بريطانيا
فريق التحرير July 22, 2023

تواجه المملكة المتحدة هذا العام صيفًا مشمسًا وجافًا، ومن بين العديد من الوجهات المشمسة، تبرز خمس مناطق تُعدُّ من أكثر الأماكن الجذابة للاستمتاع بالشمس والأنشطة الصيفية رفقة الأسرة والأصدقاء في بريطانيا.

 

أكثر خمس مناطق مشمسة في بريطانيا

جزيرة وايت (Isle of Wight)

Ventnor seafront on a bright sunny Summers morning

 

تعتبر جزيرة وايت وجهة سياحية محببة في جنوب بريطانيا، وفي أغسطس، تتميز بمتوسط ساعات سطوع شمس يصل إلى 240 ساعة.

 

ويقام فيها مهرجان “فينتنور فرينج” (Ventnor Fringe) عادة في منتصف آب/ أغسطس ويستمر لعدة أيام، ويجذب الآلاف من الزوار من داخل البلاد وخارجها.

 

يتميز المهرجان بالتنوع الثقافي والفني، حيث يتضمن مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات، مثل العروض المسرحية والأداء الموسيقي والمعارض الفنية والأفلام القصيرة والأنشطة التفاعلية.

 

إذا كنت مسافراً من البر الرئيسي لجزيرة وايت (Isle of Wight)، فيمكنك أن تأخذ القطار من ميناء بورتسموث (Portsmouth)، ثم التوجه إلى وسيلة النقل السريعة المعروفة باسم “FastCat” إلى ميناء رايد (Ryde).

 

بعد وصولك إلى ميناء رايد، ستتمكن من استكمال رحلتك عن طريق قطار آخر ينتقل من محطة Pier Head إلى Shanklin. بعد ذلك، يمكنك استخدام الحافلة أو سيارة الأجرة لإتمام المرحلة النهائية من رحلتك إلى وجهتك المطلوبة.

 

إيستبورن (Eastbourne)

Famous place in United Kingdom Eastbourne Pier Southern England coast English Channel Europe

 

تُعد إيستبورن واحدة من أكثر المناطق المشمسة في المملكة المتحدة خلال أشهر الصيف، حيث يتوقع متوسط ساعات سطوع الشمس 233 في أغسطس.

 

يُعتبر الكورنيش والشواطئ والحدائق من بين أماكن الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة، ويُمكن للزوار استكشاف المدينة والمناطق المحيطة بها عبر المشي أو الاستمتاع بالحدائق والمتاحف.

 

كما تتوفر متاجر التحف والبوتيكات في منطقة (Little Chelsea)، وهي مكان رائع للاستمتاع بتجربة التسوق الفريدة. كما يُمكن لمحبي الفنون زيارة معرض (Towner) المتعدد الألوان والحائز على جوائز، حيث يُعرض الأعمال الفنية المميزة والمثيرة للاهتمام.

 

دنبار (Dunbar)

Sunset at Belhaven Bridge (the Bridge to Nowhere), Dunbar, East Lothian, Scotland.

 

تقع دنبار في اسكتلندا وتُعتبر مدينة ساحلية مشمسة ومنخفضة الهطول، حيث يصل متوسط ساعات سطوع الشمس في آب/ أغسطس إلى 160.74 ساعة.

 

يعتبر شاطئ بيلهافن وجرانتشستر من بين المعالم الجذابة للزوار الذين يحبون قضاء الوقت في الهواء الطلق.

 

وبجانب ذلك، توفر الحدائق هناك أيضًا بعض المرافق والأنشطة الترفيهية مثل ملاعب الأطفال، ومناطق للشواء، والتنس، والرياضات الخارجية. يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة الترفيه المختلفة وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

 

كامبردج (Cambridge)

cambridge

 

تشتهر كامبردج بجامعتها الشهيرة ومناظرها الطبيعية الخلابة، ويبلغ متوسط ساعات سطوع الشمس في آب/ أغسطس 177.27 ساعة.

 

يُمكنك التجول في حديقة (Hallhill Gardens) على طول النهر أو المشي لمدة نصف ساعة تقريبًا للوصول إلى حقول جرانتشستر (Grantchester).

 

ولتناول العشاء، يُمكنك تجربة (Midsummer House)، وهو مطعم حائز على نجمتي ميشلان، والذي يُنصح بحجز المقاعد مُسبقًا نظرًا لشهرته.

 

وتقع الحدائق النباتية (Botanic Gardens) على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة السكك الحديدية، ما يُمكنك من العودة بسهولة إلى منزلك بعد قضاء وقت ممتع واستمتاعك بجمال الطبيعة في كامبردج.

 

جزر سيلي (Scilly Islands)

A beach on the island of Tresco, one of the Scilly Isles, off South West Cornwall, UK. Tresco is renowned for its lush climate and ability to grow tropical plants due to the influence of the Gulf Stream. | Location: Tresco, England, UK.

 

تُعتبر جزر سيلي منطقة جميلة ومشمسة في بريطانيا، ويتوقع متوسط ساعات سطوع الشمس في أغسطس 196 ساعة.

 

تتميز الجزر بشواطئها الرائعة ومناطق المشي والأماكن التاريخية الجميلة، كما يمكنك حضور مهرجان (Taste of Scilly) في أيلول/ سبتمبر والذي يقدم فعاليات ممتعة وأطباق من مختلف الثقافات.

 

باختيار إحدى هذه المناطق الخمس، يمكن للمصطافين الاستمتاع بعطلة صيفية لا تُنسى في بريطانيا، والتمتع بأشعة الشمس والطقس الدافئ ومجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم الجميلة.

 

المصدر: I news


 

اقرأ أيضًا:

أنشطة غير مكلفة في بريطانيا خلال صيف 2023

متى تبدأ العطلة الصيفية المدرسية في بريطانيا لهذا العام؟

قائمة العطلات الرسمية في بريطانيا خلال 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:40 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm