العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 6 يو...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير June 6, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية عددًا من الموضوعات المختلفة، حيث ركز بعضها على تفويت الأمير هاري أولى جلسات المحاكمة المتعلقة بقضية اختراق هاتفه، في حين تحدثت صحف أخرى عن جلب الحكومة البريطانية مزيدًا من السفن لإيواء طالبي اللجوء على متنها.

أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية

الديلي ميل (Daily Mail)

أبرز عناوين الصحف البريطانية : الديلي ميل
أبرز عناوين الصحف البريطانية : الديلي ميل

قالت صحيفة الديلي ميل: إن الأمير هاري واجه اتهامات بتضييع وقت المحكمة بعد تغيبه عن أولى جلسات المحاكمة المتعلقة بالمحاولات المزعومة لاختراق هاتفه.

وفي سياق متصل قالت الديلي ميل: إن الأسر في بريطانيا قد تواجه ضريبة سنوية بمقدار 1000 باوند، في إطار خطة حزب العمال لتعزيز الطاقة الخضراء.

مترو (Metro)

أبرز عناوين الصحف البريطانية :مترو
أبرز عناوين الصحف البريطانية :مترو

تطرقت صحيفة مترو إلى قضية الأمير هاري في المحكمة، وركزت على التصريحات التي أدلى بها قاضي المحكمة العليا بشأن قضية هاري. وأشارت الصحيفة إلى أن دوق ساسكس سيُدلي بشهادته اليوم الثلاثاء، حيث قال محامو هاري: إنه لم يستطع المثول أمام المحكمة يوم الإثنين لأن ترتيبات السفر والأمن الخاصة به تختلف عن بقية الشهود في المحكمة.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي إكسبريس
أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي إكسبريس

قالت صحيفة الديلي إكسبريس: إن حكومة ريشي سوناك اشترت مزيدًا من السفن؛ لإيواء المهاجرين غير الشرعيين على متنها. وفي سياق منفصل وضعت الصحيفة صورة لهولي ويلبي مقدمة البرنامج الصباحي على قناة (ITV)، وقالت ويلبي: إنها كانت مرتبكة مع عودتها لتقديم البرنامج دون زميلها فيليب سكوفيلد الذي استقال بعد فضيحة جنسية.

الديلي ميرور (Daily Mirror)

أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي ميرور
أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي ميرور

طالبت صحيفة الديلي ميرور رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بدعم حملتها الداعية لسن قوانين جديدة من شأنها منع هجمات الكلاب الشرسة، ونشرت الصحيفة صورة للطفل جاك ليس البالغ من العمر 10 سنوات والذي توفي بعد تعرضه لهجوم كلب شرس عام 2021، ودعت الصحيفة سوناك للاستماع لنداء والدة جاك التي دعت لتذكر ما جرى لابنها.

الديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي تلغراف
أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي تلغراف

قالت صحيفة التلغراف: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أبدى استعداده لتحدي قرار مجلس اللوردات إذا رفض إقرار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأشار سوناك إلى أنه سيعمل على إقرار القانون بعد موافقة البرلمان.

التايمز (The Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية :التايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية: التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن السلطات الفرنسية نجحت في اعتراض أكثر من نصف رحلات عبور القوارب الصغيرة من ميناء كالييه الفرنسي إلى دوفر الإنجليزي، وذلك للمرة الأولى منذ عشر سنوات بعد توقيع اتفاقية بهذا الصدد مع بريطانيا بتكلفة 480 مليون باوند.

ومن جانب آخر نقلت الصحيفة تحذيرات أحد المستشارين من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث أشار المستشار إلى أنه يجب على دول العالم التعاون لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لإنقاذ العالم من الكارثة التي قد تحل به خلال عامين من الآن!

صحيفة الآي (i)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الآي
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الآي

قالت صحيفة الآي: إن الأسر التي فقدت بعض أفرادها نتيجة فيروس كورونا وجّهت انتقادات حادة إلى لجنة التحقيق الرسمية، التي أخفقت في تقييم استجابة هيئة خدمات الصحة البريطانية ودور الرعاية لانتشار الوباء، حيث قد تتأخر نتائج تحقيقات اللجنة في مسألة استجابة القطاع الطبي لانتشار وباء كورونا إلى ما بعد الانتخابات القادمة.

وأضافت صحيفة الآي: غيّرت اللجنة مواعيد عرض الأدلة المتعلقة بالتحقيق، حيث ستستمع رئيسة لجنة التحقيق ليدي هاليت إلى تقارير أخرى عن نجاح الحكومة البريطانية في نشر لقاح كورونا، ومن المقرر نشر هذه التقارير قبل الانتخابات العامة القادمة.

الديلي ستار (Daily Star)

أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي ستار
أبرز عناوين الصحف البريطانية :الديلي ستار

قالت صحيفة الديلي ستار: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك استقل طائرة مروحية لمسافة 74 ميلًا، بدلًا من ركوب القطار إلى ميناء دوفر البريطاني لكي يعلن خطة إيقاق تدفق القوارب الصغيرة.

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)‏

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز: إن البيانات الشخصية للموظفين في بعض شركات الخطوط الجوية البريطانية -إضافة إلى شركات مثل (Boots) وبي بي سي- تعرضت للاختراق، وقد تصل عمليات القرصنة إلى الشركات الأمريكية.

الغارديان (Guardian)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الغارديان
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على الحرب الروسية الأوكرانية، وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا على عدة نقاط على طول خط الجبهة في مقاطعة دونيتسك يوم الإثنين.

المصدر: بي بي سي 


اقرأ أيضًا: 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 5 يونيو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 يونيو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 3 يونيو 2023

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.