العرب في بريطانيا | أسوأ مكان للعيش في بريطانيا يبعد عن لندن 30 دقي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أسوأ مكان للعيش في بريطانيا يبعد عن لندن 30 دقيقة

أسوأ مكان للعيش في بريطانيا يبعد عن لندن 30 دقيقة
فريق التحرير March 5, 2022

المدينة السكنية Staines-upon-Thames  المعروفة باسم “المزبلة المغلقة” واحدة من أسوأ الأماكن للعيش في بريطانيا

 

كما هو متعارف عليه، لا يسمح بالتحدث سلبًا عن المدن الصغيرة إلا لقاطنيها فقط الذين يتعرضون لأيّ شخص خارجيّ يجرؤ على إبداء رأيه بمدينتهم . إلا أنَّ موقع iLiveHere.co.uk جعل التعليق و السخرية ممكنين .

 

و أطلق موقع iLiveHere.co.uk مؤخرًا استطلاعًا، كما جرت عليه العادة كلَّ عام، للتصويت على أسوأ مكان للعيش في بريطانيا لعام 2022. و لسوء الحظ فإنَّ السكن في مدينة Staines-upon-Thames صُنف على كونه “مزبلة مغلقة” ضمن أسوأ 50 مكانًا للعيش في المملكة المتحدة.

 

 

تقع المدينة السكنية Staines-upon-Thames خارج لندن مباشرة و تبعد عنها 30 دقيقة فقط، ورغم سماتها الكثيرة إلا أنَّها احتلت المرتبة 49 من أصل أسوأ 50 مكانًا للعيش في المملكة المتحدة مع تصدر مدينة Aylesbury القائمة.

 

و يعود اسم المدينة إلى إنجليزية العصور الوسطى ‘stanes’ التي تعني ‘stones’ حاليًا أي الحجارة، الاسم الذي جعل مجلس سبلاثورن بورو يصوِّت لتغييره من أجل الترويج لموقع المدينة على جانب النهر و لتفادي وصفها بمدينة الأشباح.

 

و تقع المدينة في ساوث بانك من نهر التايمز و قد ساهم قربها من لندن في جذب الرومانيين إليها ولكنّ تغيير الاسم الآن لن يغير من كونها ضمن قائمة أسوأ الأمكنة للعيش حسب رأي كثيرين. حيث كانت كلّ التعليقات و الآراء بشأنها ساخرة، و وصل الأمر لتعليق أحد المشاركين في الاستطلاع بوصفه مدينة Staines-upon-Thames بأنّها ” مزبلة مسدودة تحفل بالمعتوهين و الشيوخ”.

 

 

معالم في المدينة تستحق الزيارة

 

أسوأ مكان للعيش في بريطانيا تبعد عن لندن 30 دقيقة
أسوأ مكان للعيش في بريطانيا يبعد عن لندن 30 دقيقة (آنسبلاش)

 

و رغم ذلك، توجد أشياء كثيرة يمكن لسكان المدينة و زوارها القيام بها و السبب يعود لموقع المدينة المميز على ضفة النهر ما يجعلها مكانًا مناسبًا للتنزه في الصيف عبر جسر Staines.

 

هذا و يعتبر جسر الجرانيت الأبيض ، الذي صممه جورج ريني في أوائل القرن التاسع عشر، مكانًا سياحيًّا شهيرًا في المدينة خصوصًا مع توافد الناس عليه في فترة ما بعد الظهيرة الهادئة .

 

و بالنسبة لمن لا يفضلون التنزه و المشي، فهناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية في High Street وفي مركزي التسوق Elmsleigh و Two Rivers ، و يمكنهم أيضًا زيارة متحف Spelthorne، أو القيام برحلات على القوارب. كما توجد أيضًا حديقة Colne Valley Park مع مئتي ميل من الأنهار والقنوات وأكثر من ستين بحيرة ، حيثُ تعتبر Staines Moor واحدة من المراعي القليلة المتبقية من القرون الوسطى، بالإضافة إلى وجود Thorpe Park كواحد من أشهر المنتزهات الترفيهية في المملكة المتحدة و المطاعم و المقاهي المطلة على النهر.

 

أسوأ مكان للعيش في بريطانيا تبعد عن لندن 30 دقيقة
أسوأ مكان للعيش في بريطانيا يبعد عن لندن 30 دقيقة (آنسبلاش)

 

تتوفر في المدينة أيضًا رحلات بالقوارب و العبارات إلى Windsor، Runnymede و Humpton Court مع محطات في Shepperton و Sunburry، كما أنَّ المدينة تبعد ثلاثة أميال فقط عن مطار هيثرو.

 

إذن، هل من الإنصاف تصنيف مدينة Staines-upon-Thames ضمن أسوأ الأماكن للعيش في بريطانيا؟

 

 

المصدر: MyLondon  


 
اقرأ المزيد:

أوبر تأخذ 104 جنيهات عن رحلة مدتها أقصر من نصف ساعة

سائقة حافلة تستعيد وظيفتها عن طريق المحكمة بعد فصلها لسبب غريب!

أضرار قانون الضرائب الجديد على سائقي سيارات البنزين والديزل في بريطانيا