العرب في بريطانيا | أطفال جلاسكو يخلدون ذكرى الأطفال الذين استشهدوا...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

أطفال جلاسكو يخلدون ذكرى الأطفال الذين استشهدوا في غزة

الإندبندنت تحكي حكاية غزة من خلال 9 من أطفالها
فريق التحرير November 2, 2023

في مبادرة إنسانية، وضع مئات الآباء والأطفال ومقدمي الرعاية في جلاسكو دمى وألعابًا وسط المدينة؛ تخليدًا لذكرى الأطفال الذين استشهدوا في غزة.

هذا ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لأسبوعه الرابع، ما أسفر عن استشهاد 10 آلاف فلسطيني، نصفهم تقريبًا من الأطفال.

جلاسكو تخلد ذكرى الأطفال الذين استشهدوا في غزة

عمدة ليستر ينتقد رد فعل زعيم حزب العمال على عدوان الاحتلال على غزة
جلاسكو تخلد ذكرى أطفال غزة الشهداء

وفي هذا السياق قالت دعاء أبو عامر لـ(STV News): إن أسرتها محاصرة في غزة، وهذا يقض مضجعها؛ لأنها قلقة جدًّا عليهم، فقد اضطرت والدتها وإخوتها وأبناؤهم إلى الفرار من المنزل واللجوء إلى إحدى مدارس الأمم المتحدة.

“لم أتمكن من الاتصال بهم طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية، رسالة واحدة فقط تلقيتها منهم يخبرونني فيها أنهم نجوا من القصف. إنه أمر مرعب حقًّا، ولا توجد كلمات تصف ما أشعر به في الوقت الحالي”.

يشار إلى أن أكثر من مليون طفل عالقون في قطاع غزة دون ماء وطعام، ودون دواء ومأوى. هذا وقد تمكنت أول دفعة من الأجانب في غزة من مغادرة القطاع إلى مصر بعد فتح معبر رفح أمس الأربعاء. ويبدو أن أسرة زوجة الوزير الأول في اسكتلندا، حمزة يوسف، والمواطنين البريطانيين الآخرين ليسوا مدرجين حاليًّا في قائمة المسموح لهم بالمغادرة.

 

وبهذا الشأن قالت وزارة الخارجية في بيان لها: إن الحكومة البريطانية تدرك أن المعبر سيُفتَح لفترات محدودة وخاضعة للرقابة للسماح لمجموعات محددة من الرعايا الأجانب والمصابين بجروح خطيرة بالمغادرة.

يُذكَر أن المملكة المتحدة تكثف جهودها من أجل السماح لمواطنيها بمغادرة غزة عبر معبر رفح. وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي: إن الفِرَق مستعدة لمساعدة البريطانيين القادرين على الخروج من المنطقة.

وبينما تكثف قوات تل أبيب عملياتها ضد المدنيين العُزَّل في القطاع، أكد كليفرلي أيضًا ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

صهر الوزير الأول في اسكتلندا محاصر في غزة

حمزة يوسف يطالب بإنشاء ممر إنساني لإنقاذ العالقين في غزة
حمزة يوسف يطالب بإنشاء ممر إنساني لإنقاذ العالقين في غزة

سافر والدا زوجة حمزة يوسف، إليزابيث وماجد النكلة، من دندي، إلى غزة لزيارة الأسرة قبل اندلاع الحرب.

هذا وقال متحدث باسم الوزير الأول في بيان: إننا على اتصال بحكومة المملكة المتحدة لحثها على العمل مع السلطات المصرية حتى يتمكن جميع المواطنين البريطانيين من مغادرة غزة على جناح السرعة، في ظل نقص إمدادات الطعام وانقطاع المياه والكهرباء وتحذيرات رئيس الوزراء الإسرائيلي من استمرار الحرب مدة طويلة.

 

المصدر: STV News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:48 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 60 %
Pressure 1013 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm