العرب في بريطانيا | أماكن في الطائرات والفنادق تعتبر بيئة خصبة للأم...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أماكن في الطائرات والفنادق تعتبر بيئة خصبة للأمراض! هل تعرفونها؟

خبير بريطاني يحذر من أقذر الأسطح في الطائرات والفنادق
فريق التحرير May 14, 2023

لا شك أن فصل الصيف من أفضل المواسم للسفر وزيارة الأماكن السياحية، ولكن قد يكون المرض أثناء السفر من أكثر الأمور إزعاجًا للبعض، لذلك يحذر خبير بريطاني من الأسطح القذرة في الطائرات والفنادق ويقدم نصائح عملية لكيفية تفاديها.

لسوء الحظ هناك الكثير من الأسباب التي قد تُفسد عطلة البعض وتجعل المرض مرافقاً لهم أثناء السفر، مثل إصابة أشخاص آخرين بفيروس معدي مثل نوروفيروس أو العديد من الأسباب الأخرى.

ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تساعد على أخذ الحيطة والحذر أثناء السفر للحد من انتقال الفيروسات، كما تعلم الكثير منا بعض الأساسيات عند السفر أثناء جائحة فيروس كورونا مثل غسل اليدين بشكل متكرر.

كما أنّه لابد عليك أيضًا تجنب أقذر الأماكن على متن الطائرات والفنادق وسيارات الأجرة، أي عليك غسل يديك باستمرار وتعقيمها.

ما هي أقذر الأسطح في الطائرات والفنادق؟

خبير بريطاني يحذر من أقذر الأسطح في الفنادق والطائرات
أقذر الأسطح في الفنادق والطائرات عليك الحذر منها (Pixabay)

وبهذا السياق ذكر خبير السفر ومؤسس AirAdvisor، أنطون رادشينكو، لصحيفة ديلي ستار أنّه كثيرًا ما نستخدم الطاولات على متن الطائرة لتناول الطعام أو استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول ولكن نادرًا ما يتم تطهيرها بين الرحلات الجوية.

وأظهرت الدراسات أن هذه الطاولات يمكن أن تحتوي على بكتيريا أكثر من حمام الطائرة، وأن فتحة التهوية العلوية تحتوي على 2155 وحدة بكتيرية (CFU) لكل بوصة مربعة أي ثمانية أضعاف زر تدفق مرحاض الطائرة.

كما حذر في السابق مضيفو الطائرة الركاب أيضًا من لمس فتحات التهوية أو جيوب المقاعد لأنه نادرًا ما يتم تنظيفها.

وأضاف: “غالبًا ما نستخدم جيوب مقاعد الخطوط الجوية لتخزين أغلفة الطعام وغيرها من القمامة التي يمكن أن تؤوي البكتيريا والفيروسات الضارة، لذلك من الجيّد إحضار مناديل مطهرة وتنظيف هذه الأسطح قبل استخدامها لتقليل التعرض للمواد الضارة من الجراثيم والبكتيريا”.

أقذر الأسطح في الطائرات والفنادق

خبير بريطاني يحذر من أقذر الأسطح في الفنادق والطائرات
أقذر الأسطح في الطائرات والفنادق (أنسبلاش)

وذكر الخبير أنطون لصحيفة ديلي ستار: “إن إبزيم حزام الأمان غالبًا ما يكون أقذر مكان في سيارات الأجرة حيث يتم لمسه بشكل متكرر من قِبل ركاب مختلفين على مدار اليوم، وغالبًا ما لا يتم تنظيفها. ومن المرجح أن تحتوي على مستويات عالية من البكتيريا، بما في ذلك مسببات الأمراض الضارة والمعدية مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية الذهبية، كما أن مقابض الأبواب وفتحات تكييف الهواء لا يتم تعقيمها باستمرار”

وأن غرف الفنادق قد تبدو نظيفة من الخارج ولكن هناك العديد من الأسطح التي يمكن اعتبارها قذرة وتحتوي على بكتيريا وجراثيم ضارة مثل جهاز تحكم التلفزيون، حيث كثيرًا ما يلمسه أشخاص مختلفون على مدار اليوم ونادرًا ما يتم تطهيره، ولكن عليك تطهير يديك أثناء استعماله أو وضع كيس بلاستيكي شفاف فوقه لتجنب الاتصال المباشر.

و أضاف إلى ذلك الهاتف حيث يتم لمسه باستمرار من مختلف الأشخاص وقد لا يتم تنظيفه من قِبل الفندق بشكل جيّد لذلك ربما بإمكانك مسحه وتعقيمه قبل لمسه أو استخدام مكبر الصوت لتجنب لمس وجهك وغسل يديك فورًا بعد استخدامه.

كما أنّه لا شك من أن تكون مرافق الحمام مصدرًا للبكتيريا والجراثيم الضارة، لذلك عليك أن تحرص على استخدام المناديل الورقية لفتح الأبواب، وحتى إن أغطية المقاعد هي طريقة أخرى جيدة للمساعدة في تجنب الجراثيم على مقاعد المرحاض، و تأكد من غسل يديك جيدًا وتجنب لمس وجهك أو فمك أثناء وجودك في الحمام وكن أكثر حرصًا على تعقيم يديك بعد المغادرة لقتل أي جراثيم متبقية.

أماكن في الطائرات والفنادق تعتبر بيئة خصبة للأمراض (يوتيوب)

المصدر: ديلي ستار 


إقرأ أيضًا:

أفضل فنادق صديقة للعائلة في إنجلترا 2023

كل ما تود معرفته قبل السفر إلى بريطانيا في عام 2023

6 أخطاء عند السفر قد تفسد متعة رحلتك

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.