العرب في بريطانيا | أصوات المسلمين البريطانيين قد تحسم نتائج الانتخ...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أصوات المسلمين البريطانيين قد تحسم نتائج الانتخابات في نحو 100 دائرة

أصوات المسلمين البريطانيين قد تحسم نتائج الانتخابات في نحو 100 دائرة
عبلة قوفي July 3, 2024

كشف بحث جديد أن تصويت المسلمين البريطانيين في الانتخابات العامة غدًا الخميس يمكن أن يُسهِم إسهامًا بارزًا في نحو مئة دائرة انتخابية في جميع أنحاء البلاد.

وقدّرت حملة الصوت المسلم الجديدة و”جمعية هنري جاكسون” اليمينية (HJS) عدد المقاعد التي ستُحسم بأصوات الناخبين المسلمين بـ92 و120 مقعدًا على الترتيب.

100 دائرة انتخابية في بريطانيا تحت هيمنة أصوات المسلمين البريطانيين

المسلمون في بريطانيا الأكثر تضررا من أزمة غلاء المعيشة
أصوات المسلمين البريطانيين قد تحسم نتائج الانتخابات في نحو 100 دائرة

وجاء في بحث جمعية هنري جاكسون بشأن التنوع الديني في الدوائر الانتخابية في بريطانيا: يمكن للناخبين المسلمين أن يكون لهم دور حاسم في 120 دائرة انتخابية، لا سيما في المقاعد الهامشية.

وقالت (HJS): إنه من بين 220 مقعدًا هامشيًّا في الانتخابات العامة، تقطن الغالبية المسلمة في 129 دائرة انتخابية، تليها الهندوسية بوصفها ثاني أكبر أقلية دينية في المقاعد الهامشية، ثم السيخية واليهودية.

هذا وتشكل المقاعد الهامشية البالغ عددها 220 مقعدًا في الانتخابات العامة 33.8 في المئة من مجموع المقاعد. وبهذا الشأن قال الرئيس التنفيذي لشركة (Electoral Calculus)، مارتن باكستر: إن نتائج أحدث استطلاع أجرته (MRP)، كشف أن الدِّين عامل رئيس في العملية الانتخابية، مثلما حدث في الانتخابات المحلية السابقة، إذ فاز عدد من المرشحين المستقلين على منافسيهم من حزب العمال؛ بسبب موقف الحزب من الحرب على غزة، علمًا أن معظم المسلمين في مناطق بلاكبيرن وبرادفورد وبندل وأولدهام ولوتون ولندن ومانشستر، كانوا يصّوتون دائمًا لحزب العمال، ومن غير المتوقع أن يصوّتوا له هذه المرة.

هذا وحثت حملة الصوت المسلم الناخبين المسلمين على المشاركة في التصويت؛ لاختيار ممثلين عن 92 مقعدًا، حيث يزيد عدد الناخبين المسلمين على 10 في المئة من إجمالي الأصوات.

 

المصدر: We News Wolrdecho 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:02 am, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
light rain
Humidity 93 %
Pressure 998 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 22 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm