العرب في بريطانيا | أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل...

1445 رمضان 9 | 19 مارس 2024

أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة في 2023

أفضل عشر مدن في بريطانيا
فريق التحرير May 20, 2023

مع اقتراب فصل الصيف واعتدال درجات الحرارة؛ يرغب البريطانيون في عطلة للاستمتاع بالطقس الدافئ والسمر مع الأصدقاء تحت سماء مرصعة بالنجوم. فما أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية لهذا العام؟

في هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أزمة تكلفة المعيشة التي تجعل البريطانيين يفكرون مليًا في تكلفة العطلات أكثر من أي وقت مضى. ولحسن الحظ، تتمتع بريطانيا بمجموعة هائلة من الوجهات السياحية التي يمكن للعائلات بميزانية محدودة قضاء العطلة فيها، وهي وجهات بعضها ساحلية وبعضها الآخر داخلية وريفية زاخرة بالأنشطة العائلية والثقافية.

أفضل عشر مدن في بريطانيا للعطلات الأقل تكلفة في صيف 2023

blue and white building near body of water during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

1. نيوكاسل

تشتهر نيوكاسل بالحياة الليلية النابضة بطلاب الجامعات وبعض برامج جيوردي (Geordie) التلفزيونية المعروفة. وما لا يعرفه البعض هو أن نيوكاسل خلابة بشكل ملحوظ لطرازها المعماري المميز وسط المدينة، ومثال ذلك نهج (Gray Street) الذي توجد فيه مبانٍ تعود إلى القرن التاسع عشر، ويضم مسرح المدينة الملكي وسنترال آركيد (Central Arcade).

يعتبر جسر (Tyne) و (Angel of the North) معلمي المدينة الرئيسين مع وجود مناطق أخرى تستحق الاستكشاف على غرار (Ouseburn) أو (Quayside). هذا وتعمل القطارات مباشرة من يورك بانتظام بسعر تذكرة يبلغ 7.80 باوند في اتجاه واحد، كما يمكن لك أن تُقلّ قطارات العودة من لندن مقابل 29 باوند إذا كان الحجز مسبقًا.

مكان الإقامة:

(INNSide)، هو مشروع فندقي من مجموعة ميليا (Melia)، يحتوي على غرف لشخصين بأسعار معقولة في موقع ممتاز وسط المدينة علمًا أن بعض الغرف تطل على جسر تاين.

  • الغرف المتاحة على الموقع هنا.
  • سعر الغرفة: 81 باوند لليلة.

2. منطقة البحيرة (Lake District)

green mountains beside body of water under blue and white sunny cloudy sky during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

لطالما صُنّفت (Lake District) واحدة من وجهات العطلات المفضلة في بريطانيا لأنها توفر أماكن إقامة بأسعار معقولة جدًا جنبًا إلى جنب مع الأنشطة المتنوعة لجميع الأعمار.

تعتبر بحيرة ويندرمير، أكبر بحيرة في إنجلترا، أبرز نقطة جذب في المنطقة، دون أن ننسى جمال الطبيعة أيضًا في مناطق مثل (Buttermere) و (Derwentwater) التي توفر للزائرين فرصة التنزه والمشي لمسافات طويلة. ومن بينها أنشطة وخدمات (Brockhole) غير هادفة للربح والتي تديرها هيئة المتنزهات الوطنية، استكشاف الكهوف ولعب الرماية ونحت الطين بالليزر، بينما يمكن لعشاق الرياضات المائية التجديف والغوص واستئجار القوارب أثناء تواجدهم في البحيرات.

يبلغ سعر تذاكر قطارات العودة من لندن إلى أوكسنهولم (Oxenholme) نحو 66 باوند، بينما يصل سعر تذكرة قطارات مانشستر إلى 18 باوند.

مكان الإقامة:

تقع (Rayrigg Villa Guest House) في المدينة على بعد ما يزيد قليلًا عن ميل واحد من بحيرة ويندرمير. وتقدم هذه الفيلا فيكتورية الطراز إفطارًا إنجليزيًا تقليديًا كل صباح، وهي مناسبة جدًا للأزواج.

