العرب في بريطانيا | إيكونوميست: أفضل ألعاب الفيديو لعام 2022

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

إيكونوميست: أفضل ألعاب الفيديو لعام 2022

إيكونوميست: أفضل ألعاب الفيديو لعام
فريق التحرير November 30, 2022

نشرت موقع إيكونوميست البريطاني قائمة بأفضل ألعاب الفيديو للعام الحالي والتي على الرغم تنوعها إلى أنها حظيت بأكبر شعبية مقارنة بألعاب الفيديو الأخرى

 

إليكم قائمة بأفضل ألعاب الفيديو لعام 2022:

ألعاب الفيديو (آنسبلاش)
ألعاب الفيديو (آنسبلاش)

 

1. لعبة (Dorfromantique)

 

تساهم هذه اللعبة في تهدئة  الأعصاب وتصفية الذهن وهي عبارة عن أحجية مؤلفة من مجموعة صور يجب تركيبها سويًا لتشكيل صورة كبيرة للمناظر الطبيعية، يستخدم اللاعبون قطع سداسية الأضلاع محملة بصور طبيعية مثل الأنهار أو المنازل او المراعي، ولابد من تركيب هذه القطع بشكل متناسب للحصول على الصورة النهائية، وق تكون صورة لغابة أو للأنهار المتدفقة، وتعتبر لعبة بسيطة ومبهجة.

 

2. لعبة (Elden Ring)

تشتهر شركة (Hidetaka Miyazaki) لألعاب الفيديو بإصدار ألعاب القتال المعقدة متل (Dark Soul) ومن أبرز سمات هذه الألعاب الطرق الضيقة والوحوش المخيفة، بينما تتميز لعبة (Eden Ring) بأشكالها المصممة على الطراز القوطي، بدءًا من القلاع القديمة والأبراج الشاهقة والحصون المنيعة، وتعتمد اللعبة على مجموعة من الشخصيات التي يجب أن تؤدي مهام معينة، و وتظهر في اللعبة بعض الوحوش المرعبة، تتطلب هذه اللعبة الكثير من الصبر ودقة الملاحظة.

 

3. لعبة (Foxhole)

بعد عدة سنوات من التطوير والابتكار صدرت هذه اللعبة الحربية في أيلول/ سبتمبر الماضي، ويمكن أن يشارك فيها أكثر من لاعب في وقت واحد، وهي مستوحاة من الحروب التي دارت في بدايات ومنتصف القرن العشرين، وينقسم اللاعبون إلى فريقين يتصارعان للسيطرة على الخريطة، ولابد من أن يستغل اللاعبون التضاريس والخدمات اللوجستية المتاحة في اللعبة، ويجب أن يحافظوا على إمداد الخطوط الأمامية بالأسلحة والذخيرة والمعدات الطبية.

وقد تستغرق المعارك التي يخوضها اللاعبون أسابيعًا، فهي مشابهة إلى حد كبير لظروف الحرب الواقعية.

 

 

 

4. (God of War Ragnarok)

تعتبر هذه اللعبة تحفة ألعاب الفيديو الخاصة بالبلايستيشن 5 وهي غنية بالرسوم المستوحاة من الآلهة الإسكندنافية، ويكلف اللاعبون بالعديد من المهمات الاستكشافية والقتالية، وعلى عكس العديد من ألعاب المغامرات، تمتلك هذه اللعبة شبكة معقدة من العلاقات بين الشخصيات المختلفة، كعلاقة الملك(Kratos) بابنه (Atreus).

 

5. (Immortality)

ألعاب الألغاز تحقق حضورًأ ملفتًا في قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعبا 2022 (آنسبلاش)
ألعاب الألغاز تحقق حضورًأ ملفتًا في قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2022 (آنسبلاش)

اكتسب مصمم ألعاب الفيديو البريطاني سام بارلو سمعته الشهيرة بعد إصداره للعبتي (Her Story)، و(Telling lies)، اللاتي تعتمدان على التحري وفك الألغاز عبر التدقيق في مجموعة من مقاطع الفيديو للعثور على الأدلة المطلوبة، ويقوم سيناريو اللعبة على اختفاء ممثلة شهيرة في هوليوود حيث يجب على اللاعبين أن يبحثوا عن الأدلة في مقاطع الفيديو الخاصة بالممثلة للبحث والتحري حول مكانها، ويعتبر سيناريو اللعبة من الأفضل في عالم الألعاب.

 

6. (Marvel Snap)

مقارنةً بلعبة (Marvel Superhero) تعتبر هذه اللعبة بسيطة ومجانية ويمكن تنزيلها على الهواتف المحمولة، وتسمح اللعبة باستخدام بطاقات الأبطال الخارقين ضد المنافسين، وتتمتع هذه البطاقات بقدرات خارقة، وتمنح المنافسين نقاط قوة للاستفادة منها ضد خصومهم، لذلك لابد من اختيار البطاقات المطلوبة بما يناسب كل لاعب.

 

7. لعبة (Norco)

تعتمد هذه اللعبة على توجيه الشخصيات الأساسية عبر التحديد والنقر، وصمم سيناريو اللعبة ليحاكي مكان مقفر ومهجور بالقرب من مصفاة لتكرير النفط في ولاية لويزيانا الأمريكية، تتميز هذه اللعبة بالسيناريو المحكم، كما أنها تصور حياة الناس في المجتمع ما بعد الصناعي.

8. لعبة (Pentiment)

تدور هذه اللعبة حول شخصية فنية من القرن السادس عشر، ويتحكم اللاعبون بهذه بالشخصية التي تسعى لحل اللغز حول مقتل أحد النبلاء في إقليم بافاريا الألماني، ويستطيع اللاعبون التحاور مع بعض الشخصيات وإجراء التحقيقات للوصول إلى مرتكب الجريمة.

طورت شركة (Obsidian) لعبة (Pentiment)، وزودتها بالتفاصيل التي تحاكي أوروبا في حقبة العصور الوسطى.

 

9. لعبة (Stray)

 

طورت هذه اللعبة من قبل شركة (Blue Twelve Studio)، ويتحكم اللاعب بشخصية قطة تجوب شوارع إحدى المدن المتطورة، يمكن للاعبين اختيار من بين عدة شخصيات مختلفة للقطط، ولابد أن يستفيد اللاعب من مهارة القطط في القفز من الأسطح العالية، والمشي على طول الحواف الخطرة، واستخدام مخالب القطط عند القفز من الأبنية العالية نحو الشوارع.

 

 

10. لعبة (Trombone Champ)

 

تعتبر (Trombone Champ) أول لعبة موسيقية في عالم ألعاب الفيديو  تختص بإيقاعات آلة الترومبون، وقد حققت رغم ذلك انتشارًا واسعًا بعد إطلاقها في أيلول سبتمبر الماضي، وقد نشر العديد من اللاعبين مقاطع فيديو وهم يؤدون بعض الأغاني بمرافقة الترومبون، ويتعين على اللاعبين مراعاة الإيقاعات والنغمات الموسيقية.

المصدر: إيكونوميست


 

اقرأ أيضاً :

قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام 2021

تحذيرات من آثار لعبة الفيفا لكرة القدم: إنفاق متهور وأطفال يسرقون المال للعب

7 أنشطة ترفيهية للأطفال في بيرمنغهام خلال عطلة نصف الفصل الدراسي

(https://www.hitc.com)

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm