العرب في بريطانيا | بقيمة 200 مليون باوند.. أغلى منزل في بريطانيا ي...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

بقيمة 200 مليون باوند.. أغلى منزل في بريطانيا يعرض للبيع مرة أخرى

أغلى منزل في بريطانيا
فريق التحرير October 9, 2022

بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من بيع عقار نايتسبريدج إلى ملياردير صينيّ، يُعرض أغلى منزل في بريطانيا للبيع مرة أخرى.

 

يحتوي عقار نايتسبريدج المكون من سبعة طوابق المطل على هايد بارك على مساحة معيشة أكبر من ملعب كرة القدم الأمريكية، ويضم أغلى منزل في بريطانيا 45 غرفة مُطلة على هايد بارك.

 

أغلى منزل في بريطانيا

أغلى منزل في بريطانيا
أغلى منزل في بريطانيا يقع في وستمنستر (Pixabay)

 

في يناير 2020، بيع العقار مقابل رقم قياسيّ بلغ 205 مليون جنيه إسترلينيّ، وكان الوكيل العقاريّ الذي توسط في الصفقة التي أعلن المشتري عنها هو تشيونغ تشونغ كيو، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة (CC Land Holdings).

 

وكشفت مصادر لصحيفة الغارديان، أنّ خمسة مشترين محتملين على الأقل قاموا بجولة في عقار نايتسبريدج المكون من سبعة طوابق منذ طرحه للبيع  خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وأكدت المصادر أنّ العائلات المالكة في الشرق الأوسط والمستثمرين الأمريكيين كانوا من بين المُشترين الخمسة الذين أُشير إليهم.

 

في عام 2011، مُنح العقار إذن بإعادة تطويره حيث تداعى بعد وفاة مالكه الأسبق الأمير السعودي سلطان بن عبد العزيز، ليصبح “قصرًا خاصًا” من ثمانية طوابق تبلغ مساحته 5.760 متر مربع.

 

 

تُظهر المخططات أنّ العقار يحتوي على قاعة احتفالات من ثلاثة مستويات، وطابق سفلي من مستويين يضم مجموعة من السيارات الفخمة. ويتوقع وكلاء العقارات أنّ تصل قيمته إلى نصف مليون جنيه إسترلينيّ.

 

مُنح العقار الذي ظل شاغرًا لعشر سنوات إذن تخطيط لتحويله إلى 13 شقة، إذ وافق مجلس مدينة وستمنستر على طلب تجديده بعد أشهر من فرضه حظرًا على المساكن الجديدة.

 

وقال المجلس إنّه غير قادر على وقف هذا المشروع لأنّ الموقع كان مسكنًا واحدًا وسمحت قواعد التخطيط بتجديده وتغييره.

 

يُذكر أنّ التصميمات الداخلية للمبنى أُنشئت من قبل المصمم الفرنسيّ ألبرتو بينتو، ويقع المنزل جنوب حدائق كنسينغتون مباشرة، وتوفر 68 نافذة من نوافذه البالغ عددها 116 نافذة إطلالة خلابة على المنتزه.

 

المصدر: The Guardia


 

اقرأ ايضًا:

أغلى وأرخص المناطق لشراء منزل في بريطانيا لعام 2022

السكن في بريطانيا.. مقارنة إيجارات الشقق بين لندن ومدن أخرى

أرخص المناطق القريبة من وسط لندن لشراء منزل في 2022