العرب في بريطانيا | أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022 - الع...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022

أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022
فريق التحرير August 4, 2022

وفقًا لـوحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) فإنّ مدينة فيينا في النمسا هي أفضل مدن العالم وأكثرهم ملاءمة للعيش من بين 173 مدينة في العالم وذلك بناءً على عدة معايير مثل الرعاية الصحية، ومعدلات الجريمة، والاستقرار السياسيّ، والبنية التحتية، والوصول إلى المساحات الخضراء.

واحتلّت فيينا المرتبة الأولى أيضًا قبل ثلاث سنوات، ولكن انخفضت للمركز الثاني عشر أثناء إغلاقات وباء كورونا في عام 2021. ونالت المدينة علامة شبه مثالية في جميع المعايير بسبب ازدهار القطاع الفنيّ والثقافيّ والرعاية الصحية الممتازة والتعليم عالي الجودة.

أمّا في المرتبة الثانية جاءت كوبنهاغن، العاصمة الدنماركية بفارق بسيط عن فيينا في مجالات الرعاية الصحية والتعليم. كما تعادلت مدينة زيورخ السويسرية ومدينة كالجاري الكندية في المركز الثالث.

والفائز الأكبر من الدول كانت كندا، إذ احتلت 3 مدن منها القائمة في العشر المراكز الأولى، فكانت فانكوفر في المرتبة الخامسة ومدينة تورنتو في المرتبة الثامنة.

ولكن أشار التقرير إلى وباء كورونا وكيف أنّه كان عاملًا رئيسًا لتراجع الكثير من الدول خلال العاميين الماضيين، إذ إنّ عمليات الإغلاق وإجراءات التباعد الاجتماعيّ أثرت على نتائج الثقافة والتعليم والرعاية الصحية في المدن في جميع أنحاء العالم.

وبالمثل، كان الصراع العالميّ المستمر سببًا رئيسًا في تحديد الدول التي احتلّت أسفل القائمة؛ إذ صُنفت كلّ من دمشق، ولاغوس، وطرابلس على أنّها أقلّ ثلاث مدن ملائمة للعيش في العالم.

وكانت المدن الوحيدة غير الأوروبية أو الكندية التي احتلّت مكانًا في المراكز العشرة الأولى هي مدينة أوساكا في اليابان وملبورن بأستراليا ، اللتان احتلّتا المرتبة العاشرة.

 

أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022
أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022 (Vienna – Unsplash)

 

أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022:

1. فيينا، النمسا
2. كوبنهاغن، الدنمارك
3. زيورخ، سويسرا (تعادل)
3. كالغاري، كندا (تعادل)
5. فانكوفر، كندا
6. جنيف، سويسرا
7. فرانكفورت، ألمانيا
8. تورنتو، كندا
9. أمستردام، هولندا
10. أوساكا، اليابان (تعادل)
10. ملبورن، أستراليا (تعادل)

 

المصدر The Independent

 


 

اقرأ المزيد

لندن ثاني أجمل مدن بريطانيا في 2022.. فما المدينة الحائزة على المركز الأول؟

أرخص المدن البريطانية لاستئجار الشقق المفروشة في صيف 2022

أدنبرة أولا وجلاسكو رابعا ومراكش سابعا ضمن *أفضل مدن العالم* التي ينصح بزيارتها في 2022