العرب في بريطانيا | أفضل 10 أفلام عرضت في بريطانيا خلال عام 2022

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أفضل 10 أفلام عرضت في بريطانيا خلال عام 2022

أفلام عرضت في بريطانيا
فريق التحرير January 11, 2023

يزخر عالم السينما بالأفلام العالمية من حيث السيناريو والإخراج. وككل عام، تسجل بعض الأفلام اسمها في تاريخ الشاشة الكبيرة كأفضل إنتاجات السنة باتفاق النقاد. وبهذا الصدد نقدم إليك أفضل 10 أفلام عرضت في بريطانيا العام الماضي.

 

أفضل 10 أفلام عرضت في بريطانيا عام 2022:

10. فيلم “Decision to Leave”

Image

جاء هذا العمل الرومانسي-الدرامي للمخرج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك، وبطولة تانغ وي في المرتبة العاشرة في قائمة أفضل أفلام عرضت في قاعات السينما البريطانية، حيث يجعل هذا الفيلم المشاهد يضيع أحيانًا وهو ينتقل من مشهد لآخر.

9. فيلم “Memoria”

Image

تنضم تيلدا سوينتون إلى المؤلف التايلاندي “Apichatpong Weerasethakul” في قصة باللغة الإنجليزية دارت أحداثها في كولومبيا عن امرأة تسمع أصواتًا لا يسمعها الآخرون.

8. فيلم “The Wonder”

Image

احتل هذا الفيلم المرتبة الثامنة ضمن أفضل 10 أفلام عرضت في بريطانيا العام الماضي، ويعرض قصة الممرضة فلورنس بوغ التي تذهب إلى قرية في الريف الإيرلندي للتحقيق في وضع فتاة صغيرة تبدو بصحة جيدة على الرغم من عدم تناولها الطعام، ليتبين أنّ جسدها مستحوذ عليه من العوالم الأخرى.

7. فيلم “RRR”

تدور أحداث الفيلم التاريخي الرومانسي متعدد اللغات في عشرينيات القرن الماضي حول تغلب اثنين من الثوار على حاكم الهند البريطاني.

6. فيلم “Hit the Road”

Image

أول فيلم لبانه بناهي، نجل المخرج الإيراني المسجون جعفر بناهي، وهو دراما عائلية موسومة بكثرة المعاني السياسية الخفية والحساسة.

5. فيلم “Licorice Pizza”

Image

فيلم رومانسي من السبعينيات من تأليف بول توماس أندرسون ، وبطولة كوبر هوفمان الذي لعب دور الممثل المراهق الذي يضع ألانا حاييم التي تكبره بـ10 سنوات نصب عينيه.

4. فيلم “Flee”

Image

يدمج المخرج الدنماركي جوناس بوهير راسموسن هذه المرة بين الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة، حيث يلخص الفيلم رحلة رجل أفغاني مثلي يعيش في كوبنهاغن بعد أن غادر وطنه في سن العاشرة.

3. فيلم “Parallel Mothers”

Image
ما أفضل 10 أفلام عرضت في بريطانيا العام الماضي؟

 

تتعاون بينيلوبي كروز وبيدرو ألمودوفار مرة أخرى لإنتاج هذا العمل المميز الذي تلعب فيه كروز دور امرأة تتقاسم جناح الأمومة نفسه مع أم صغيرة ومضطربة (بدور ميلينا سميت).

2. فيلم “The Quiet Girl”

Image

 

قصة مؤثرة جدا للمخرج (Colm Bairéad) عن الريف الأيرلندي حيث انتقلت فتاة صامتة للعيش مع أبوين بالتبني في مزرعة.

1. فيلم “After Sun”

Image
قائمة أفضل عشرة أفلام عرضت في بريطانيا في عام 2022

 

نأتي أخيرًا إلى أفضل فيلم عُرِض في بريطانيا العام الماضي، وهو دراما تدور حول العلاقة بين أب وابنته؛ بطولة بول ميسكال وفرانشيسكا كوريو البالغة من العمر تسع سنوات، واللذان ذهبا إلى منتجع تركي في محاولة للتنفيس عن ضغوط الحياة الأسرية بعد الطلاق.

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

6 أفلام عالمية ستغير نظرتك للعالم 

عرض فيلم الحارة الأردني ضمن مهرجان أفلام في لندن 

بطلة فيلم قصة يسرا مارديني تنتقد تحيز منصة نيتفليكس

 

loader-image
london
London, GB
9:46 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 68 %
Pressure 1008 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm