العرب في بريطانيا | مدينة بريطانية تستقبل أطفالا من فلسطين

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

مدينة بريطانية تستقبل أطفالا من فلسطين

مدينة بريطانية تستقبل أطفالا من فلسطين
فريق التحرير October 13, 2022

تستقبل بريطانيا أطفالا من فلسطين يعيشون تحت الحصار والرعب الإسرائيلي من خلال مشروع “بناء الأمل” لمساعدة الفلسطينيين، والذي سينطلق في “كافيه فلسطينا” (Cafe Palestina) الواقع في “كمنش تاون” في 15 تشرين الأول/ أكتوبر في تمام الساعة الـ7 مساء، قبل أن ينطلق بصفة مماثلة في مدن عدة في إنجلترا وويلز.

 

بريطانيا تستقبل أطفالا من فلسطين

أطفالا من فلسطين
لندن تستقبل أطفالا من فلسطين في زيارات لتبادل الثقافات والعمل على مشاريع إبداعية في بريطانيا

يُذكَر أن جمعية الصداقة كامدن أبو ديس الخيرية لحقوق الإنسان تعمل مع شركاء في جميع أنحاء البلاد لتنظيم زيارات جماعية منتظمة من فلسطين إلى جميع أنحاء إنجلترا وويلز.

وستكون الزيارات القادمة المخططة لطلاب الجامعات في يناير، والسيدات في مارس أذار، وطلاب المدارس مرة أخرى في يونيو أو يوليو، وكل فئة ستزور جزءًا مختلفًا من البلاد لإعلاء الأصوات الفلسطينية في المسرح العالمي.

وُلِد مشروع “بناء الأمل” بعد زيارة قامت بها مجموعتان فلسطينيتان في الصيف الماضي.

وقالت جمعية أبو ديس الخيرية: إن الزوار الفلسطينيين -وبخاصة الشباب- كانوا سعيدين بالخروج مؤقتا من ظل سلطة الاحتلال الإسرائيلي، و”دُهِشوا من نوعية الحياة بعيدة عن الحواجز والمستوطنات والغزو العسكري والاقتحامات الإسرائيلية!”.

وقالت مديرة المؤسسة الخيرية نانديتا داوسون: “لقد جاؤوا حاملين معهم القصص المروعة التي تشكّل واقع حياة الأطفال الفلسطينين؛ قصص عن الغازات المسيلة للدموع، والرصاص في الشوارع، وقوات تحاصر أبواب المدارس، وفصل العائلات عن بعضها من خلال جدار العزل الإسرائيلي…”.

أطفالا من فلسطين
“صُدِم الأشخاص الذين التقوهم واستمعوا لقصصهم وأرادوا سماع المزيد، وأرادوا الانضمام إليهم في العمل من أجل حقوق الإنسان في فلسطين”.

“في كل مكان ذهب إليه الزوار، كان الناس يطلبون منهم العودة مرة أخرى، ويريدونهم أن يبقوا لفترة أطول، وأن يزوروا منظمات مختلفة، وكان لديهم أفكار لأنشطة جديدة”.

وأضافت مديرة المؤسسة الخيرية نانديتا داوسون: “لقد كان هناك كثير من المرح أيضًا، فقد زاروا كثيرًا من الأماكن الجميلة في بريطانيا، ولكن النصيب الأكبر كان لنقل الأصوات الفلسطينية إلى العديد من المجموعات والمنظمات الحقوقية المختلفة والمجتمع المدني، وفي كل مكان ذهب إليه زوارنا حاولوا نشر الوعي والتعريف بالوضع الحالي للشباب في فلسطين، وتشجيع الناس على العمل من أجل حقوق الإنسان”.

جدير بالذكر أن مبادرة “بناء الأمل” انطلقت في جامعة القدس في فلسطين في أيلول/سبتمبر.

 

 

 

المصدر Ham and High


اقرأ المزيد 

بي بي سي: عريضة تطالب باعتذار بريطانيا رسميًا عن احتلال فلسطين

بي بي سي: عريضة تطالب باعتذار بريطانيا رسميًا عن احتلال فلسطين

الوضع الصحي في فلسطين على مائدة البرلمان الأوروبيّ