العرب في بريطانيا | أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن ال...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن البريطانية

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن البريطانية
فريق التحرير June 30, 2023

احتفل المسلمون في العديد من المدن البريطانية بعيد الأضحى برفقة أسرهم وأصدقائهم، في أجواء تملأها البهجة والسرور. وتضمنت الاحتفالات: صلاة العيد، وتنظيم أنشطة أسرية، وعروضا ثقافية متنوعة.

كيف تم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك؟

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن البريطانية
الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

لندن

أُقيم في نادي بارك رويال في لندن احتفال كبير بمناسبة عيد الأضحى المبارك ابتداءً من صلاة العيد في متنزّه وورموود سكربس، تلاها مهرجان حافل بالأنشطة المتنوعة والترفيه لجميع أفراد الأسرة، كما ضم البرنامج أطباقًا تقليدية من المطبخ العربي والشرقي.

وشهد هذا الحدث دعمًا من عدة منظمات، ويشمل ذلك: الرابطة الإسلامية في بريطانيا، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، ومركز مايفير الإسلامي، ومنصة العرب في بريطانيا (AUK).

بورنموث

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن البريطانية
الاحتفال بعيد الأضحى

تجمعت الجالية المسلمة في بورنموث في ميريك بارك للاحتفال بعيد الأضحى، حيث نظَّم هذا الاحتفالَ مؤسسةُ دورست للمساعدة الإنسانية في المملكة المتحدة بالتعاون مع مسجد بورنموث المركزي، وشارك فيه أكثر من 2000 شخص.

وتضمّن الاحتفال: صلاة العيد وأنشطة أسرية متنوعة وتقديم أطعمة شهية، واستمتعت الأسر بتناول المثلجات وتزيين الأيدي بالحناء وتذوق الجليبي، وهي حلوى خفيفة تُعَد جزءًا من التراث الآسيوي والإفريقي.

برمنغهام

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن البريطانية
الاحتفال بعيد الأضحى في بريطانيا

أُقيمت احتفالية عيد الفطر في حديقة سمول هيث بارك في برمنغهام، حيث تجمع الآلاف للاحتفال بعيد الأضحى. وكانت البداية من صلاة العيد، وعقب ذلك استمتع الحضور بركوب الخيل والطعام اللذيذ من مختلف الأكشاك.

كما أعرب الجميع عن سعادته الغامرة للتمكن من التجمع وإظهار الفرحة والسرور في عيد الأضحى، وأبدى الأطفال فرحتهم وامتنانهم، وتمكّنت الأسر من قضاء وقت ممتع مع بعضها.

بلفاست

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023 بمختلف المدن البريطانية
أجواء الاحتفال بعيد الأضحى 2023

تجمع نحو 4000 شخص للاحتفال بعيد الأضحى في بلفاست ومشاركة وجبات الطعام، وشمل ذلك الجالية المسلمة في أيرلندا الشمالية مع أشخاص آخرين من مختلف الأديان والثقافات. وأبرزَ هذا الاحتفال الطابع الشامل لعيد الأضحى، إذ عكس قيم الإسلام والترابط الاجتماعي والمودة.

مانشستر

شهدت مدينة مانشستر احتفالًا كبيرًا بعيد الأضحى المبارك في ذا بارك في بلات فيلدز، وتجمع أكثر من 20 ألف شخص لأداء صلاة العيد والاحتفال. وضم الاحتفال أكثر من 20 جنسية مختلفة، بهدف تعزيز الوحدة والترابط بين الجميع.

وكانت المودة والوئام بين الجميع مظهرًا بارزًا في هذه الاحتفالات، مع التأكيد على أن اختلاف الديانات أو الثقافات لا يشكل عائقًا بينهم.

جدير بالإشارة أن الاحتفال بعيد الأضحى في عام 2023 في مختلف مدن المملكة المتحدة كان حافلًا بالمودة والسعادة ومظاهر التعايش، إذ اجتمعت الجاليات المسلمة في بورنموث ولندن وبرمنغهام وبلفاست ومانشستر معًا لأداء صلاة العيد والاستمتاع بالأنشطة الأسرية ومشاركة الوجبات اللذيذة.

وأظهرت هذه الاحتفالات جانبًا مشرقًا من مظاهر أعياد المسلمين، وأكدت رسالة الحب والسلام التي يتبناها الإسلام. وكانت فرصة سانحة للمسلمين لوصل أرحامهم وتوطيد أواصر الإخاء والمحبة مع أفراد أسرهم وأصدقائهم وجيرانهم، بصرف النظر عن عرقهم.


إقرأ أيضًا :

عرب بريطانيا يلتقون غرب لندن الأربعاء في صلاة واحتفال عيد الأضحى

احتفال عيد الأضحى 2023 في لندن

احتفالية عيد الأضحى 2023 مع إنسباير عيد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm