العرب في بريطانيا | أرخص سوبر ماركت في بريطانيا لشهر مارس 2024

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أرخص سوبر ماركت في بريطانيا لشهر مارس 2024

أرخص سوبر ماركت في بريطانيا لشهر مارس 2024
رجاء شعباني March 6, 2024

كشفت مجلة “?Which” عن تحليل شامل لأسعار المواد الاستهلاكية في المملكة المتحدة خلال شهر فبراير 2024. وقارنت “?Which” متوسط أسعار مجموعة ضخمة من المنتجات المعروفة في ثمانية من أكبر متاجر السوبرماركت في المملكة المتحدة. والغاية من هذا التحليل هي مساعدة المستهلكين على إدارة أموالهم بحكمة.

وفيما يتعلق بشهر فبراير 2024، استمرت متاجر ألدي في تصدر القائمة بوصفها أرخص سوبرماركت، متفوقة على منافسيها بنسبة كبيرة، وقد بقيت أرخص المتاجر سعرًا طوال عام 2023.

ووفقًا للتحليل، بلغت تكلفة 72 صنفًا من المنتجات في ألدي 125.43 باوند خلال الشهر، وهو رقم أقل بنسبة 30 في المئة من تكلفة التسوق في متاجر ويتروز، التي تُعَد الأغلى بين السلاسل التي شملها التحليل.

 

أرخص سوبر ماركت في بريطانيا

أرخص سوبر ماركت في بريطانيا لشهر يناير 2024
أرخص سوبر ماركت في بريطانيا لشهر يناير 2024

وتأتي متاجر “ليدل” في المركز الثاني، حيث كانت التكلفة أعلى بمقدار 2.67 باوند للمنتجات، بتكلفة بلغت 128.19 باوند. وتشمل السلع الـ72 التي شملها التحليل منتجات عالمية ومنتجات خاصة، مثل: صلصة الباستا دولميو، وفاصولياء هاينز المخبوزة، إضافة إلى خبز العلامة التجارية الخاصة، والحليب والزبدة.

ويركز التحليل على أسعار العروض الخاصة، دون تضمين العروض المتعددة الشراء أو أسعار الولاء بمستويين، التي تكون متاحة فقط لأعضاء برنامج الولاء وليس للجميع.

وفي تعليقها على النتائج، قالت إيل كلارك، محررة التجزئة في “?Which”: “أظهرت أحدث أبحاثنا أن ألدي كانت أرخص سوبرماركت في فبراير، ثم ليدل. مع استمرار ارتفاع أسعار الطعام والضغط الهائل على ميزانيات الأسر. ليس مستغربًا رؤية كثير من الناس يلجؤون إلى العروض والتخفيضات، وبخاصة مع إمكانية توفير قدر لا بأس به من المال يصل إلى 30 في المئة”.

ومع أن ألدي تبقى أرخص المتاجر، فإن لدى المتسوقين خيارًا آخر حينما يتعلق الأمر بـ”أفضل” سوبرماركت في المملكة المتحدة.

وقد حصلت مؤخرًا ماركس آند سبنسر على هذا اللقب ضمن جوائز جود هاوسكيبينغ للطعام، وأشار الخبراء إلى تفضيل كثير من الناس طعامها “المبتكر واللذيذ”.

واستنادًا إلى نتائج اختبارات الطعم خلال العام الماضي، تصدرت ماركس آند سبنسر المفضلة للشارع الرئيس في 16 فئة مختلفة، بدءًا من لفائف اللحم إلى المشويات.

 

استجابة المتسوقين لارتفاع أسعار الطعام

متاجر السوبر ماركت في بريطانيا تتعهد بخفض الأسعار
متاجر السوبر ماركت في بريطانيا تتعهد بخفض الأسعار

وحظيت ماركس آند سبنسر بثناء على مستوى الأدراج الأساسية الرفيعة، والإطلاقات الجديدة “المبتكرة” والمنتجات “اللذيذة” بصفة عامة. وكان مشروبها الجديد المنخفض الكحول بنسبة 0.5 في المئة “فريش آند بابلي فيز” مثالًا على نجاح السوبرماركت.

ولم يكن المعجبون فقط هم الذين أحبوا ماركس آند سبنسر، إذ كشفت أبحاث جديدة أن أكثر من نصف الذين يتسوقون في ألدي وليدل هم من الطبقة المتوسطة.

ووفقًا لمجموعة أبحاث السوق “كانتار”، يحبّ 54 في المئة من المجموعة الاجتماعية (ABC1) -وهي وسيلة تقنية للإشارة إلى العمال ذوي الياقات البيضاء مثل المعلمين والأطباء والمديرين- الحصول على بعض الفواكه والخضراوات بأسعار مخفضة، فضلًا عن المأكولات المجمدة.

وتظهر بيانات “?Which” أيضًا أن نحو نصف المستهلكين من الطبقة المتوسطة (46 في المئة) قد اشتروا مزيدًا من المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية مقارنة بالعام السابق.

 

المصدر مترو 


إقرأ أيّضا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:23 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm