العرب في بريطانيا | قائمة أفضل وأسوأ شركات الطاقة في بريطانيا بالنس...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

قائمة أفضل وأسوأ شركات الطاقة في بريطانيا بالنسبة لخدمة العملاء في 2022

قائمة أفضل وأسوأ شركات الطاقة في بريطانيا بالنسبة لخدمة العملاء في 2022
فريق التحرير July 2, 2022

كشفت دراسة جديدة أنّ معايير خدمة العملاء لدى شركات الطاقة في بريطانيا قد وصلت إلى أدنى مستوياتها، حيث تمّ ملاحظة أنّ أوقات الانتظار عند الاتصال بخدمة العملاء أصبحت أطول وأنّ جودة الخدمة والمساعدة المقدمة من الشركات قد تراجعت بشكل ملحوظ.

وأظهرت البيانات من موقع “Citizen Advice” أنّ متوسط تصنيف خدمة العملاء لدى شركات الطاقة قد انخفض إلى 2.8 من 5 وهو أدنى مستوى مسجّل.

وبيّن موقع “Citizen Advice” أنّ المعايير تراجعت منذ يونيو 2021 عندما بدأ سوق الطاقة في الانهيار، وتحوّل ملايين العملاء إلى شركات طاقة جديدة بسبب إفلاس الشركات المشتركين معها.

 

شكاوٍ عديدة من خدمة العملاء لدى شركات الطاقة في بريطانيا

ذكر موقع “Citizen Advice” أنّهم تلقوا ما يزيد عن 70 ألف مكالمة في الربع الأول من هذا العام جميعها لقضايا متعلقة بشركات الطاقة، بزيادة قدرها 63% مقارنةً بالعام الماضي.

الشكاوي شملت جميع شركات الطاقة في بريطانيا لدرجة أنّ تصنيف أفضل شركة من ناحية خدمة العملاء لم يتجاوز 3.6، بينما كان 4.65 للفترة نفسها في العام الماضي.

وهناك قلق أكبر من تردّي خدمة العملاء لدى المشتركين بخدمة الدفع مسبقًا، فقد يكون هناك احتمال لانقطاع الغاز أو الكهرباء لديهم إذا لم يقوموا بإعادة الشحن.

 

معاناة البريطانيين مع ارتفاع أسعار الطاقة

قائمة أفضل وأسوأ شركات الطاقة في بريطانيا بالنسبة لخدمة العملاء في 2022
يعاني الكثير من البريطانيين من أجل سداد فواتير الطاقة (بيكسلز)

وقال جراهام أحد زبائن شركات الطاقة في بريطانيا إنّه يعاني من أجل تغطية تكلفة فواتير الطاقة البالغة 50 باوندًا شهريًّا، خاصةً وأنّه لم يعد يستطيع العمل بسبب المرض وحاليًا يتلقى معونة يونيفرسال كريديت.

وقال جراهام: ” لقد طلبت من مزود الطاقة الخاص بي أن يأخذ الدفعة في يوم معين للتأكد من وجود أموال في حسابي، لكنهم يأخذونها متى أرادوا”.

وأضاف: “عندما أحاول الاتصال بهم، يكون من الصعب جدًا الوصول إلى شخص ما. وإذا نجحت بالتحدث إلى موظف خدمة العملاء، يكون ردّه عادةً:

لا يوجد شيء يمكنه فعله”.

قالت السيدة كلير موريارتي، الرئيسة التنفيذية لموقع “Citizen Advice”: “في الوقت الذي يحتاج فيه العملاء إلى كلّ الدعم الممكن، من المقلق أن نرى خدمة العملاء تتراجع إلى هذه الدرجة من السوء. هذا يترك الناس محبطين ودون معلومات كافية عند نهاية كل مكالمة”.

وأضافت: “بالنسبة للعديد من العائلات ذات الدخل المنخفض، ستصبح الحياة أكثر صعوبة عندما يرتفع سقف الأسعار مرة أخرى في أكتوبر بالرغم من الدعم الحكوميّ”.

 

ما أفضل شركة طاقة من ناحية خدمة العملاء؟

حصلت “EDF Energy” على أفضل تصنيف لخدمة العملاء بداية هذا العام، مع 3.6 من 5 نجوم. وتبعها “Outfox the Market” و”Bulb” اللتان حصلتا على تصنيف 3.2 نجمة.

في المقابل، جاءت شركة “Utilita” في المرتبة الأخيرة بتصنيف 1.6 نجمة فقط. وأتى أمامها “Ovo” و “Ecotricity” بتصنيف 2.1 و2.3 على التوالي.

أما الشركات الست الكبرى فقد توزعت على التصنيف كما يلي: حصلت “British Gas” على 2.95 نجمة بينما حصلت “Scottish Power” على تصنيف 3 نجوم، و”Octopus Energy” على 3.15 نجمة. أما “SSE” و “Eon” فكانت في أسفل الجدول، بتصنيف 2.4 نجمة.

 

المصدر: iNews


إقرأ أيضاً: 

كيف تحصل على تخفيض في فواتير الطاقة إذا كنت لا تستهلكها وقت الذروة؟

ماهي المناطق الأعلى تكلفة في دفع فواتير الطاقة في بريطانيا؟

ماهي أفضل شركات الطاقة المنزلية في بريطانيا؟