العرب في بريطانيا | أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا لعام 2023

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا لعام 2023
فريق التحرير September 13, 2023

يُعَدّ الاستثمار في العقارات أحد أفضل الوسائل لتحقيق الاستقرار المالي وزيادة الثروة على المدى الطويل. وإذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات في بريطانيا خلال عام 2023، فإن هذا المقال يسلط الضوء على أفضل 7 أماكن يمكنك الاستثمار فيها.

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا:

مانشستر (Manchester)

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا لعام 2023
مانشستر (Unsplash)

هي أفضل أماكن الاستثمار في العقارات في بريطانيا. ومن المتوقع أن تكون الأفضل من حيث العائدات؛ إذ شهدت المدينة زيادة كبيرة في أسعار العقارات. وأظهرت بيانات السجل العقاري أن منازل مانشستر شهدت أعلى زيادة في الأسعار على مدار 20 عامًا، بارتفاع قدره 298 في المئة، من 59,348 باوند إلى 235,437 باوند.

 

ليفربول (Liverpool)

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا لعام 2023
ليفربول (أنسبلاش)

تُعَدُّ أسعار العقارات في ليفربول معقولة؛ إذ إنها أقل بنحو 100 ألف باوند من المتوسط الوطني. وتشير إحصاءات موقع (Zoopla) إلى أن متوسط عائدات الإيجار في ليفربول هو أحد أعلى عوائد الإيجار في الشمال الغربي، إذ تبلغ نسبة العائدات 7.02 في المئة.

لوتون (Luton)

ومع استمرار ارتفاع التكاليف في لندن، بات كثيرون يتطلعون إلى ما هو أبعد من العاصمة؛ بحثًا عن فرص استثمارية جديدة. وقد أصبحت لوتون وجهة شائعة لدى كثير من المشترين للمرة الأولى في بريطانيا من أجل الاستثمار العقاري.

ووفقًا لسجل الأراضي، فقد ارتفعت أسعار العقارات في لوتون بنسبة 6.6 في المئة العام الماضي، ليصل متوسطها الإجمالي إلى نحو 284,625 باوند.

سلاو (Slough)

بفضل اقتصادها المزدهر، وتوفر وسائل النقل، تُعَد سلاو (Slough) خيارًا جيدًا للاستثمار. ووفقًا لأحدث البيانات، من المتوقع أن يحقق متوسط العقارات في سلاو عوائد تبلغ نحو 3.7 في المئة.

بريستول (Bristol)

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا لعام 2023
بريستول (أنسبلاش)

باعتبارها واحدة من أكبر المدن في جنوب شرق إنجلترا، تُعَد بريستول مركزًا مهمًّا للطلاب والشباب. وساعد ذلك على ارتفاع أسعار العقارات بسرعة في المدينة لعدة سنوات. وارتفعت الأسعار بنسبة 29.5 في المئة في السنوات الخمس الماضية، ما يدل على وجود كثير من الفرص لزيادة رأس المال.

ووجود شركات كبيرة في المنطقة مثل (Amazon) و(PwC) يعني أن المنطقة حافلة بالشباب الباحثين عن عمل وأماكن للسكن.

ويغان (Wigan)

تعمل مخططات التجديد الرئيسة على تحويل وسط المدينة إلى مركز جذاب ومزدهر، وما دامت أسعار المنازل أقل بكثير من تلك الموجودة في مانشستر -بمتوسط سعر يبلغ 188,750 باوند- فإنك تستطيع العثور على عقار في ويجان بسعر أقل بنحو 40,000 باوند مما هو عليه في مانشستر، مع الاستفادة من خطوط المواصلات الرائعة وواحدة من أفضل المناطق لشراء المنازل وتأجيرها.

برمنغهام (Birmingham)

أفضل 7 أماكن للاستثمار في العقارات في بريطانيا لعام 2023
برمنغهام (أنسبلاش)

تُعَد برمنغهام مركزًا صناعيًّا وتجاريًّا، ما يجعلها واحدة من أفضل المدن للمستثمرين في عام 2023. وعند الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع أسعار المنازل، وارتفاع الطلب على الإيجار، ووجود جامعات مرموقة في المنطقة، فإن برمنغهام واحدة من أفضل المناطق للاستثمار في بريطانيا.

 

 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:33 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm