العرب في بريطانيا | تيسكو ترفع سعر وجبات الطعام مع ارتفاع أسعار الم...

1446 ربيع الأول 24 | 28 سبتمبر 2024

تيسكو ترفع سعر وجبات الطعام مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا

تيسكو ترفع سعر وجبات الطعام مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا
فريق التحرير October 22, 2022

أعلنت متاجر تيسكو عن رفع سعر السندويشات والوجبات الخفيفة والمشروبات إلى 3.40 جنيه إسترلينيّ لأعضاء تيسكو كلوب كارد بعد أن استقر سعره لأكثر من 10 سنوات بسعر 3 جنيهات إسترلينية. في حين سترتفع من 3.50 جنيه إسترلينيّ إلى 3.90 جنيه إسترلينيّ لمن ليس لديهم بطاقة ولاء.

يذكر أنّ أسعار المواد الغذائية آخذة في الارتفاع بأسرع معدل لها منذ 42 عامًا، مما أدى إلى تقلص ميزانيات الأسر ودفع تضخم البقالة إلى 14.6٪ في الأشهر الـ 12 حتى سبتمبر.

 

تيسكو ترفع في أسعار المواد الغذائية

تيسكو
تيسكو تعلن الرفع في أسعار المواد الغذائية

قال السوبر ماركت إنّ أكثر من 70٪ من زبائنه يستخدمون حاليًا كلوب كارد، وهي بطاقة مجانية تمنحهم خصومات.

في فبراير، رفعت تيسكو سعر الوجبات من 3 جنيهات إسترلينية إلى 3.50 جنيه إسترلينيّ لغير الأعضاء في كلوب كارد، ولكن الارتفاع الأخير يمثل المرة الأولى التي يتجاوز فيها خيار الغداء الشهير 3 جنيهات إسترلينية لجميع الزبائن.

تواجه الشركات تكاليف متزايدة لأشياء مثل الوقود والأجور، وتقوم العديد من الشركات الآن بنقل هذه التكاليف إلى الزبائن من خلال رفع الأسعار.

 

 

ماكدونالدز ترفع في أسعار المواد الغذائية

ماكدونالدز
ماكدونالدز رفعت في سعر السندويتشات

في يوليو، رفعت ماكدونالدز سعر برجر الجبن لأول مرة منذ أكثر من 14 عامًا، من 99 بنسًا إلى 1.19 جنيه إسترلينيّ ، بسبب الزيادات في الأسعار. وأضافت شركة الوجبات السريعة أنّ مطاعمها في المملكة المتحدة ستضيف ما بين 10 و20 بنسًا إلى عدد من العناصر. في غضون ذلك، حذّرت سلسلة المخابز جريجز من أنّ أسعارها قد ترتفع للمرة الثانية هذا العام.

عرفت الأسر ارتفاعًا في أسعار المواد الغذائية بأسرع معدل منذ عام 1980 مع ارتفاع أسعار الخبز والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان. كما تسارعت وتيرة الارتفاع في أسعار المواد الغذائية والسلع اليومية بسبب الحرب في أوكرانيا، والتي أثرت على إمدادات الحبوب والزيوت والأسمدة. (wordingvibes.com)

كما تأثرت أسعار المواد الغذائية والمشروبات بانخفاض قيمة الجنيه ، مما جعل المنتجات والمكونات المستوردة من الخارج أكثر تكلفة.

كشف استطلاع أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن قلق متزايد بشأن الضغط على الموارد المالية. حوالي 85٪ ممن تمّ سؤالهم قلقون الآن بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة، ارتفاعًا من 69٪ في استطلاع مماثل في يناير.

نتيجة لذلك ، يحاول تسعة من كلّ 10 أشخاص توفير المال عن طريق تأخير تشغيل التدفئة وسيقوم ثلاثة من كلّ خمسة أشخاص في المملكة المتحدة بخفض التكاليف في عيد الميلاد هذا العام.

 

 

المصدر BBC news 


اقرأ ايضا 

أفضل الطرق للتعايش مع أزمة غلاء أسعار المواد الغذائية

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا بنسبة 15٪ مع تزايد التكاليف التي تزعج المزارعين

مقارنة أسعار المواد الغذائية الأساسية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبيّ

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:08 pm, Sep 28, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 61 %
Pressure 1024 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:56 am
Sunset Sunset: 6:45 pm