العرب في بريطانيا | أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع

1446 ربيع الأول 24 | 28 سبتمبر 2024

أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع

أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع
اية محمد June 18, 2024

من المتوقع أن تشهد بريطانيا أجواءً صيفية هذا الأسبوع، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية في بعض المناطق، وفقًا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية.

وتأتي هذه الأجواء الدافئة بالتزامن مع الانقلاب الصيفي، ما يمثل تناقضًا كبيرًا مع النصف الأول من شهر يونيو، الذي شهد أبرد فترة في المملكة المتحدة منذ عام 2020.

أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع

أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع
أجواء صيفية(آنسبلاش)

وفي هذا السياق أوضح أولي كلايدون، المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا تدريجيًّا مع تقدم شهر يونيو، ما يجعل الأجواء تبدو صيفية، ولا سيما في أوقات سطوع الشمس. وأشار إلى أن غياب الرياح خلال الأيام القليلة المقبلة سيُسهِم في زيادة الشعور بالدفء.

ومن المتوقع أن يؤدي تغير قوة التيار النفاث، الناتج عن تفاوت درجات الحرارة في أمريكا الشمالية، إلى تغير الطقس هذا الأسبوع. ومع أن سلسلة من الضغط العالي قد تؤدي إلى تشكّل السحب يوم الأربعاء، فإنها ستنحسر في الجنوب لتجلب فترات مشمسة، مع توقع هطول الأمطار في الشمال.

ارتفاع درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية

أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع
الصيف (Unsplash)

وفي جنوب شرق إنجلترا، يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية يومَي الخميس والجمعة، مع وصول درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية في إدنبرة نهاية الأسبوع. ويتوقع أن تكون درجات الحرارة في لندن أعلى من المتوسط المعتاد لشهر يونيو، الذي يبلغ نحو 21.3 درجة مئوية. ومن المقرر أن يتزامن هذا الارتفاع في درجات الحرارة مع الانقلاب الصيفي، الذي يصادف أطول يوم في السنة، يوم الخميس.

وقال كلايدون: إن البداية الباردة لشهر يونيو كانت غير معهودة قليلًا، لكن درجات الحرارة بدأت تعود إلى معدلاتها المتوقعة لهذا الوقت من العام. وأضاف: إن الطقس سيظل مستقرًّا إلى حد كبير مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، إضافة إلى احتمال هطول زخات قليلة من المطر.

وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى إمكانية استمرار الأجواء الدافئة لعدة أيام بعد عطلة نهاية الأسبوع، ما قد يؤدي إلى موجة من الطقس الحار. لكنه حذر من أن توقعات ما بعد الأسبوع المقبل قد تكون أقل وضوحًا.

المصدر: التلغراف 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
12:42 pm, Sep 28, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 66 %
Pressure 1024 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:56 am
Sunset Sunset: 6:45 pm