  • الغرف المتاحة هنا.
  • سعر الحجز 98 باوند لليلة.

3. ليفربول

white and red boat on water near brown concrete building during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

إنها المدينة المستضيفة لمسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام، وهي مدينة اليونيسكو الموسيقية التي لا يزال تاريخها الموسيقي يزدهر يومًا بعد يوم.

يعتبر متحف البيتلز (The Beatles) نقطة جذب شهيرة في المدينة (كما هو الحال في Penny Lane)، إضافة إلى مبنى ليفر والكاتدرائيات التي تمثل أبرز المعالم المعمارية فيها. سيرغب معظم الزوار في التجول في القنوات وممرات قاعة ألبرت الملكية، بينما يحظى محبو المتاحف وصالات العرض بمتحف تايت ليفربول أو المتحف البحري أو متحف العبودية الدولي وغيرها من المتاحف.

يمكن العثور على تذاكر العودة من لندن بسعر 50 باوند، ويمكن شراء تذاكر العودة من المدن المجاورة (مثل مانشستر ولييدز) مقابل 6.60 باوند و 20 باوند على الترتيب.

مكان الإقامة:

يقع فندق ليوناردو على الواجهة البحرية مباشرة وعلى بعد ميل من وسط المدينة.

  • الغرف المتاحة هنا.
  • سعر الحجز 62 باوند لليلة.

4. المرتفعات الاسكتلندية (Scottish Highlands)

gray concrete building near lake under white sky during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

رُشحت هذه المنطقة لفئة أفضل المعالم الطبيعية لناشيونال جيوغرافيك. وتمتد هذه المرتفعات على ما يقرب من 26 ألف كيلومتر مربع ويقطنها 600 ألف شخص فقط، ما يجعلها واحدة من أقل المناطق كثافة سكانية في أوروبا. إنها موطن لكل من بن نيفيس (أعلى قمة في بريطانيا) وبحيرة لوخ نيس (أكبر بحيرة في بريطانيا)، كما أنها تحتوي على غابات شاسعة وعشرات البحيرات والشلالات والشواطئ.

تشمل بعض أفضل مناطق الجذب الطبيعية الأخرى شاطئ (Achmelvich) و (Falls of Glomach) و(Loch Lomond). جدير بالذكر أن تذاكر القطار من لندن باهظة الثمن، لذا يستحسن حجز رحلة جوية مباشرة من مطار لوتون وغاتويك مع شركة إيزي جيت مقابل 58 باوند.

مكان الإقامة:

يوصى كثيرًا بالإقامة في مدينة إيفرنيس (Inverness) وتحديدًا في فندق (Royal Highland) الواقع على بعد 150 مترًا فقط من المحطة.

الغرف المتاحة هنا.

5. غلاسكو

people walking between concrete buildings at daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

قد لا يكون لأكبر مدينة في اسكتلندا مناطق جذب تاريخية لكنها تبقى “القلب الثقافي” للبلاد لأنها تضم مركز الفنون المعاصرة ومعرض (Hunterian Art) ومتحف كيلفينغروف. يمكن لمحبي الموسيقا أو لمن يفضلون قضاء ليلة في الخارج التوجه إلى أكاديمية (O2) أو (Barrowlands) أو (SWG3).

هذا وتوجد متاجر ومطاعم ومقاهٍ كثيرة وسط المدينة دون أن ننسى شارع بوكانان، شارع التسوق الرئيس في المدينة، وحي ساوث سايد حيث تتوزع المخابز والمطاعم المصنفة. وتستضيف المنطقة أيضًا يوم الأحد الأول والأخير من الشهر سوق بارك لين، حيث يعرض الفنانون والشركات المحلية أعمالهم.

إذا كنت تملك أي نوع من اشتراكات النقل عبر السكك الحديدية، فإن تذاكر القطارات متاحة من لندن بسعر 45 باوند ومن مانشستر بسعر 33 باوند (وبسعر 51 باوند دون بطاقة). كما يمكن أن تحجز رحلة جوية إذا كنت تسافر من الجنوب من مطار لوتون وستانستيد وبريستول مقابل 54 باوند.

مكان الإقامة:

يقع فندق (SafeStay Glasgow) بالقرب من محطة (Charing Cross)، على بعد ميل واحد فقط من أكاديمية (O2)، ويوفر غرفًا لشخصين ابتداء من 38 باوند.

  • الغرف المتاحة على الموقع هنا.
  • سعر الحجز 22 باوند لليلة.

6. برايتون

people near seashore viewing sea
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

ربما تُعرف برايتون بأشهر منتجع ساحلي في بريطانيا، وقد اجتذبت الزوار منذ فترة طويلة لشاطئها الجميل ومرافقها الترفيهية وطعامها اللذيذ ولياليها النابضة بالحركة. ومن بين عوامل الجذب الرئيسة أيضًا (Palace Pier)، الذي يمتد لأكثر من 500 متر في البحر بممرات كثيرة، علاوة على أنه ينظم عشرات الرحلات ويقدم أصناف الطعام والمشروبات اللذيذة. هذا وتوجد مطاعم معروفة وسط المدينة مثل مطعم (Casazul) ومطعم (VIP Pizza) ومطعم (Etci Kitchen).

قرب المدينة من لندن يعني أن التذاكر رخيصة ولا يتجاوز سعرها 6 باوند في اتجاه واحد (إذ تكون المغادرة من جسر لندن).

مكان الإقامة
فندق الجناح الملكي (Royal Pavilion) وسط المدينة وعلى بعد أقل من ميل واحد من الشاطئ.

  • الغرف المتاحة هنا.
  • سعر الحجز 135 باوند لليلة.

7. بيمبروكشاير (Pembrokeshire)

multicolored buildings near cove under cloudy sky
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

مع شريط ساحلي يمتد لـ400 كم وممشى ساحلي يمتد لمسافة 300 كم تقريبًا، لا تعاني هذه المقاطعة في جنوب غرب ويلز من نقص الأماكن لقضاء يوم في التنزه أو المشي لمسافات طويلة أو الاستمتاع بأشعة الشمس بجانب البحر. وتستقبل المقاطعة ما يزيد قليلًا عن أربعة ملايين زائر سنويًا، حيث يستمتع المصطافون ببعض أفضل الشواطئ البريطانية، بما في ذلك خليج بارافوندل وساوث بيتش.

ويأتي لقب أكبر مدينة من نصيب هافرفوردويست، ولكن لقب أشهر مدينة كان من نصيب سانت ديفيد، وهي أصغر مدينة بريطانية تضم كاتدرائية وقصر القس (Bishop’s Palace) وممشى ويلز الساحلي.

لا توجد قطارات مباشرة من لندن إلى بيمبروكشاير، لذا ينصح بشراء تذاكر إلى سوانسي (بقيمة 60 باوند تقريبًا) ثم شراء تذاكر منفصلة إلى محطات مثل محطة (Haverfordwest) بسعر 19 باوند.

مكان الإقامة:

مع غرف لشخصين لا تزيد عن 67 باوند، تعد (Ty Milford Waterfront) خيارًا رائعًا للمسافرين في منطقة لا تتوفر فيها أماكن الإقامة.

  • الغرف المتاحة هنا.

8. بريستول

people walking on bridge during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

تتربع بريستول على طول نهر أفون في جنوب غرب البلاد (قريبة جدًا من حدود إنجلترا وويلز)، وقد حظيت المدينة بشهرة واسعة كونها واحدة من أفضل الأماكن للعيش والعمل في بريطانيا. يذكر المجلس أن سمعة المدينة كمركز ثقافي نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة مدفوعة بمشهد فني مزدهر وعشرات المعالم الثقافية والتاريخية.

وتعتبر قرية كليفتون المكان الأمثل للاستكشاف سيرًا على الأقدام خلال الصباح، مع توفر العديد من المقاهي. كما تعتبر القرية المجاورة ستوكس كروفت الأكثر تميزًا كونها تحتوي على أطول شارع للمتاجر المستقلة في أوروبا.

تتوفر تذاكر العودة من لندن على خط (Trainline) بسعر 45 باوند؛ ومن مانشستر بسعر 100 باوند.

مكان الإقامة:

رغم أنه بعيد قليلًا عن مركز المدينة، إلا أن فندق كليفتون يوفر إقامة ساحرة على مسافة قصيرة من القرية ورحلة قصيرة بالحافلة (أو 20 دقيقة سيرًا على الأقدام) من المناطق المركزية.

  • الغرف المتاحة هنا.
  • سعر الحجز 43 باوند لليلة.

9. بورتريش (Portrush)، إيرلندا الشمالية

city skyline across body of water during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

تقع مدينة بورتريش في شبه جزيرة على ساحل المحيط الأطلسي، وكانت في السابق قرية صيد متواضعة، ثم ازدهرت لتصبح بلدة ساحلية شهيرة للسياح الإيرلنديين والأجانب على حد سواء. وتعرف شواطئ إيست و شواطئ ويست سترامد برمالها الذهبية ومياهها الصافية المتلألئة، بينما تعرف وايتروكس بتشكيلات الصخور البيضاء والمنحدرات. ولأنها مدينة ساحلية فإن الرياضات المائية هي الأنشطة الرائدة في بورتريش. هذا وتشتهر كوليرين، العاصمة غير الرسمية لساحل كوزواي، بتوفر المرافق ووسائل الراحة الأساسية.

من المحتمل أن يضطر زوار المدينة إلى المرور ببلفاست. وأسهل طريقة للوصول إلى المدينة من إنجلترا تكون جوًا، حيث تبدأ الرحلات المنتظمة من مطار غاتويك وستانستيد ومانشستر من 30 باوند، في حين تبدأ الرحلات الجوية من غلاسكو ابتداء من 50 باوند.

مكان الإقامة:

بُني فندق (North Coast Motel) على طراز فندق كلاسيكي أمريكي، ويتلقى تقييمات ممتازة باستمرار من النزلاء لنظافته وغرفه المرتبة والمجهزة بالكامل. ويقع هذا الفندق على مسافة من عدة شواطئ ومناطق جذب محلية، ما يجعله مقصدًا للسياح.

10. ويماوث (Weymouth)

boats on dock near houses during daytime
أفضل عشر مدن في بريطانيا للرحلات السياحية الأقل كلفة (آنسبلاش)

يتدفق الزوار إلى هذه المدينة لشواطئها الرائعة والمباني على الطراز الجورجي بألوان الباستيل والتي تصطف بانتظام على مينائها، حيث تضم العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم. وتعتبر المدينة أيضًا أكثر سحرًا من بورنماوث المجاورة، إذ تستفيد من موقعها طول الساحل الجوراسي؛ أحد المواقع البريطانية المصنفة من اليونيسكو، مع سهولة السفر إلى الشواطئ الخلابة مثل شاطئ (Durdle Door) وشاطئ (Chesil Beach).

تحتوي ويماوث على منتجع ساحلي إنجليزي بامتياز: مساحات شاسعة من الرمال وأكشاك تبيع رقائق البطاطس وصالات الآيس كريم والمطاعم بمقاعد خارجية مع تشغيل الموسيقا. وتبلغ سعر رحلة قطار العودة من لندن أقل من 30 باوند.

مكان الإقامة:

الإقامة في (The Bay Guest House) معقولة التكلفة مقارنة بجمال المكان وقربه من الواجهة البحرية والمحطة، وتتوفر الغرف هنا مع حمامات داخلية، كما يمكن للضيوف تناول الفطور على اللكنة الإنجليزية القديمة من أصحاب الدار كل صباح.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

تونس والمغرب ضمن أقل الرحلات السياحية تكلفة للسياح البريطانيين 2023

أشهر المعالم السياحية في اسكتلندا للزيارة في عام 2023

أشهر المعالم السياحية في لندن للزيارة في عام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.