العرب في بريطانيا | أفضل شواطئ بريطانيا في صيف 2022

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أفضل شواطئ بريطانيا في صيف 2022

سبعة من أفضل "الشواطئ السرية" في بريطانيا لعام 2024
فريق التحرير July 17, 2022

بين الرمال والشمس والأفق الذي يربط زرقة البحر بزرقة السماء، يتطلع معظم البريطانيون لقضاء عطلة الصيف على الساحل. ولأنّها أفضل الوجهات للراحة والاستجمام في البلاد لهذا العام، نُقدّم بين أيديك قائمة أفضل شواطئ بريطانيا لصيف 2022.

 

كشفت صحيفة صنداي تايمز هذا الشهر عن دليل أفضل شواطئ بريطانيا لعام 2022 اعتمادًا على معايير وعوامل عديدة مثل النظافة وجودة المياه وتوفر دورات المياه وغيرها.

 

أفضل شواطئ بريطانيا في صيف 2022:

black labrador retriever on water during daytimeساوث شيلدز، المملكة المتحدة (آنسبلاش)

 

1. ساندهافن، ساوث شيلدز (Sanshaven, South Shields)

 

تصدر شاطئ ساندهافن في تاين آند وير(Tyne & Wear) قائمة أفضل الشواطئ البريطانية رغم أنّه لا يتبادر إلى الذهن فورًا عند التفكير في أفضل الأماكن للاستجمام على الرمل. ويعتبر هذا الشاطئ معلمًا للجمال في الشمال الشرقيّ محتلًا صدارة القائمة لما يتعلق بالصيانة المنتظمة لرماله ومرافقه.

حصل شاطئ ساندهافن أيضًا على علامات المحافظة على ضوء الجهود المبذولة للحفاظ على تراثه الفيكتوريّ، بينما تدير المجموعات البيئية مشاريع كثيرة من بينها تركيب حاويات ذكية للتخلص من القمامة والبلاستيك.

ووفقًا لنيك جونز، الذي يدير مدرسة ركوب الأمواج غير الربحية ، فإنّ الأشخاص الذين يشرفون على هذا الشاطئ “يعملون بتفانٍ للمحافظة عليه ويفتخرون بكونه أفضل الشواطئ في البلاد “.

 

2. مابليثورب، لينكولنشاير (Mablethropr, Lincolshire)

 

على طول الساحل الشرقيّ لبريطانيا من ساوث شيلدز، أدرج شاطئ مابلثورب في لينكولنشاير كثاني أفضل شواطئ بريطانيا لعام 2022 .

إنّها المرة الأولى التي يظهر فيها شاطئ مابليثورب في دليل صحيفة التايمز رغم أنّ السكان المحليين يرتادون عليه منذ عقود.

هذا وقد صنفت المنطقة كواحدة من أكثر المناطق فقرًا في البلاد في عام 2019 بناءً على مؤشرات الحرمان ، لكنّ منحة الدعم المقدرة بـ24 مليون باوند أنعشتها وجعلت المدينة الصغيرة تزدهر منذ ذلك الحين.

سيتفاجأ زوار مابليثورب بالمتنزه الفيكتوريّ الأصليّ وأكواخ الشاطئ الجذابة ومجموعة أكشاك الآيس كريم ورقائق البطاطس التي تنتشر على طول الشاطئ.

 

3. خليج لونان (Lunan Bay)

 

إنّه كنز الطبيعة الخلابة في اسكتلندا بشهادة الجميع. يقع لونان على الساحل الشرقيّ في مونتروز (Montrose)، ويعتبر المكان الشهير لركوب الأمواج وصيد الأسماك وحتى ركوب الخيل.

توجد بجانبه أنقاض القلعة الحمراء التي بُنيت في القرن الثاني عشر لحماية الاسكتلنديين من غارات الفايكينغ.

 

4. خليج ووترغيت (Watergate Bay)

man and woman holding surfboards running near seashore under blue and white skies during daytime
ووترغيت، المملكة المتحدة (آنسبلاش)

 

تغلب خليج ووترغيت في كورنوال على بعض الشواطئ المنافسة ليُصنف ضمن أفضل الشواطئ في الجنوب الغربيّ من البلاد.

مع امتداد ميلين من الرمال المخملية التي تلتقي بالمنحدرات غير الخطيرة، يستمتع الأشخاص الذين يمشون على طول هذا الشاطئ بمناظر خلابة تريح أعصابهم وتهدِّئ أنفسهم بمسحة من التأمل المريح.

 

5. خليج الأجراف الثلاثة ، جاور، ويلز (Three Cliffs Bay, Gower, Wales)

 

يعتبره كثيرون أفضل شاطئ في ويلز، إذ ليس من الغريب أن يكون خليج الأجراف الثلاثة الرائع في جاور بالقرب من سوانسي قد احتلّ مكانًا في قائمة أفضل شواطئ بريطانيا مرة أخرى. وتعتبر “الأجراف الثلاثة” (Three Cliffs) موقعًا مذهلًا يتكون من منحدرات الحجر الجيريّ المرصوصة بشكل مثير فاسحة المجال بلطف لخط ساحليّ طويل.

 

6. ديمشيرش، كنت (Dymchurch, Kent)

 

على بعد أربعة أميال من هيث (Hythe) إلى سانت ماري باي (St Mary’s Bay)، ستقف على أرض ديمشيرش التي أقلّ ما يقال عنها مذهلة.

وفي وقت سابق من هذا العام، حصل ديمشريش على وسام شاطئ البحر من طرف مؤسسة”Keep Britain Tidy” الخيرية. كما وصفته صحيفة التايمز بأنّه “سهل للمشي” وشاطئ رائع لبناء القلاع الرملية مع الأطفال والأصدقاء.

توفر القرية المجاورة لهذا الشاطئ مدينة ملاهي وسكة حديد بخارية بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمتاجر.

 

7. بيرانبورث، كورنوال ( Perranporth, Cornwall)

 

جاء شاطئ بيرانبورث من بين أفضل المناطق الساحلية في المنطقة الجنوبية الغربية حسب تقييم صحيفة التايمز. ويعتبر هذا الشاطئ الوجهة المناسبة لركوب الأمواج، ما يجعلها تجذب 5 ملايين زائر إلى كورنوال كلّ عام.

و لا تنحصر إثارة المنطقة على هذا وحسب، بل توجد أيضًا تحت صخور الشاطئ بقايا مناجم القصدير القديمة، بينما تقع في شمال الخليج مباشرة أطلال سانت بيران التي تعود إلى القرن السادس عشر والمسماة على اسم القديس الراعي للبلاد الذي أعطاها علمها الأسود والأبيض.

 

8. خليج ستون، كنت (Stone Bay, Kent)

 

في شاطئ آخر يتسم بالمنحدرات وبمدخل طوله 300 متر من الرمال المسطحة ، تتوزع الأكواخ والمسابح الصخرية التي تمنحك فرصة السباحة برفاهية في خليج ستون.
لا يتوفر هذا الشاطئ على عوامل الجذب الأخرى مثل أشكاك الطعام وبائعي الآيس كريم ورقائق البطاطس بكثرة مقارنة بالشواطئ القريبة، ولكنّه معروف على عكس بعضها بنظافة المياه وجودتها للسباحة.

 

9. ويموث، دورست (Weymouth, Dorset)

 

إذا لم تزر شاطئ ويموث من قبل فإنّك حتمًا رأيته مرات لا تُعدّ ولا تُحصى في تقييمات المواقع لأفضل المناطق الساحلية في بريطانيا كلّ عام.

تجسد كراسي الاستلقاء المخططة والألعاب والدمى وعروض الترفيه كلّ ما يتعلق بصورة الشاطئ البريطانيّ قديمًا، لأنّه ببساطة شاطئ كلاسيكيّ.

 

10. هاوديمونت ساندز، نورثمبرلاند (Howdiemont Sands, Northumberland)

 

أخيرًا، اختتمت قائمة أفضل شواطئ بريطانيا لصيف 2022 بشاطئ هاوديمونت ساندز. على بعد 400 ميل وأقل شهرة بكثير من شاطئ ويموث المذكور أعلاه، يعتبر هاوديمونت جوهرة الساحل العذراء.

ولطالما وصف السكان المحليون هذا الشاطئ بالشاطئ السرّ رغم أنّ جودة مياهه غير مصنفة لذا يرجى توخي الحذر أثناء السباحة فيه.

 

المصدر: Mirror  


اقرأ أيضًا:

شواطئ بريطانيا.. الأكثر هدوء والأقل ازدحامًا في 2022

أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء الساحرة في بريطانيا

12 وجهة سياحية طقسها ألطف من بريطانيا في يوليو 2022

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:30 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm