العرب في بريطانيا | قائمة أعراض عدوى بكتيريا ستريب إيه لدى الأطفال

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

قائمة أعراض عدوى بكتيريا ستريب إيه لدى الأطفال

قائمة أعراض عدوى باكتيريا ستريب إيه لدى الأطفال
فريق التحرير December 3, 2022

حثت السلطات المعنية في بريطانيا أولياء الأمور على التأكد من وجود أعراض عدوى بكتيريا ستريب إيه لدى أطفالهم بعد أن كشفت تقارير صحية رسمية ارتفاع حالات الإصابة بهذه العدوى التي أدت لوفاة ستة أطفال حتى الآن.

 

بدورها أصدرت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) تنبيهًا هامًا مساء الجمعة بعد ارتفاع أعداد الحالات المصابة في جميع أنحاء البلاد، وحثت أولياء الأمور على طلب المساعدة الطبية في أقرب وقت ممكن إذا اكتشفوا وجود علامات الإصابة لدى أطفالهم، لتدارك الأمر قبل تفاقم خطورتها.

 

أبرز أعراض الإصابة بعدوى بكتيريا ستريب إيه

قائمة أعراض عدوى باكتيريا ستريب إيه لدى الأطفال
الأهالي في بريطانيا يتسائلون عن أعراض العدوى المنتشرة (أنسبلاش)
  • – التهاب الحلق
  • – الحمى
  • – التهابات جلدية طفيفة

 

طريقة انتقال عدوى بكتيريا ستريب إيه

تحدث العدوى عند انتقال بكتيريا ستريب إيه من شخص حامل لها وهو أحيانًا لا يشعر بها أو غير متأثر بها لطبيعة جسمه، إلى آخر مناعته أقل أو يتناول أدوية مثبطة للجهاز المناعي.

 

طريقة علاج عدوى بكتيريا ستريب إيه

يمكن علاج عدوى البكتيريا ستريب إيه بالمضادات الحيوية وصولًا للشفاء التام بمشيئة الله. ومع ذلك، في حالات نادرة، يمكن أن تصبح ستريب إيه مرضًا خطيرًا، يؤدي إلى الموت كما حصل مع عدد من الحالات في بريطانيا حتى الآن.

وعليه يجب على أيّ شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام شديدة في العضلات وألم في منطقة واحدة من الجسم والقيء أو الإسهال غير المبرر الاتصال بالطوارئ أو الذهاب لأقرب عيادة طوارئ على الفور.

 

 

ما الجديد في عدوى بكتيريا ستريب إيه؟

عدوى ستريب إيه ليست جديدة في بريطانيا والعالم وهي موجودة من قبل وبشكل عادي وحالات الخطورة فيها لا تزيد عن موت طفل أو طفلين دون سن العاشرة سنويًّا خصوصًا في موسمها النموذجي في فصل الشتاء، ولكن اللافت أنّ الحالات زادت هذه الأيام ونحن ما زلنا في بدايات فصل الشتاء وأدت عدوى البكتيريا ستريب إيه لوفاة خمسة أطفال في إنجلترا وطفل واحد في ويلز.

 

 

لماذا زادت أعداد وفيات عدوى بكتيريا ستريب إيه؟

قائمة أعراض عدوى باكتيريا ستريب إيه لدى الأطفال
أعراض العدوى البكتيرية أصبحت أخطر بعد جائحة كوفيد-19 (أنسبلاش)

المعنيون في وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) أكدوا عدم وجود أي دليل حاليا على انتشار سلالة جديدة من عدوى البكتيريا ستريب إيه، ورجحوا أنّ ارتفاع حالات الإصابة والوفيات قد يكون مرتبطًا بارتفاع أعداد البكتيريا المتداولة وزيادة التواصل الاجتماعي بين الناس مقابل تضييق دائرته في الأعوام الماضية إثر فرض قيود جائحة كورونا.

ويُشار إلى أنّ مضاعفات هذه البكتيريا ليست سهلة على الحلق والجلد وقد تتسبب أيضًا أنواعا شديدة من الحمى ومنها ما يعرف بالحمى القرمزية.

 

ما الحمى القرمزية؟

الحمى القرمزية مرض بكتيري يظهر لبعض حاملي عدوى ستريب إيه أو المصابين بدرجات متقدمة من التهاب الحلق، تتميز بطفح جلدي أحمر لامع يغطي معظم أنحاء الجسم تصاحبه حمى شديدة وهو أكثر شيوعًا عند الأطفال بين خمس سنوات وخمسة عشر عامًا، ولكن يمكن علاجه بمضادات حيوية يصفها الطبيب.

 

قالت UKHSA مساء الجمعة 02.12.2022 إنّ هناك ارتفاعًا كبيرًا في حالات الحمى القرمزية في بريطانيا مؤخرًا، حيث تمّ الإبلاغ عن 851 حالة في الأسبوع الممتد من 14 إلى 20 نوفمبر، مقارنة بمتوسط 186 حالة للفترة نفسها من السنوات السابقة.

 

معلومات مرتبطة بعدوى بكتيريا ستريب إيه

قائمة أعراض عدوى باكتيريا ستريب إيه لدى الأطفال
ستريب إيه تسفر عن وفاة 6 أطفال في بريطانيا حتى الآن (أنسبلاش)

الغالبية العظمى من الإصابات بعدوى البكتيريا ستريب إيه خفيفة نسبيًّا، ولكن هناك خشية من حدوث مضاعفات أو تأخر العلاج إن لم ينتبه الأهل لوجود الأعراض واعتقدوا أنّ إصابة طفلهم مجرد نزلة برد عادية.

قال الدكتور كولن براون، نائب مدير UKHSA، في بيان: “إننا نشهد عددًا أكبر من حالات بكتيريا ستريب إيه هذا العام أكثر من المعتاد”.

 

وأضاف براون: “تسبب البكتيريا عادة عدوى خفيفة تنتج التهاب الحلق أو الحمى القرمزية التي يمكن علاجها بسهولة بالمضادات الحيوية ولكن في حالات نادرة جدًا، يمكن أن تدخل هذه البكتيريا إلى مجرى الدم وتسبب مرضًا خطيرًا يُسمَّى بكتيريا ستريب إيه الغازية (iGAS) وهي أكثر خطورة.

براون أكد أنّ هذا النوع لا يزال غير شائع. ومع ذلك، من المهم أن يبحث الآباء عن الأعراض وأن يزوروا الطبيب في أسرع وقت ممكن حتى يمكن علاج أطفالهم ومنع تفاقم العدوى. (www.utahfoodbank.org)

 

رصد حالات الوفيات بعدوى بكتيريا ستريب إيه

أكدت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) في وقت سابق من يوم الجمعة 02.12.2022 أنّ طفلًا في مدرسة سانت جون الابتدائية في إيلينغ، غرب لندن، توفي بسبب ستريب إيه، وتبين أيضًا أنّ ولي أمر طفل يبلغ من العمر أربع سنوات من باكنغهامشاير قال إنه توفي لنفس السبب أيضًا.

وعليه نوصي أولياء الأمور بمراقبة أطفالهم والتأكد من عدم وجود أعراض هذه البكتيريا، وعدم القلق إن وجدت المهم التواصل مع الطبيب وتلقي العلاج بالوقت المناسب.

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

وفاة ستة أطفال في بريطانيا بسبب ستريب إيه

كيف يمكن علاج عدوى ستريب إيه؟

أزمة أقسام الطوارئ في بريطانيا تساهم بوفاة 200 شخص الأسبوع الماضي

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:56 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm