العرب في بريطانيا | أفضل 10 أماكن بريطانية تفتح أبوابها مجانا في سب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أفضل 10 أماكن بريطانية تفتح أبوابها مجانا في سبتمبر 2023

أفضل 10 أماكن بريطانية تفتح أبوابها مجانا في سبتمبر 2023
فريق التحرير September 6, 2023

تحتفل بريطانيا بتراثها الثقافي والتاريخي في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام، بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات المجانية ضمن عدة مواقع وأماكن بريطانية تستقطب آلاف الزوار.

في هذا العام تقدم بريطانيا للجمهور فرصة استثنائية لزيارة بعض المواقع والمباني الفريدة، التي تُبرِز تنوع ثقافاتها وبديع جمالها. وفي هذا التقرير نستعرض أفضل سبعة أماكن يمكنك زيارتها مجانًا في سبتمبر/أيلول 2023.

قائمة بأفضل 10 أماكن بريطانية تفتح أبوابها مجانا في سبتمبر 2023 :

1- جولة في مصنع آلات الجوك بوكس الموسيقية في ليدز

إن كنت من محبي الموسيقى، فلا تفوِّت هذه الجولة التي تأخذك إلى عالم موسيقى الجوك بوكس، وهي آلات قديمة لتشغيل الموسيقى والأغاني بمجرد إدخال النقود. تُنظِّم هذه الجولة شركة (Sound Leisure)، التي تُعَد واحدة من أقدم الشركات المصنعة للجوك بوكس في العالم. ويمكن خلال الجولة التعرف إلى الحرفيين الذين يصنعون هذه الآلات.

ملاحظة: هذه الجولة مجانية، لكن يجب الحجز مسبقًّا. وتُنظَّم الجولة في الـ14 من سبتمبر/أيلول، في الساعة الـ10 صباحًا.

2- زيارة أرشيف المعهد البريطاني للأفلام في بيركهامستد

مواعيد عرض الأفلام الجديدة بدور السينما البريطانية في 2023

إن كنت من عشّاق السينما والفنون فعليك بزيارة أحد أهم مراكز حفظ الأفلام وأرشفتها في بريطانيا. تجوّل بين خزائن الأفلام التي تحتوي على ملايين المترات من شرائط الأفلام التي تروي تاريخ بريطانيا والعالم بالصور المتحركة. إلى جانب ذلك يمكنك زيارة المكتبة التي تضم مئات الآلاف من الكتب والمجلات والصور والبرامج المتعلقة بالسينما، ومشاهدة العروض التي توضح طريقة حفظ هذه الأفلام.

ملاحظة: هذه الجولة مجانية، ويمكن الحجز في أي وقت. وستُنظَّم في الـ17 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ10:30 صباحًا حتى الساعة الـ4 مساءً.

3- زيارة المعبد القوطي في حدائق (Stowe) في باكينجهامشير

إن كنت تبحث عن مكان هادئ وجميل للاسترخاء والتأمل، فلا تفوِّت زيارة هذا المعبد القوطي، الذي يقع وسط حدائق ستو الخلابة. ويتخذ هذا المَعلَم شكل معبد صغير وقلعة قديمة، وقد بُنِي في القرن الثامن عشر ضمن مشروع لإعادة تصميم الحدائق. ويتميز المعبد بغرفه المستديرة وسُقُوفه المزخرفة بالفسيفساء وأبراجه التي تطل على المناظر الطبيعية الخلّابة.

وقد تولى ترميم هذا المعبد مؤسسة (Landmark Trust)، وسيفتح أبوابه للزوار في عطلة نهاية الأسبوع.

ملاحظة: الدخول مجاني، لكن يجب الحجز مسبقًا. ويفتح المعبد أبوابه للزوار في الـ16 والـ17 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ10:30 صباحًا حتى الساعة الـ4:30 مساءً.

4- زيارة قاعة (Britannia Panopticon Music) في غلاسكو:

 

تعود هذه القاعة بالذاكرة إلى العصر الفيكتوري، وهي أقدم قاعة موسيقية ما زالت قائمة في العالم. وتضم مجموعة من التحف المسرحية والأدوات والأزياء التي تعود إلى القرن التاسع عشر والعشرين. إضاقة إلى بعض المأكولات الفيكتورية التقليدية وعروض لأفلام (Lumiere)، التي تُعَد من أوائل الأفلام التي صُوِّرَت في التاريخ.

ملاحظة: يمكن زيارة القاعة مجانًا والحجز في أي وقت، وتفتح القاعة أبوابها للزوار في الـ15 والـ16 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ11 صباحًا حتى الساعة الـ5 مساءً، وفي الـ17 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ12 ظهرًا حتى الساعة الـ5 مساءً.

5- زيارة مبنى (Isokon) في لندن

يُعَد هذا المبنى قِبلة لعشّاق العمارة الحديثة من جميع أنحاء العالم، وهو من تصميم المهندس المعماري الكندي ويلز كوتس، ويعود تاريخه إلى عام 1934. ويضم المبنى 32 شقة، وكان يقصده عدد من المثقفين والفنانين في القرن الماضي.

ملاحظة: يمكن زيارة المبنى في الـ16 والـ17 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ11 صباحًا حتى الساعة الـ 4 مساءً دون حجز مسبق.

6- جولة للتعرف على رسم الجرافيتي التراثي في أكسفورد

تُخصَّص هذه الجولة لاستشكاف معاني رسوم الجرافيتي المنتشرة على جدران مدينة أكسفورد وشوارعها، إضافة إلى تحليل وفهم معاني الرسوم المنقوشة على جدران كنائس أكسفورد. ويمكن أثناء الجولة المشاركة في ورش عمل لإعادة التدوير، يديرها بعض الفنانين لشرح كيفية استخدام الملابس والحقائب القديمة.

ملاحظة: يمكن الانضمام إلى هذه الجولة مجانًا دون حجز مسبق.

7- جولة في (Joint Shankill) و (Falls Road) في بلفاست

تستغرق هذه الجولة ثلاث ساعات، وتشمل زيارة منطقتَي شانكيل رود وفالز رود، اللتَين عُرِفتا بأنهما خط التماس أثناء الحرب الإيرلندية. وسيطلع المشاركون على تجارب السجناء السابقين الذين انخرطوا في النزاع الطائفي بين الإيرلنديتَين.

ملاحظة: يمكن حجز مقعد في الجولة التي ستُنظَّم في الـ9 والـ10 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ10 صباحًا حتى الساعة الواحدة مساءً.

8- جولة في نفق (Tyne Tunnels) في تاين ووير

يمكن زيارة الأنفاق التي تمتد في أعماق نهر تاين، والاطلاع على غرفة التحكم التي تُنظِّم السفر عبر الأنفاق المائية.

ملاحظة: تُنظَّم هذه الجولة في الـ9 والـ16 والـ17 من سبتمبر/أيلول، من الساعة الـ10 صباحًا حتى الساعة الواحدة مساءً. ويمكن الحجز عبر الإنترنت.

9- جولة في مكتبة (Gladston) في هواردن

في لندن

تُعَد مكتبة غلادستون من أجمل المكتبات وأعرقها في العالم، وقد بُنِيت عام 1894 بوصفها نصبًا تذكاريًّا لرئيس الوزراء الأسبق وليام غلادستون.

وتضم المكتبة أكثر من 150 ألف كتاب، وتستضيف برامج ثقافية متنوعة. يمكن للزوار الدخول إلى غرف القراءة الرائعة، والاطلاع على مجموعات الكتب النادرة وغرف تخزين الكتب.

ملاحظة: تفتح المكتبة أبوابها للزوار في الـ16 من أيلول/سبتمبر، من الساعة الـ10 صباحًا حتى الساعة الـ2 مساءً، والحجز مسبق.

زيارة كلية المعلوماتية في جامعة إدنبرة

تعد كلية علوم المعلومات في جامعة إدنبرة من أهم المراكز العلمية في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب في العالم. في هذه الجولة، ويمكن خلال هذه الجولة التعرف على مختبرات البحث والتطوير في برج أبلتون، ومشاهدة بعض أحدث المشاريع والابتكارات في هذا المجال.

كما سيستمتع الزوار بإطلالة رائعة على مدينة إدنبرة من غرفة الدراسة في الطابق التاسع.

ملاحظة: تنظم هذه الجولة في 23 أيلول/سبتمبر، من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، والحجز مسبق.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm